القوات الحكومية تسيطر على بلدة دير حافر وحالات اختناق في تشرين
آخر تحديث GMT11:51:43
 العرب اليوم -

القوات الحكومية تسيطر على بلدة دير حافر وحالات اختناق في تشرين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات الحكومية تسيطر على بلدة دير حافر وحالات اختناق في تشرين

قصف القوات الحكومية علي حي القابون
دمشق - نور خوّام

تعرضت أحياء جوبر وتشرين والقابون وبرزة وبساتينها لغارات جوية وقصف بعشرات من صواريخ الفيل وقذائف المدفعية والهاون، ما أدى لسقوط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين، واستهدفت القوات الحكومية حيي القابون وتشرين بغاز الكلور السام ما أدى لحدوث عشرات حالات الاختناق. وفي ريف دمشق تمكنت الفصائل المعارضة من السيطرة على تل مكحول وما حوله عقب اشتباكات عنيفة جدا ضد تنظيم "داعش" في المنطقة، مع استمرار المعارك العنيفة في محيط جبال المحسا والمنقورة لفك الحصار عن القلمون الشرقي، وبذلك تكون الفصائل الحكومية قد سيطرت على كامل المناطق التي كان يسيطر عليها تنظيم "داعش"، في ريفي دمشق والسويداء وانتقال المعارك لريف حمص.

وجرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم "داعش" والقوات الحكومية جنوب مدينة الحجر الأسود جنوب العاصمة دمشق وسط قصف صاروخي يستهدف نقاط الاشتباكات. وشن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة زملكا وبلدة مديرا، ما أدى لسقوط 6 قتلى وجرحى، وتعرضت مدن دوما وحرستا وعربين وبلدة عين ترما لقصف بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية والهاون ما أدى لسقوط العديد من الجرحى بين المدنيين. وفي حلب شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة دارة عزة بالريف الغربي وعلى مدينة حريتان ومنطقة آسيا وجبل شويحنة بالريف الشمالي. ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية وقوات سورية الديمقراطية على محور قرية مرعناز غربي مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، فيما قامت المدفعية التركية بقصف معاقل قوات سورية الديمقراطية في قرى منغ ومرعناز والبيلونة وعين دقنة بقذائف الهاون.

وأعلنت القوات الحكومية عن دخولها لمدينة ديرحافر بريف حلب الشرقي بعد تفكيك الألغام، بينما دارت اشتباكات بين عناصر تنظيم "داعش" والقوات الحكومية في محيط بلدة المهدوم وقرية الزكية، فيما شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة مسكنة ومحيطها وعلى ناحية المهدوم ومحيطها ومطار الجراح العسكري. أما في حماة فاستمرت المعارك العنيفة على جبهات ريف حماة الشمالي، حيث شنت القوات الحكومية عدة هجمات متزامنة على المناطق التي خسرتها خلال الأيام الماضية، وكان الهجوم الأول على تل الشيحة حيث تمكنت في بادئ الأمر من السيطرة على التلة لكن سرعان ما شنت القوات الحكومية  هجوما معاكسا تمكنت فيه من استعادتها وتدمير دبابة "تي 72" وعربتي "بي أم بي" واغتنام عربة أخرى، أما الهجوم الثاني فكان على قرية المجدل وتم صد الهجوم وتكبيد المهاجمين خسائر كبيرة في العتاد والأرواح حيث أعدت الفصائل الحكومية كميناً محكما أسفر عن سقوط أكثر من 30 عنصرا، والهجوم الثالث كان على جبهة معرزاف حيث تمكنت القوات الحكومية من صد الهجمة بشكل كامل وإجبار العدو على التراجع.

وشنّ الطيران الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة على مدن طيبة الإمام وصوران وحلفايا واللطامنة وكفرزيتا وبلدات خطاب كفرنبودة والجنابرة وبلحسين وارزة بالريف الشمالي، وتعرضت مدينة قلعة المضيق لقصف مدفعي وصاروخي عنيف، وفي الريف الجنوبي تعرضت قرية تلول الحمر لقصف صاروخي عنيف، كما دارت اشتباكات متقطعة جبهة عيدون وحواجز المزيرعة بمنطقة السطحيات بين الفصائل المعارضة والقوات الحكومية .

وفي إدلب نفّذ الطيران الحربي الروسي عدة غارات بينها صواريخ تحوي قنابل عنقودية على بلدة الدير الشرقي بريف معرة النعمان، ما أدى لارتكاب مجزرة مروعة بحق المدنيين راح ضحيتها 8 شهداء غالبيتهم أطفال، وأكثر من20 جريحاً، كما قُتل مدني بقصف جوي مماثل على الأطراف الغربية لمدينة معرة النعمان، وسقط قتيل بقصف مدفعي على مدينة جسر الشغور بالريف الغربي وسط تعرض المدينة لقصف جوي، كما قُتل شخصان على طريق بلدة الحمبوشية بريف جسرالشغور، وتعرضت مدن خان شيخون وأريحا وبلدات بداما والحامدية وسرجة وكفرحايا وعابدين وترمانين وترملا وتل مرديخ لغارات جوية عنيفة خلفت أضرارا مادية كبيرة.

وشنّ الطيران الحربي غارات جوية على مدينة تلبيسة في حمص ومزارع مدينة الرستن وبلدات عزالدين وعيون حسين والعامرية وأطراف قرية الزعفرانة في الريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات، وتعرضت مدينتي الرستن وتلبيسة وبلدة تيرمعلة لقصف مدفعي ومنطقة الحولة لقصف بالرشاشات الثقيلة من قبل القوات الحكومية . كما تمكنت الفصائل المعارضة من إسقاط طائرة استطلاع كانت تحلق في سماء بلدة كفرنان في ريف حمص الشمالي، وتصدوا لمحاولة تقدم القوات الحكومية على جبهة قرية كيسين، وقاموا باستهداف أرتال القوات الحكومية على طريق "حمص – السلمية" ما أدى لقطعه عدة ساعات، واستهدفوا تركس كان يقوم بالتحصين على جبهة جبورين بقذائف الهاون.

وانفجرت عبوة ناسفة داخل حافلة للركاب في شارع الستين بحي الزهراء بمدينة حمص خلفت سقوط 5 قتلى وعدد من الجرحى. وفي درعا شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة الطيبة خلفت قتيلين وعدد من الجرحى، كما تعرضت مدينة بصرالحرير لغارات جوية عنيفة دون تسجيل أي إصابات، بينما استهدفت القوات الحكومية بلدة مليحة العطش بصاروخ "أرض – أرض" وبقذائف المدفعية دون ورود معلومات عن حدوث إصابات بشرية، ورد الفصائل بقصف معاقل القوات الحكومية في حاجز المعصرة بقذائف الدبابات.

أما في ديرالزور فدارت اشتباكات بين القوات الحكومية وعناصر تنظيم "داعش" في محيط جبل الثردة ومطار ديرالزور العسكري وعلى جبهة المقابر، في حين استهدف الطيران الحربي المعبر المائي في قرية الصبحة، ووردت معلومات عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين. كما تمكنت قوات سورية الديمقراطية "قسد" من قطع أوتوستراد "الرقة-الطبقة" عقب تمكنها من السيطرة على مطار الطبقة العسكري ومحيطه.

وشن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي غارات جوية على مدينة الرقة وقرى هنيدة والصفصاف بالريف الغربي وأيضا أغارت على بلدة المنصورة واستهدفت سيارة مدنية أدت لسقوط 8 شهداء من عائلة واحدة جميعهم من نازحي بلدة مسكنة الحلبية.

وتعرضت بلدة جباثا الخشب وبلدة الحمرية وتلتها في القنيطرة لقصف مدفعي عنيف من قبل القوات الحكومية دون تسجيل أي إصابات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية تسيطر على بلدة دير حافر وحالات اختناق في تشرين القوات الحكومية تسيطر على بلدة دير حافر وحالات اختناق في تشرين



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

زلزال بقوة 3.6 درجة يضرب سوريا

GMT 08:20 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

ارتفاع حصيلة قتلى القطاع الصي في غزة

GMT 10:24 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.2 درجات يضرب غرب باكستان

GMT 01:04 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

أصغر من أميركا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab