مشاهدة الحيتان جزء أساسي من المتعة في أستراليا
آخر تحديث GMT16:23:50
 العرب اليوم -

بعض الغواصين يمكن الغوص معهم بالفعل

مشاهدة الحيتان جزء أساسي من المتعة في أستراليا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مشاهدة الحيتان جزء أساسي من المتعة في أستراليا

الحاجز المرجاني العظيم
كانبيرا ـ ريتا مهنا

إذا كنت جادا في مشاهدة الحيتان، أنسى المشي على شاطئ البحر أو الصيد، ما ستحتاج إليه هو قلبا قويا.

مشاهدة الحيتان جزء أساسي من المتعة في أستراليا

يقول نومي ليتش محرر صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "بعد عاصفة لا يزال أثرها موجودا ذهبت عبر الحاجز المرجاني العظيم الجنوبي في أستراليا، في رحلة بحرية داخل سفينة من ثلاثة طوابق التي تغامر مع الأمواج العالية، وبالرغم من ذلك فإن ما يجعل من رحلتنا مغامرة ممتعة حقا هو مشاهدة الحيتان حولنا قبالة ساحل ولاية كوينزلاند".

تعد أستراليا احد أهم وأشهر الوجهات السياحية في العالم يقصدها السياح بالآلاف على مدار العام والتي تتمتع بمقومات سياحية فريدة، ففيها المدن الجميلة وحدائق الحيوانات المدهشة والمراكز المائية والمنتزهات الخضراء والحياة البرية التي لا نظير لها والغابات المطيرة والشواطئ الذهبية، كما تمتاز بوجود حيوانات برية و مائية غير موجودة في باقي الأماكن، وتعد كوينزلاند واحدة من أكثر المناطق جذبا للسياح في استراليا، ولكن عدد قليل من السياح يذهبون في جولات لاماكن الترحال الغير شعبية.

بعد السفر من لندن إلى بريسبان عبر سنغافورة، يمكنك الذهاب في رحلة قصيرة إلى روكهامبتون والبدء في السفر على طول غابات فريزر البرية وسواحل كابريكورن من يبون إلى بوندابرج ثم إلى خليج هيرفي، فيما تتیح منطقة خلیج ھیرفي في كوینزلاند بأسترالیا فرصا متعددة لمراقبة الحیتان النشطة في منطقة المیاه الواقعة بین جزیرة فریز و البر الرئیسي، وتشتھر حیتان خلیج ھیرفي بقفزاتھا خارج المیاة وعودتھا مرة أخرى مع رش المیاة على المتفرجین الذین یبتھجون بھذا العرض. كما توجد أیضا قوارب مجھزة بمنصات زجاجیة لرؤیة الحیتان.

وتتبع هذه المخلوقات العظيمة طريقا مهاجرا سنويا بين أيار / مايو وتشرين الثاني / نوفمبر يمر على هذا الساحل، المعروف محليا باسم "Humpback Highway". وبعد التغذية في مياه أنتاركتيكا الغنية بالكريل، يسافر البالغون منهم إلى مناطق تكاثر أكثر دفئا حول كيرنز، في حين أن الأمهات وأبنائهم يظلون في خليج هيرفي، الذي يقدم حضانة طبيعية لهم حيث يتعلمون فيه المهارات الهامة.

ستشاهد في رحلتك الحيتان وهي تمرح تمامًا كالأطفال المتلهفين للحصول على قطعة حلوى، فقد شاهدنا اثنان من الحيتان قرب مركبنا يلعبان بحماسة غير محدودة تظهر من خلال تصفيق زعانفهما وهزّ زيلهما، والتفافهما، وميلان رأسيهما، كما أنّ النغمات التي يرددانها، تُشعر الركاب على متن السفينة ببهجة سمعيّة.

مشاهدة الحيتان جزء أساسي من المتعة في أستراليا

ويُشجَع الركاب على إحداث ضجة كبيرة لدى رؤية الحيتان بهدف اجتذاب اهتمامها، على أمل استرعاء فضول الحيتان بما يكفي ليطول بقاءها بالقرب من المركب. عندما خضت للمرة الأولى مغامرة رؤية الحيتان المحدودبة في المحيط الجنوبيّ في خليج هيرفي منذ إثني عشر عامًا تقريبًا، اتسمت التجربة ككل بطابع إجلاليّ هادئ، كما لو أنّ مجرّد السكون بحضور هذه الحيوانات المهددة بالإقراض، كان يشكل حماسة كافية بحد ذاتها. ولكنّ الزمن قد تغيّر وتعلمنا الكثير عن سلوك الحيتان المحدودبة في المحيط الجنوبيّ.

مشاهدة الحيتان جزء أساسي من المتعة في أستراليا

بعض الغواصين على هذا الساحل تمكنوا حتى من السباحة مع الحيتان، والمراهقين، وقادت عائلة بيري رحلات مشاهدة الحيتان إلى خليج بلاتيبوس والمضيق الرمليّ الكبير من 23 عامًا. وعام 2009، أقامت صلة مع منتجع كينغ فيشر عند خليج كينغ فيشر في جزيرة فريزر لتوفير رحلات تستمر نصف اليوم لمشاهدة الحيتان إلى خليج بلاتيبوس القريب. وفي حين أنّ الكثير من رحلات مشاهدة الحيتان الصباحيّة تنطلق من مارينا خليج هيرفي الرئيسيّ، تنطلق عمليّة بيري التي تستخدم زورق Quick Cat II السريع المجهز تحديدًا بمسماع مائيّ وبكاميرا تستخدم تحت الماء، من منتصف رصيف الميناء في منتجع خليج كينغ فيشر على طول شاطئ جزيرة فريزر الغربيّ. ويكون الركاب تحديدًا في وسط نشاط ملحوظ تقوم به الحيتان المحدودبة في المحيط الجنوبيّ، خلال 45 دقيقة.

مشاهدة الحيتان جزء أساسي من المتعة في أستراليا
'
وفي الوقت نفسه، تعد واحدة من أفضل أسرار كوينزلاند في قسم الأراضي الجافة هي جزيرة الجنة الخاصة، على بعد 45 دقيقة بالقارب من يبون في جزر كيبيل، حيث يمكنك التمتع بتجربة فريدة من نوعها.يستغرق الأمر فقط 20 دقيقة للتنزه في جميع أنحاء الجزيرة ولكن عليك أن تحتاج لفترة أطول لاستمتاع بالجرف الأعلى والرمال الذهبية.

مشاهدة الحيتان جزء أساسي من المتعة في أستراليا

على هذا الساحل يمكنك السفر إلى جزر غير معروفة، لم يمسها بشر وتعد واحدة من أهم المعالم السياحية في أستراليا - وتعد جزيرة فريزر أكبر جزيرة رملية في العالم، وهي ملعب المغامر الذي يضم الغابات المطيرة والكثبان الرملية ومئات من البحيرات المياه العذبة. كما ان أفضل طريقة لاستكشاف الجزيرة البالغة من العمر 700،000 سنة هو الدليل "ديفيد" في فندقنا، الذي يدفعنا إلى العبارة وإلى البرية. نحن نشعر أننا في أيد أمينة حيث نتنقل بين الخنادق العابرة على طول المسارات الوعرة بكل سهولة. وكانت أول محطة لدينا هي بحيرة ماكنزي - وهي بحيرة من المياه الزرقاء محاطة برمل السيليكا الأبيض القديم. 

مشاهدة الحيتان جزء أساسي من المتعة في أستراليا

مشاهدة الحيتان جزء أساسي من المتعة في أستراليا

بعد خمس ساعات من التجول بالجزيرة قد حان الوقت للعودة إلى منتجعنا مرة أخرى بعد مغامرة رائعة من رؤية الحيتان التي لم اشاهدها مثل أعدادها من قبل.

مشاهدة الحيتان جزء أساسي من المتعة في أستراليا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاهدة الحيتان جزء أساسي من المتعة في أستراليا مشاهدة الحيتان جزء أساسي من المتعة في أستراليا



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:39 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

رجل يباغت كاهنا بالطعنات داخل كنيسة في سيدني

GMT 20:33 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

السيول تودي بحياة 16 شخصاً في سلطنة عمان

GMT 20:26 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إسرائيل تفرج عن 150 معتقلاً من غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab