عماد وحيد يكشف عن نتائج اجتماعه مع رئيس كاف
آخر تحديث GMT10:43:11
 العرب اليوم -

على هامش قرعة دوري أبطال العرب

عماد وحيد يكشف عن نتائج اجتماعه مع رئيس كاف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عماد وحيد يكشف عن نتائج اجتماعه مع رئيس كاف

عماد وحيد وأحمد أحمد
القاهرة – خالد الإتربي

كشف عضو مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، عماد وحيد، عن تفاصيل الجلسة التي جمعته برئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أحمد أحمد، على هامش قرعة دوري أبطال العرب، التي أجريت الجمعة، تحت سفح الأهرامات، وأسفرت عن وقوع الأهلي في المجموعة الأولى، مع الفيصلي الأردني، والوحدة الإماراتي، وحسين داي الجزائري.

وبصفته ممثلاً للنادي الأهلي، في قرعة البطولة العربية، التقى وحيد في جلسة مطولة برئيس "كاف"، الذي طالبه بضرورة أن يكون للنادي الأهلي دور فاعل في تطوير الكرة الأفريقية، وأن يتولى النادي دوره الريادي في القارة، ويباشر مسؤولياته في تطوير اللعبة والمسابقات، بصفته نادي القرن الأفريقي.

وقال رئيس "كاف" لوحيد إن النادي الأهلي، بصفته النادي الأكثر مشاركة في البطولات الأفريقية على مدار تاريخها، يتوجب أن يكون له دور فاعل في لجنة "الإنتر كلوب"، في الاتحاد الأفريقي، للكشف عن أبرز السلبيات والإيجابيات التنظيمية للبطولات الأفريقية. وأوضح رئيس "كاف"، في حواره مع وحيد، أن الهدف من وجود دور بارز للأهلي في لجنة "الإنتر كلوب" يعود لكونه "زعيم القارة الأفريقية"، والأكثر خبرة بين أندية اللجنة، التي تضم أندية أخرى مثل مازيمبي الكونغولي، وصن داونز الجنوب أفريقي، والترجي التونسي، مشيرًا إلى حرص "كاف" على تحقيق أكبر استفادة من الأندية التي تملك تجارب وخبرات كبيرة.

وأوضح وحيد أن رئيس "كاف" أكد أن توصية لجنة "الإنتر كلوب" هذا الموسم سيتم رفعها مباشرة إلى المكتب التنفيذي للاتحاد، وستكون توصيات واجبة النفاذ وإلزامية، بهدف تطوير كرة القدم الأفريقية، ومختلف المسابقات التي ينظمها الاتحاد. كما شدد رئيس "كاف" على ضرورة أن يستمر الأهلي في تفعيل رسالة الـ110 سنوات من الإنجازات داخل الكرة الأفريقية، بأن يكون له دور بارز في لجنة "الإنتر كلوب"، والتي يعتبرها "كاف" بمثابة ورشة عمل الاتحاد الأفريقي بشكل عام، لاستطلاع رؤى الأندية صاحبة الخبرات، وفي مقدمتها الأهلي، وأن يكون لها النصيب الأكبر في الانتقال بـ"كاف" وبطولاته من المرحلة السلبية.

ومن جانبه، تحدث عضو مجلس إدارة النادي الأهلي عن بعض السلبيات التي تسببها بعض الفرق الإفريقية، والتي لا تمتلك إمكانيات استضافة مبارياتها على ملاعبها، خصوصا أن هذه السلبيات عانى منها الأهلي كثيرًا، وتسببت في خسائر كبيرة، أبرزها إصابات اللاعبين، التي تنتج عن سوء أرضيات الملاعب، فضلاً عن سوء الإقامة والانتقالات التي توفرها هذه الفرق.
واقترح وحيد على رئيس "كاف" أن تتبنى لجنة "الإنتر كلوب"، من خلال دور الأهلي فيها، وضع آلية لإدارة وتقييم معايير إقامة المباريات في البطولات القارية، وتوفير آلية مناسبة لمتابعة هذا الملف وبنوده، من ملاعب التدريب، ووسائل الانتقالات، وغيرها من الأمور التنظيمية في الدول الأفريقية، على أن يأخذ المكتب التنفيذي للاتحاد بآراء هذه اللجنة.

وأشار وحيد إلى أن أحمد أحمد طالب بضرورة تكاتف النادي الأهلي مع الأندية الرائدة في القارة، وأن تكون هناك شفافية في التعامل لمواجهة مثل هذه التحديات، وأهمها ما طلبه وحيد، كممثل للأهلي، بوضع سياسات تهدف إلى تطوير لجان "كاف"، وإزالة مبدأ "الكيل بمكيالين".

وفي نهاية الجلسة، حرص وحيد على إهداء رئيس "كاف" قميصًا للأهلي يحمل اسمه، تقديرًا لدوره في الارتقاء بكرة القدم الأفريقية، كما أهدى قميص النادي إلى وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبد العزيز، وسفير المملكة العربية السعودية في القاهرة، أحمد القطان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عماد وحيد يكشف عن نتائج اجتماعه مع رئيس كاف عماد وحيد يكشف عن نتائج اجتماعه مع رئيس كاف



GMT 10:55 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

لاسارتي يؤكّد أنّ هدفه الفوز بلقب الدوري المصري مع الأهلي

GMT 11:14 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

يوسف سعيد لتصدر فريقه المجموعة الرابعة

GMT 09:12 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

صالح ينفي التعاون بين مسؤولي اللجان في الأهلي

GMT 10:57 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

كارتيرون يكشف أسباب صعوبة لقاء الأهلي ووفاق سطيف

GMT 03:45 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

محمد يوسف يُؤكّد صعوبة مواجهة وفاق سطيف

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab