رئيس الوزراء اللبناني يشيد بالتفاف الشعب المصري حول الرئيس السيسي
آخر تحديث GMT06:43:53
 العرب اليوم -

رئيس الوزراء اللبناني يشيد بالتفاف الشعب المصري حول الرئيس السيسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس الوزراء اللبناني يشيد بالتفاف الشعب المصري حول الرئيس السيسي

رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري
القاهرة - أكرم علي

أكد رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، أن تحرك الشعب المصري والتفافه حول الرئيس عبد الفتاح السيسي يعد العامل الحاسم في منع انجرار مصر إلى مسلسل الفوضى وعدم الاستقرار، الذي عمّ العديد من الدول العربية، وبالرغم من الصعوبات والتحديات، يلاحظ بوضوح نجاح القيادة المصرية في تحقيق تقدم ملموس لنقل مصر من مرحلة الضياع والارتباك إلى مرحلة أكثر أمنًا واستقرارًا، ومواجهة عوامل الانهيار الأمني والاقتصادي، ووضع الأمور على السكة الصحيحة لتعود مصر إلى لعب دورها القيادي الطبيعي في العالم العربي والمنطقة.

وأوضح الحريري، في مقابلة مع صحيفة "الأهرام" المصرية، أنه لا يخفى على أحد أن هناك تواصلاً بين المسؤولين الأمنيين اللبنانيين والمصريين على أعلى المستويات، لتنسيق الجهود في مواجهة الخطر المتطرف، وملاحقة أفراد وخلايا التنظيمات المتطرفة التي انتشرت بكثرة في المنطقة العربية والعالم، وباتت تهدد أمن الدول والمجتمعات، قائلاً: "كلما كانت هناك مصلحة لتطوير هذا التواصل والتنسيق الأمني أعتقد أننا لن نتوانى عن ذلك، خصوصًا في هذا الظرف الخطير الذي تمر به المنطقة العربية".

وفيما يخص التعامل مع حزب الله، قال الحريري: "نحن كتيار سياسي موقفنا معروف، ونؤكد عليه باستمرار، إننا ضد أي سلاح غير سلاح الجيش والدولة اللبنانية، وفِي سائر الأحوال يبقى هذا الموضوع محل تباين وخلاف في وجهات النظر بين اللبنانيين، وهو، مع الأسف، يشكل عنصرًا أساسيًا من عناصر الانقسام الوطني وضعف الدولة، ولكننا نتطلع دائمًا إلى معالجته تحت سقف الحوار الوطني، والدعوة إلى حصر السلاح في يد الدولة ومؤسساتها العسكرية والأمنية الشرعية، فلا شرعية لأي سلاح إلا سلاح الجيش اللبنانى ومؤسساتنا الأمنية، وكل سلاح آخر هو محل خلاف وتباين، والحوار مستمر مع حزب الله، وإن كانت الجلسات لا تعقد بالزخم الذي كانت عليه، لأننا بتنا نجتمع في جلسات مجلس الوزراء باستمرار".

وأضاف: "نحن لا نزال على موقفنا من سلاح حزب الله، ولم نغيّر مواقفنا الرافضة لوجود أي سلاح خارج مؤسسات الدولة، وهم مستمرون في سياسةالتدخل في الأزمة السورية عسكريًا، ورفضهم حل مسألة السلاح، في حين ما يجمعنا حاليًا هو المشاركة ضمن الحكومة الواحدة، والإجماع على رفض الفتنة المذهبية بين السنّة والشيعة، والبحث عن حلول للمسائل والمشاكل الأخرى التي تهم اللبنانيين، وتحسن مستوى معيشتهم". وفيما يخص إمكانية عقد لقاء مع الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصر الله، قال: "أعتقد أن الظروف غير ملائمة لعقد مثل هذا اللقاء".

وعن الرؤية المصرية للأزمة السورية، قال الحريري: "مصر دولة عربية كبرى لها وزنها وسياستها، وموقفها مما يجري في سورية يرتكز على مصالحها وتطلعاتها، نحن كقوى سياسية، وأنا شخصيًا، موقفي معروف منذ بداية الثورة السورية، ومع التوصل إلى حلٍ سياسى ينهي مأساة سورية، واعتقد ان القيادة المصرية يمكن أن تلعب دورًا محوريًا في هذا المجال، وهي التي قدمت النموذج الصحيح لكيفية تعاطي الجيوش الوطنية مع شعوبها".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء اللبناني يشيد بالتفاف الشعب المصري حول الرئيس السيسي رئيس الوزراء اللبناني يشيد بالتفاف الشعب المصري حول الرئيس السيسي



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab