الجيش اليمني والمقاومة الشعبية يبدأون بإخلاء مدارس مدينة تعز
آخر تحديث GMT02:40:25
 العرب اليوم -

الجيش اليمني والمقاومة الشعبية يبدأون بإخلاء مدارس مدينة تعز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش اليمني والمقاومة الشعبية يبدأون بإخلاء مدارس مدينة تعز

الجيش اليمني
صنعاء - خالد عبدالواحد

غادر الجيش اليمني والمقاومة الشعبية العديد من المدارس التي كانوا متمركزون فيها في مدينة تعز جنوب اليمن، وذلك بتوجيهات نائب رئيس الحكومة اليمنية عبدالعزيز جباري، منذ دخول الحوثيين المدينة في العام 2015، الأمر الذي بعث الفرح لدى السكان الذين استبشروا خيرا، بإعادة تطبيع الأوضاع في المدينة التي شهدت اعنف المعارك مع جماعة الحوثيين.

والطالب العشريني طه محمد لا زال غير مصدق، أنه عاد إلى مدرسة النهضة في حي القاهرة بمدينة تعز، وأضاف طه في تصريحات خاصة إلى "العرب اليوم"، أن بدء العام الدراسي الجديد في مدينته، معناه بدء عودة الأمن والاستقرار وتوقف الحرب.

ويعبر الطالب علي سعيد، عن فرحه ببدء الدراسة رغم أن معظم مدرسته تعرض للتدمير، لكنه ينتظر يوما قريب يصحو فيه على مدينة بلا حرب، وعلى الرغم من فقدانه للكثير من أصدقاء دراسته، بسبب الحرب لكن ذلك لم يمنعه من الفرح بالدراسة وبالذات كون مدرسته كان يتمركز فيها افراد من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

ومحمد رشاد المعلم لمادة اللغة الإنجليزية في احدى مدارس تعز، أكد أنه ببدء العام الدراسي الجديد في مدينة تعز، معناه عودة الحياه، معناه توفير مرتبات الموظفين والتربويين على وجه الخصوص، معناه طرد الحوثيين من المدينة. وعلى الرغم من إخلاء المدارس والمراكز التربوية في مدينة تعز من افراد  الجيش الوطني، والمقاومة الشعبية، لبدء العام الدراسي الجديد، لكن معظم المدارس وبفعل الحرب اصبحت بحاجة كبيرة إلى اعادة بناء وصيانة وترميم وهو امر مكلف لوقت كبير ومبالغ كثيرة.

وعبدالواسع شداد مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز، أكد أنه تم التحرك إلى المدارس والمؤسسات التربوية للاشراف على إخلاء الجيش والمقاومة لها، ولأجل بدء سير العملية التعليمية، وأوضح أن الأمور تمشي بشكل جيد، رغم انه كان هناك بعض التعثر بسبب تواجد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، في المدارس، لكن بمجرد ان  وجدت البدائل لهذه الأماكن تم استلام مدرسة النهضة وتسليمها رسميا لمديرة المدرسة، والعملية التعليمية بدأت اليوم، وأضاف انهم انتقلوا إلى هذا المكان داخل مكتب التربية واستلموه رسميا من قيادة المحور، وبقية المؤسسات التربوية في طريقها للتسليم، بموجب توجيهات نائب رئيس الحكومة اليمنية عبدالعزير جباري، وأضاف "نظرا للحاجة الماسة لهذه المكاتب بما فيها  مكتب التربية والتعليم فسوف يكون لها الدور الكبير في تسليم المناهج وسير العملية التربوية".

وبيّن خالد فاضل قائد محور تعز من جهته، أنه تم تسليم معظم المدارس والمراكز التربوية، وأنهم لا زالوا يسعون لعودة جميع المدارس، وأوضح أن الانقلابيين الحوثيين هم من حرفوا المسيرة التعليمية في محافظة تعز الثقافية، ولذلك من الواجب عليهم في قيادة المحور إعادة هذه المؤسسات التعليمية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني والمقاومة الشعبية يبدأون بإخلاء مدارس مدينة تعز الجيش اليمني والمقاومة الشعبية يبدأون بإخلاء مدارس مدينة تعز



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab