منتخب الاسكواش تصل القاهرة حاملة لقب بطولة العالم
انفجار جديد شمال قطاع غزة بالتزامن مع تحليق طائرات الاحتلال قوات الاحتلال تنكل بالأهالي على حاجز الكونتينر شرق القدس المحتلة سماع دوي عدة انفجارات نتيجة قصف صهيوني شرق وشمال قطاع غزة الاحتلال يقرر إغلاق معبر كرم أبو سالم رداً على "إطلاق الصواريخ تجاه المستوطنات المحاذية لقطاع غزة" شبان يستهدفون حافلة مستوطنين بالحجارة على الشارع الالتفافي قرب معين بمدينة يطا جنوب الخليل مقتل 23 مدنيًا في غارات للتحالف الدولي على شرق سورية ستافان دي ميستورا يعلن أن على روسيا إقناع النظام بعدم تضييع الوقت لإنهاء الحرب في سورية ستافان دي ميستورا يؤكد أن هناك خطر بشأن تقسيم سورية إذا لم يتم التوصل إلى سلام بشكل عاجل المبعوث الدولي إلى سورية ستافان دي ميستورا يعلن أن المعارضة السورية تقول إنها مستعدة للتفاوض المباشر مع الحكومة لكن وفد النظام يرفض اطلاق صاروخين من خانيونس وصاروخين من شمال قطاع غزة على البلدات المحاذية وصفارات الإنذار تدوي في المكان
أخر الأخبار

بعد الفوز على إنجلترا في النهائيات بمجموعتين دون رد

منتخب الاسكواش تصل القاهرة حاملة لقب بطولة العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منتخب الاسكواش تصل القاهرة حاملة لقب بطولة العالم

بعثة المنتخب المصري الأول للاسكواش
القاهرة - محمد عبد الحميد

وصلت صباح الثلاثاء، بعثة المنتخب المصري الأول لرجال الاسكواش، إلى القاهرة، عائدة من فرنسا، بعد التتويج بلقب بطولة العالم للفرق، التي أقيمت في مدينة مارسيليا الفرنسية، خلال الفترة من 27 نوفمبر وحتى 3 ديسمبر الجاري، عقب فوزه على نظيره الإنجليزي بنتيجة 2 – 0، حيث كان في استقبالهم المهندس عاصم خليفة رئيس الاتحاد، الذي وعدهم بحفل تكريم كبير يليق بالإنجاز الذين حققوه.

وقال كريم عبدالجواد، لاعب المنتخب المصري، تعليقًا على تتويج مصر للمرة الرابعة في بطولة العالم: "كان هناك يقين من عودة اللقب لمصر، فزنا على إنجلترا 2-0 صاحبة اللقب، والروح الجيدة بين الفريق كانت سر إعادة اللقب"، متابعًا "كان هناك أملًا كبيرًا من البداية في الحصول على لقب البطولة، وإعادة اللقب لمصر يعد شيئًا عظيمًا".

وأهدى المنتخب المصري للاسكواش، لقب بطولة العالم، التي حصدها، إلى شهداء مصر حيث قال عبدالجواد: "مبروك يا مصر بطولة العالم ..نهدي الفوز ببطولة العالم إلى أرواح شهداء مصر الأبرياء".

فيما أعرب علي فرج عن سعادته البالغة بمساهمته في عودة اللقب العالمي لمصر قائلًا: "لم أكن ألعب في المباراة النهائية لنفسي فقط لكن كنت ألعب لزملائي ومجتمع الاسكواش في مصر، وكان هذا حملًا كبيرًا على كتفي وأحمد الله أنني فعلتها لأجعلهم فخورين بي"، مضيفًا "الإسكواش المصري الآن هو الأقوى عالميًا فهو لديه جميع الألقاب حتى الآن عدا بطولة العالم للناشئين، وهذا شيء يجعلنا نفخر به، وأتمنى الاستمرار والتقدم في اللعبة دائمًا".

وأردف فرج :"كنت قبل أربعة أعوام لا أزال في الكلية وأشاهد نهائي البطولة، وكان حلمًا لي أن أرتدي قميص المنتخب المصري ونجحت في ذلك بل ونجحت أيضًا في المساهمة في التتويج باللقب"، مبينًا "بالتأكيد الفوز ببطولة الولايات المتحدة الأمريكية الأخيرة مع زوجتي نور الطيب كان خاصًا ورائعًا جدًا بالطبع، ولكن بهذه البطولة كنت أرفع علم مصر"، وتابع :"احتفلنا باللقب ولكن سنعود للعمل للتحضير لبطولة العالم التي تقام الأسبوع المقبل في مانشيستر".

من جانبه، أكد أشرف حنفي، المدير الفني للمنتخب المصري المعين حديثًا :"فخور بأن أكون مدرب المنتخب ونحقق سويًا اللقب، وأهم شيء لعبنا كفريق حقيقي ونجحنا في حصد اللقب بعد جهد كبير من اللاعبين"، فيما أكد ديفيد كامبيون، مدرب المنتخب الإنجليزي أنه يشعر بخيبة أمل كبيرة للخسارة أمام مصر في نهائي البطولة، مشددًا أن نيك ماثيو لاعب المنتخب الإنجليزي كان يعاني من إصابة في الكاحل قبل الذهاب إلي الملعب وعلي فرج كان رائعًا في طريقة لعبه"، مضيفًا: "للأسف هذه البطولة هي الأخيرة لنيك ماثيو ببطولات العالم للفرق كما قرر، ولكني سعيد في النهاية بطريقة لعبنا بالبطولة حيث لعبنا كفريق حقيقي".

وكان قد توج الفراعنة باللقب للمرة الرابعة في تاريخهم بعد أداء قوى من اللاعبين الذين لم يخسروا أي مباراة خلال مشوارهم نحو لقب البطولة ليستعيد المنتخب اللقب الذي حققه في النسخة قبل الماضية من البطولة، والتي أقيمت قبل 6 أعوام في ألمانيا عام 2011.

وضم تشكيل المنتخب في البطولة كلًا من "كريم عبدالجواد وعلي فرج ومروان الشوربجي ورامي عاشور"، ولعبت المباراة النهائية باختيار مدرب كل فريق ثلاثة لاعبين لتمثيل منتخبهم على أن يلعب المصنف الأول أمام نظيره من الفريق الآخر وهكذا، والمنتخب الذي يحسم مباراتين يتوج باللقب، ليحسمها الفراعنة من مباراتين فقط.

وفي المواجهة الأولى من المباراة النهائية التقى كريم عبد الجواد المصنف الرابع عالميًا مع نيك ماثيو المصنف السادس عالميًا، حيث استطاع أن يمنح مصر التقدم 1-0 بعد تغلبه على ماثيو بثلاثة أشواط دون رد 11-9, 11-3, 11-7 فى 34 دقيقة، ثم التقى علي فرج مع جيمس ويلستروب المصنف العاشر عالميًا، وبالفعل تمكن من مواصله عروضه القوية عقب تغلبه على ويلستروب بثلاثة أشواط دون مقابل 11-5, 11-9, 11-5 في 36 دقيقة، ليمنح مصر الفوز بالمباراة بنتيجة 2-0 وتحقق مصر اللقب الرابع في تاريخها.

وحقق المنتخب المصري اللقب بعد الفوز على باكستان وسويسرا في الدور الأول وعلى فنلندا في دور الـ16 وعلى اسكتلندا في دور الثمانية للبطولة وعلى هونغ كونغ في نصف النهائى قبل أن يهزم منتخب إنجلترا حامل لقب النسخة الأخيرة في الدور النهائي، وحقق اللقب الذي يقام كل عامين للمرة الرابعة في تاريخه بعدما حققه 3 مرات من قبل أعوام 1999 و2009 و2011، بينما خسر آخر لقب عام 2013 الذي توج به المنتخب الإنجليزى، فيما لم تقام نسخة 2015 والتي كان من المقرر إقامتها في مصر ولكن تم إلغائها بسبب أحداث إرهابية، وتحديدًا حادث الكنيسة بالعباسية، قبل أن يستعيد الفراعنة لقب النسخة الحالية في فرنسا.

ويذكر أن أستراليا على عرش أكثر الدول حصولًا على بطولة العالم للفرق برصيد 8 ألقاب ثم باكستان في المركز الثاني برصيد 6 ألقاب تليها إنجلترا في المركز الثالث برصيد 5 ألقاب، ثم مصر في المركز الرابع برصيد 4 ألقاب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب الاسكواش تصل القاهرة حاملة لقب بطولة العالم منتخب الاسكواش تصل القاهرة حاملة لقب بطولة العالم



GMT 13:01 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

نادر شوقي يعلن إمكان لعب متعب لغير الأهلي في مصر

GMT 01:16 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

غاريدو يهاجم لاعبي الرجاء البيضاوي بسبب الإضراب

GMT 02:20 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

إيهاب يُعرب عن سعادته لتتويجه بذهبيات بطولة العالم

GMT 18:21 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يُعلِّق على تتويجه بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا

GMT 10:24 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

عبد السلام يرفض رحيل حسين الشحات إلى الأهلي

GMT 12:55 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجم الجزيرة رومارينيو يتحدث عن مواجهة ريال مدريد

GMT 02:22 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

جمال علام يكشف تفاصيل اتفاقه مع كوبر بشأن التأهل

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب الاسكواش تصل القاهرة حاملة لقب بطولة العالم منتخب الاسكواش تصل القاهرة حاملة لقب بطولة العالم



اعتمدت مكياجًا ناعمًا وأظهرت عيونها بالظل الدخاني

ليلي جيمس تجذب الأنظار أثناء عرض Darkest Hour

لندن ـ ماريا طبراني

تتميز النجمة البريطانية ليلي جيمس، بقدرتها التمثيلية الهائلة بالإضافة إلى اختياراتها للأزياء الأنيقة، ومع ظهورها أخيرًا جذبت جيمس أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها المثيرة أثناء حضورها العرض الأول من فيلم "Darkest Hour UK" في لندن، يوم الإثنين. وكانت الممثلة الشهيرة ذات الـ28 عامًا أبهرت الحضور بجسدها المتناسق الذي يشبه الساعة الرملية والذي أبرزه فستانها الأسود المذهل الذي يتميز بخطوط جانبية رقيقة على طوله، وحزام من الحرير البسيط على العنق، وهو من توقيع العلامة التجارية الشهيرة "بربري". وتلعب ليلي دور إليزابيث نيل، السكرتيرة الشخصية لـ"ونستون تشرشل" في فيلم الدراما السياسية، أكملت إطلالتها بمكياج ناعم وأبرزت عيونها المتلألئة بالظل الدخاني مع لمسات من أحمر الشفاة الوردي اللامع، كما أضافت القليل من الإكسسوارات المتألقة، مع أقراط الكريستال واثنين من الخواتم المزخرفة. وتدور أحداث الفيلم حول الهجوم الذي قاده (وينستون تشرتشل) ضد جيش (أدولف هتلر) في

GMT 00:50 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ليندا هويدي تطالب بضرورة الابتعاد عن الملابس الفضفاضة
 العرب اليوم - ليندا هويدي تطالب بضرورة الابتعاد عن الملابس الفضفاضة

GMT 05:12 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأفضل المنازل لقضاء عطلة مذهلة في الأجازات
 العرب اليوم - قائمة بأفضل المنازل لقضاء عطلة مذهلة في الأجازات

GMT 09:05 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

جولة داخل قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية
 العرب اليوم - جولة داخل قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 01:22 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

روسيا توسع من ترسانتها النووية وتتحدى الإدارة الأميركية
 العرب اليوم - روسيا توسع من ترسانتها النووية وتتحدى الإدارة الأميركية

GMT 00:46 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

عزيزة الخواجا تطالب الإعلاميين بالمحافظة على مهنيتهم
 العرب اليوم - عزيزة الخواجا تطالب الإعلاميين بالمحافظة على مهنيتهم

GMT 00:57 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أسماء عبد الله تؤكّد أنّ أزياء الشتاء للمرأة الممتلئة "أنوثة"
 العرب اليوم - أسماء عبد الله تؤكّد أنّ أزياء الشتاء للمرأة الممتلئة "أنوثة"

GMT 06:16 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

الثلوج في تاون هول التي تتحول إلى سوق لهدايا الأعياد
 العرب اليوم - الثلوج في تاون هول التي تتحول إلى سوق لهدايا الأعياد

GMT 05:14 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

العروض الفنية تزين صالة كبار الزوار في "نيت جيتس"
 العرب اليوم - العروض الفنية تزين صالة كبار الزوار في "نيت جيتس"

GMT 01:09 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

إيمان رياض تكشف سرّ اتجاهها لتقديم البرامج الاجتماعية
 العرب اليوم - إيمان رياض تكشف سرّ اتجاهها لتقديم البرامج الاجتماعية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 16:57 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

حادثة اغتصاب جماعي لفتاة تهز محافظة المثنى في العراق

GMT 04:58 2017 الأحد ,27 آب / أغسطس

مايا خليفة تسخر من تهديدات "داعش" لها

GMT 20:18 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مصرية تطلب الطلاق من زوجها لبيعه جسده مقابل المال

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 12:55 2017 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

مصر تسقط قرارًا حول الخدمة العسكرية

GMT 18:25 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 20:49 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

إخراج ثعبان من رجل صيني دخل من مؤخرته ووصل لأمعائه

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 00:33 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن زواج ياسمين صبري هو السر وراء طلاقها
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab