الهلع يدب في أرجاء تكساس بتفجيرات يشتبه أن تكون متطرفة
آخر تحديث GMT09:30:07
 العرب اليوم -

الهلع يدب في أرجاء تكساس بتفجيرات يشتبه أن تكون متطرفة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الهلع يدب في أرجاء تكساس بتفجيرات يشتبه أن تكون متطرفة

سلسلة انفجارات غامضة في ولاية تكساس
تكساس ـ عادل سلامه

يتحدث قادة عن "إرهاب" ،بينما عمّ الهلع مدينة أوستن، عاصمة ولاية تكساس، وأغلقت مدارس بسبب سلسلة انفجارات غامضة، رجح، الاثنين في تلفزيون "سي إن إن"، بريان مانلي، قائد شرطة أوستن (ولاية تكساس) أن تهمة الكراهية ستوجه إلى الشخص المسؤول (أو آخرين معه) عندما يعتقل، ويقدم إلى المحاكمة. وطمأن مانلي سكان أوستن، خصوصًا الأقليات السوداء واللاتينية والمسلمة. وقال إن الشرطة ستقبض على الشخص عاجلًا أم آجلًا. ودعا السكان إلى تقديم أي معلومات عن الانفجارات إلى الشرطة. وأدلى مانلي بهذه التصريحات بعد انفجار القنبلة الرابعة، خلال شهر، في أوستن.

وانفجرت 3 قنابل في منطقة يعيش فيها كثير من السود واللاتينيين. غير أن الرابعة انفجرت في منطقة يعيش فيها كثير من البيض. وقالت صحيفة "واشنطن بوست" إن أوستن، عاصمة تكساس، تغرق في غموض مخيف أجبر السكان على البقاء في منازلهم... بينما صار المسؤولون يعيشون حالة حيرة وهم يحققون في من يمكن أن يفجر هذه الأجهزة؟ ولماذا؟ ويكتفون بالقول إن القنابل كانت متطورة، ويمكن أن تكون مدفوعة بالتحيز العنصري.

و قال قائد شرطة أوستن في مؤتمر صحافي،الأحد، إن الانفجارات السابقة كانت في طرود وصلت إلى منازل، وفتحها أصحابها. لكن، كانت قنبلة الأحد على جانب الطريق، وأصابت شخصين كان كل واحد منهما يستقل دراجة، وإن أسلاكًا على الأرض يمكن أن تكون استعملت. وأضاف: نحقق على أساس الاعتقاد بأن هذا مرتبط بالتفجيرات الأخرى التي وقعت في مجتمعنا خلال الأسبوعين الماضيين. وقالت صحيفة "أوستن ستيتسمان" إن الانفجار الأخير يساهم في تعميق حالة عدم اليقين المحيطة بما يحدث في أوستن.

وأشارت إلى أن القنبلتين، الأولى والثانية، قتلتا أسودين؛ الأول كان عامل بناء، عمره 39 عامًا. والثاني كان طالبًا في مدرسة ثانوية، عمره 17 عامًا. وتسببت القنبلة الثالثة في إصابة امرأة من أصل لاتيني، عمرها 75 عامًا، بجروح خطيرة، لكنها كانت تحمل الظرف الملغم إلى منزل آخر. ونشرت صحيفة "أوستن ستيتسمان" تصريحات قادة محليين في المدينة بأن ما يحدث "ليس إلا إرهابًا". واتهم بعضهم الشرطة بالتلكؤ في التحقيق لأن القنابل الثلاث الأولى انفجرت في أحياء فقراء غير بيض.

 وقالوا إن الشرطة كانت ستكثف تحقيقاتها إذا وقعت الانفجارات في أحياء البيض الغنية. ووصف قادة محليون سود، ولاتينيون، ومسلمون، الشخص الذي يعتقدون أنه وراء الحادث بأنه يعادي هذه المجموعات.

و الاثنين، دافع قائد الشرطة ضد اتهامات التلكؤ. وقال: قلنا منذ البداية إننا لا نرغب في استبعاد أي شيء. فقط لأنك عندما تستبعد نقطة معينة، فإنك تركز فقط على نقطة معينة أخرى.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلع يدب في أرجاء تكساس بتفجيرات يشتبه أن تكون متطرفة الهلع يدب في أرجاء تكساس بتفجيرات يشتبه أن تكون متطرفة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab