الطيران المروحي يقصف بالبراميل المتفجرة مناطق عدة شرق حلب
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

الطيران المروحي يقصف بالبراميل المتفجرة مناطق عدة شرق حلب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الطيران المروحي يقصف بالبراميل المتفجرة مناطق عدة شرق حلب

إثر القصف على مدينة حلب
دمشق ـ نور خوّام

قصف الطيران المروحي، صباح الثلاثاء، بعدة براميل متفجرة مناطق في أرض الحمرا والشيخ نجار والصاخور في القسم الشرقي من مدينة حلب، في حين ألقى الطيران المروحي بعد منتصف ليل الأثنين - الثلاثاء براميل متفجرة على مناطق في حيي المعادي والمواصلات، ما أسفر عن استشهاد عدة أشخاص في المعادي وسقوط جرحى، بالإضافة إلى اندلاع النيران في حي المواصلات إثر القصف، وتدور معارك عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل المقاتلة والإسلامية من جهة أخرى في محاور حلب القديمة، بالتزامن مع استهداف القوات الحكومية للمنطقة بشكل مكثف، في حين يتواصل القصف الجوي والصاروخي لليوم الثامن على التوالي، مستهدفًا أحياء حلب الشرقية.

كما تعرضت مناطق في حي الصاخور منذ ليل الأثنين وحتى بعد منتصفه لقصف جوي وصاروخي، بينما تجددت المعارك العنيفة منذ ما بعد منتصف ليل الأثنين في محور الشيخ السعيد جنوب حلب، بين جبهة فتح الشام والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جانب، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جانب آخر، تترافق مع استهدافات متبادلة ومعلومات عن خسائر بشرية، كذلك دارت اشتباكات بشكل متقطع بين الطرفين في محاور حلب القديمة في مدينة حلب، بينما استشهدت مواطنة متأثرة بجراح أُصيبت بها جرّاء قصف تعرض له مناطق في حي السكري في مدينة حلب منذ أيام، فيما سُمع دوي انفجار في حلب القديمة بعد منتصف ليل الأثنين، دون معلومات عن سبب وظروف الانفجار.

ونفذت طائرات حربية صباح الثلاثاء عدة غارات على مناطق في بلدة عندان في ريف حلب الشمالي وبلدة خان العسل في ريف حلب الغربي، أيضًا استهدفت الفصائل تمركزات للقوات الحكومية بقذائف الهاون في محور الطامورة شمال حلب، دون معلومات حتى اللحظة عن خسائر بشرية، واستهدفت الفصائل بعدة قذائف صاروخية مناطق في بلدتي نبل والزهراء اللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية في ريف حلب الشمالي، في حين قصفت طائرات حربية صباح الثلاثاء مناطق في قريتي بنان وكفركار الواقعتين في الريف الجنوبي لحلب، دون معلومات عن خسائر بشرية، كذلك دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى في ريف حلب الشرقي.

وارتفع عدد الأشخاص الذين استشهدوا وقضوا الأثنين في حي الوعر في مدينة حمص إلى 4، حيث استشهد 3 أشخاص بينهم طفلة جراء قصف من قبل القوات الحكومية استهدف مناطق في الحي، بينما قضى مقاتل من الفصائل متأثرًا بجراح أُصيب بها جراء استهدافه من قبل قناص القوات الحكومية في الوعر منذ أيام.

وقصفت طائرات حربية يُرجّح أنها تابعة للتحالف الدولي بعد منتصف الاثنين - الثلاثاء مناطق في الأطراف الشمالية من مدينة الرقة المعقل الرئيسي لتنظيم "داعش" في سورية، ولم ترد معلومات إلى الآن عن خسائر بشرية، في حين تدور اشتباكات وصفت بالعنيفة بين قوات سورية الديمقراطية من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، في منطقة الرجم الأبيض التي سيطرت عليها القوات الأثنين، حيث يحاول التنظيم من خلال الهجمات المعاكسة استعادة السيطرة على القرية، وسط دوي انفجارات في المنطقة.

ونفذت طائرات حربية بعد منتصف ليل الأثنين - الثلاثاء غارتين اثنتين استهدفت خلالهما مناطق في بلدة النشابية ومدينة سقبا في غوطة دمشق الشرقية، ما أسفر عن أضرار مادية، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة.

وقصفت الطائرات الحربية صباح الثلاثاء مناطق في بلدتي كفرزيتا واللطامنة في ريف حماة الشمالي، دون معلومات عن خسائر بشرية، كما جددت القوات الحكومية قصفها بعد منتصف ليل الأثنين - الثلاثاء على مناطق في بلدة اللطامنة في ريف حماة الشمالي، بينما نفذت طائرات حربية قبيل منتصف ليل الأثنين عدة غارات على مناطق في بلدة كفرزيتا وقرية الزلاقيات في الريف الشمالي، دون أنباء عن خسائر بشرية.

وقصفت طائرات حربية بعد منتصف ليل الأثنين - الثلاثاء مناطق في مدينة جسر الشغور وأطرافها في ريف إدلب الغربي، كما استهدف الطيران الحربي قبيل منتصف ليل الأثنين بالرشاشات الثقيلة مناطق في مدينة بنش وبلدة معرة مصرين شمال إدلب، ولا معلومات عن إصابات.

واستهدفت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الأثنين - الثلاثاء بالرشاشات الثقيلة مناطق في أطراف حي القابون، ومعلومات عن سقوط جرحى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران المروحي يقصف بالبراميل المتفجرة مناطق عدة شرق حلب الطيران المروحي يقصف بالبراميل المتفجرة مناطق عدة شرق حلب



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab