حمدي الكنيّسي يكشف المحاولات لبث مباريات مونديال روسيا
آخر تحديث GMT08:20:13
 العرب اليوم -

نفى لـ"العرب اليوم" المفاوضات مع"بي إن سبورتس"

حمدي الكنيّسي يكشف المحاولات لبث مباريات مونديال روسيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حمدي الكنيّسي يكشف المحاولات لبث مباريات مونديال روسيا

نقيب الإعلاميين المصريين حمدي الكنيسي
القاهرة - مينا جرجس

كشف نقيب الإعلاميين المصريين، عضو الهيئة الوطنية للانتخابات، حمدي الكنيسي، اقتراب الهيئة الوطنية للإعلام في مصر من الحصول على حقوق بث مباريات كأس العالم المقرر انطلاقه في روسيا في منتصف يونيو/ حزيران المقبل.وأكد حمدي الكنيسي أن الهيئة تسعى بكل السبل الممكنة للحصول على حقوق بث مباريات كأس العالم، وذلك من خلال التفاوض مع الاتحاد الدولي "فيفا"، صاحب الحقوق.

وأوضح عضو الهيئة الوطنية للإعلام في حديث خاص إلى " العرب اليوم"، أن الهيئة تسعى إلى إهداء البطولة للشعب المصري، حتى يتمكن من مشاهدة مباريات البطولة على تردد مفتوح، دون اللجوء للقنوات المشفرة التي تنتهز هذه المناسبة لرفع أسعار اشتراكاتها على حساب المواطن المصري.وأشار الكُنيسي، إلى أن الهيئة الوطنية تبذل جهودًا مكثفة في الفترة الحالية، للإسراع بالحصول على حقوق بث المباريات في أقرب وقت ممكن، خاصة وأن البطولة يتبقى عليها 3 أشهر فقط، فضلاً عن أن بعض الدول ومنها إسرائيل نجحت في شراء حقوق بث المباريات ووعدت أبناء المنطقة العربية ببثها على تردد مفتوح وباللغة العربية، وهو ما استدعى ضرورة أن يكون للتليفزيون المصري دور في مثل هذا الموقف.

وتابع الكنيسي، أن التليفزيون المصري لا يقبل أن يشاهد المواطن المصري مباريات منتخبه الوطني على تردد إسرائيلي مفتوح، وأيضًا لا يقبل أن يكون فريسة لقنوات "بي إن سبورتس" القطرية التي تسعى لاستغلال مثل هذه البطولات الكبرى لرفع قيمة اشتراكاتها على حساب المواطن الذي لا يملك بعضه أن يدفع مثل هذه المبالغ لمشاهدة مباريات منتخبه الوطني.

وشدد نقيب الإعلاميين المصريين، على أن حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، يبذل جهودًا مكثفة وحثيثة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للفوز بحقوق بث المباريات على التليفزيون المصري، حتى يكون متاحًا لجميع المواطنين، كون مصر دولة مشاركة في البطولة وشأنها شأن كافة المنتخبات المشاركة التي حصل أغلب تليفزيوناتها الوطنية على حقوق بث المباراة.

و أوضح عن حقيقة تفاوض التليفزيون المصري مع قنوات "بي إن سبورتس" صاحبة حقوق بث البطولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن الهيئة الوطنية للإعلام في مصر لا تتفاوض إطلاقًا مع القناة القطرية، ولكنها تسعى للحصول على حقوق البطولة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، باعتباره صاحب الحقوق الأصيلة في إعطاء حق مشاهدة المباريات.

وكشف أن التليفزيون يتفاوض لشراء مباريات المنتخب الوطني المصري بالإضافة إلى مباريات المنتخبات العربية ومباريات الأدوار النهائية للبطولة وبالأخص الدورين قبل النهائي والنهائي، أي ما يعادل نحو 20 مباراة من مباريات البطولة، وفي حال تعذر ذلك، سيتم التفاوض على شراء حقوق بث مباريات المنتخب المصري والمنتخبات العربية فقط، باعتبارها الأهم للشعب المصري الذي يسعى لمشاهدة مباريات منتخبه الوطني ومنتخبات الدول العربية الشقيقة المشاركة.

وأوضح أن دولة المغرب ولبنان وتونس حصلوا على حقوق بث مباريات البطولة، ما دفع التليفزيون المصري للرغبة في الفوز بحقوق البث في أقرب وقت، حيث اقترب من الحصول عليها بالتفاوض.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدي الكنيّسي يكشف المحاولات لبث مباريات مونديال روسيا حمدي الكنيّسي يكشف المحاولات لبث مباريات مونديال روسيا



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 العرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab