الجزائر يحتل المركز الخامس عالميًا في استيراد الأسلحة العسكرية
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

الجزائر يحتل المركز الخامس عالميًا في استيراد الأسلحة العسكرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجزائر يحتل المركز الخامس عالميًا في استيراد الأسلحة العسكرية

استيراد الأسلحة العسكرية
الجزائر ـ ربيعة خريس

تحتل الجزائر المرتبة الخامسة في العالم، من حيث استيرادها للأسلحة العسكرية في الفترة الممتدة بين 2012 -2016، خلفًا لكل من الهند، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة والصين.

وتستورد الجزائر بحسب تقرير "SIPRI" معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام، المنشور، الإثنين، 3,7 بالمائة من مجموع الأسلحة التي بيعت في العالم، وكذلك 46 بالمائة من مجموع الأسلحة المستوردة في القارة الأفريقية وهو ما جعله يصنف كأول مستورد للأسلحة العسكرية في القارة الأفريقية.

وكشف تقرير صادر عن معهد ستوكهولم لدراسات السلام بالسويد، أن المغرب والجزائر يعتبران أكثر البلدان التي تشتري السلاح في القارة الإفريقية، ويحتلان مرتبة متقدمة في منطقة الشرق الأوسط.

وحسب المعطيات التي كشف عنها التقرير، أخيرًا، فإن المغرب والجزائر، حافظا على صدارة الدول الأفريقية، بعد أن ارتفعت نسبة تسلح الجزائر بـ19 في المائة، لتكون بذلك حصتها في سوق الواردات الأفريقية 30 في المائة، وكذلك الشأن بالنسبة للمغرب، الذي وصلت نسبة وارداته 26 في المائة؛ لتبلغ نسبة واردات البلدين من مجمل واردات السوق الإفريقية 56 في المائة.

وتابع المصدر ذاته، أن الجزائر والمغرب وأوغندا، التي تبلغ نسبة وارداتها 6.2 في المائة من مجموع الواردات، تعد أبرز الدول التي تتسابق من أجل اقتناء أحدث ما أبدعته مصانع السلاح العالمي. وتعتبر روسيا أكبر المصدرين لأفريقيا بنسبة بلغت 34 في المائة من مجموع الصادرات الموجهة للقارة الإفريقية، متبوعة بفرنسا بنسبة 13 في المائة. وبدأت أيضا الأسلحة الصينية تغزو الأسواق الأفريقية بعد أن بلغت نسبتها 13 في المائة، متساوية مع فرنسا؛ فيما شكلت الصادرات الأميركية نسبة 11 في المائة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر يحتل المركز الخامس عالميًا في استيراد الأسلحة العسكرية الجزائر يحتل المركز الخامس عالميًا في استيراد الأسلحة العسكرية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab