اندلاع معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في تعز وحجة
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

اندلاع معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في تعز وحجة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اندلاع معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في تعز وحجة

الجيش اليمني
عدن - حسام الخرباش

اندلعت معارك عنيفة بين القوات اليمنية الحكومية والحوثيين في عدد من الجبهات الاستراتيجية في اليمن، وشنت مليشيات الحوثي هجمات على الجيش اليمني في الجبهات الجنوبية لتعز. وقال أحمد الذبحاني وهو ناشط إعلامي داخل الجيش في تعز، إن مليشيات الحوثي شنت هجمات على مواقع الجيش في الصلو جنوبي تعز وتركز الهجوم على الصيار التي سيطر عليها الجيش قبل أيام، في محاولة من الحوثيين لاستعادة القرية الاستراتيجية، كما شنت مليشيات الحوثي هجومًا على الجيش في الحود بذات المديرية.

ووفقاً للذبحاني فإن الجيش صد الهجمات في جبهات الصلو إضافة إلى صده لهجمات في جبهات حيفان جنوبي تعز، وسط تعزيزات مكونة من أفراد واسلحة للحوثيين في تلك الجبهات. وكانت قوات الجيش في تعز قد سيطرت الجمعة الماضية على قرية الصيار في الصلو بعد معارك عنيفة مع الحوثيين وسقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

هذا وقد شنت طائرات التحالف ثلاثة غارات على الحوثيين في موزع غرب تعز، في حين تخوض القوات الحكومية معارك محدودة في موزع. وكانت القوات اليمنية، سيطرت في يوليو/ تموز، قد سيطرت على "معسكر خالد بن الوليد" الاستراتيجي في مديرية موزع القريبة من المخا ، وأعلنت القوات اليمنية، في يناير/ كانون الثاني، استكمالها تحرير ميناء ومدينة المخا، التابعين إداريا لمحافظة تعز، بعد معارك مع "الحوثيين"، والقوات الموالية لهم، استمرت أسابيع.

وفي جبهات ميدي وحرض الواقعة شمال غربي اليمن على مقربة من الحدود السعودية، قصفت مقاتلات التحالف مواقع للحوثيين في منطقة المزرق بمديرية حرض، كما قصفت مواقع لهم في منطقتي بني حسن والربوع بمديرية عبس، يأتي ذلك في ظل معارك عنيفة يخوضها الجيش اليمني مع الحوثيين في ميدي وحرض. وأحرز الجيش اليمني أخيرا تقدمًا عسكريًا في حرض وسيطر على أجزاء واسعة من وادي بن عبدالله.

وكانت القوات التابعة للحكومة اليمنية قد حققت تقدمًا عسكريًا شرق ميدي في أواخر أغسطس/آب من العام الجاري، لكن المعارك أسفرت عن خسائر كبيرة للطرفين ويعيق تقدم الجيش القناصة والألغام والقصف المدفعي المكثف. وتشهد ميدي معارك بين الحوثيين والقوات الموالية للحكومة منذ قرابة عام ونصف، وفي أبريل الماضي، دفعت قوات التحالف بمزيد الوحدات العسكرية السودانية للمشاركة في العمليات القتالية في ميدي.

ومنذ ذلك الحين، تقود القوات السودانية، عمليات برية مكلفة خلفت 21 قتيلا في صفوف الجنود السودانيين بينهم 4 ضباط، حسب ما أفادت مصادر يمنية وأخرى سودانية غير رسمية. وتقع مدينة حرض على الحدود اليمنية السعودية وتعد منفذ تجاري بري يربط بين اليمن والسعودية وتبلغ مساحتها نحو 84.04 كم²، أما ميدي فهي المدينة التي تطل على البحر الأحمر وتملك ميناء قديم كان يستخدم بالسابق بالتهريب وتبلغ مساحتها نحو 60.95 كم².

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اندلاع معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في تعز وحجة اندلاع معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في تعز وحجة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab