رئيس الوزراء العراقي يعلن تفاصيل جديدة في قضية المختطفين القطريين
آخر تحديث GMT19:49:17
 العرب اليوم -

رئيس الوزراء العراقي يعلن تفاصيل جديدة في قضية المختطفين القطريين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس الوزراء العراقي يعلن تفاصيل جديدة في قضية المختطفين القطريين

رئيس الوزراء العرافي، حيدر العبادي
بغداد - عمر السويدي

أكد رئيس الوزراء العرافي، حيدر العبادي، عدم موافقته على منح تأشيرات دخول للصياديين القطريين الذي اختطفوا في العراق، وأطلق سراحهم أخيرًا، مبينًا أن الأموال التي جاء بها الوفد القطري إلى بغداد لم تذهب إلى الخاطفين، معتبرًا أن إعطاء مئات الملايين من الدولارات إلى مجموعات مسلحة غير مقبول.

وقال العبادي، في مؤتمره الصحافي الأسبوعي، إن البنك الدولي أعلن مؤازرته ودعمه لخطط العراق الإصلاحية، داعيًا إلى التعاون في البناء والإعمار من أجل تحقيق التنمية. ودعا العبادي إلى التعاون في البناء والإعمار لتحقيق التنمية، مبينًا أن البنك الدولي أعلن دعمه للخطط الإصلاحية التي اتخذها العراق.

وأشار العبادي إلى أن محاربة الفساد، وتقليص الإنفاق، وتعزيز العلاقات الدولية، ساعد الحكومة على تجاوز الضائقة المالية، مضيفًا: "سنقضي على الفساد والفاسدين كما قضينا على داعش".

ويذكر أن نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حافظ غانم، أكد، الإثنين، التزام البنك تجاه العراق بتوفير المتطلبات المالية التي تفرضها عمليات إعادة الإعمار، في المناطق المحررة، مبينًا أن العراق يعتبر من أهم الدول في المنطقة.

وفي سياق آخر، أعلنت خلية الإعلام الحربي أن القوات الامنية تمكنت من تحرير 12 قرية في قضاء الحضر، جنوب مدينة الموصل، وما زالت القطعات العسكرية مستمرة في التقدم. وقالت الخلية، في بيان لها، إن قوات الحشد الشعبي، وبإسناد طيران الجيش، نفذت عملية واسعة لتحرير قضاء الحضر، ضمن عمليات "قادمون يا نينوى"، وتمكنت من تحرير 12 قرية، وهي المسلطن، والبوعلوان، ودبسة، والخنيفس، وتل هلالة، وتل رجيم الأثري، والآثوري، والحويدر، وصلال، وعليبة، وعليبة الشرقية، وعليبة الغربية. وأضافت أن القوات رفعت العلم العراقي في هذه القرى، بعد تكبيد العدو خسائر في الأرواح والمعدات.

وأعلن الحشد الشعبي، الثلاثاء، انطلاق عمليات "محمد رسول الله" لتحرير قضاء الحضر والمناطق المحيطة به، جنوب الموصل، بغطاء جوي من الجيش العراقي.

وتظاهر العشرات من مؤيدي حزب العمال الكردستاني، الثلاثاء، في محافظة السليمانية، شمال العراق، تنديدًا بالقصف التركي على جبل سنجار. وخرج العشرات من مؤيدي حزب العمال الكردستاني  في المحافظة، احتجاجًا على القصف التركي على جبل سنجار، رافعين شعارات تندد بالهجوم التركي.

وكشف مصدر في قوات البيشمركة الكردية، الثلاثاء، عن أن طائرات حربية تركية هاجمت جبل سنجار، موضحًا أن الهجوم أسفر عن مقتل خمسة من عناصر البيشمركة. ووصفت وزارة البيشمركة في إقليم كردستان العراق القصف الجوي التركي على مواقع الحزب العمال الكردستاني بأنه "غير مقبول"، فيما دعت مسلحي الحزب إلى الانسحاب من المنطقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء العراقي يعلن تفاصيل جديدة في قضية المختطفين القطريين رئيس الوزراء العراقي يعلن تفاصيل جديدة في قضية المختطفين القطريين



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab