صهر أسامة بن لادن يظهر في هيئة مختلفة
آخر تحديث GMT14:40:17
 العرب اليوم -

صهر أسامة بن لادن يظهر في هيئة مختلفة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صهر أسامة بن لادن يظهر في هيئة مختلفة

سليمان بوغيث
كابول ـ أعظم خان

ظهر سليمان بوغيث، 52 عامًا، المتحدث باسم تنظيم القاعدة وصهر زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في صورة جديدة، ضمن وثائق أبوت آباد التي أفرجت عنها وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، ضمن الدفعة الأخيرة التي قاربت النصف مليون وثيقة، تنوعت ما بين صور ومقاطع فيديو مصورة وتسجيلات صوتية.

ويبدو «بوغيث» زوج «فاطمة» ابنة أسامة بن لادن في هيئة مغايرة تمامًا عما جرت العادة على مشاهدته بها في الإصدارات الخاصة بمؤسسة «السحاب» الذراع الإعلامية لتنظيم القاعدة.

وتتجلى أهمية الصورة في مناسبة ومكان التقاطها، و كشف حساب إلكتروني تابع لتنظيم القاعدة عن التقاطها له في العام 2009 خلال إقامة عناصر تنظيم القاعدة في إيران، مضيفًا أن الصورة «كانت أثناء رحلة أسرية في المناطق السياحية شمال طهران التي كانت تقوم بهاد إدارة السجن.

ويرجح أن تكون الرحلة شملت إلى جانب سليمان بوغيث زوجته فاطمة بنت أسامة بن لادن وأبناءهما إلى جانب أشقائها: حمزة وعثمان ومحمد وسعد، حيث أقاموا جميعًا في المسكن ذاته.

وظهر بوغيث خلال عقد قران حمزة بن لادن في إيران سنة 1426 هجرية، مستذكرًا بعض القصص التي جمعته مع زعيم «القاعدة» حينها أسامة بن لادن ونائبه أيمن الظواهري.

ويذكر أن سليمان جاسم بوغيث ولد في الكويت عام 1956، وعمل مدرساً للفقه والشريعة وخطيباً في مساجد الكويت، قبل التحاقه بصفوف «القاعدة». وكان مقرباً من خالد شيخ محمد، منسق هجمات سبتمبر (أيلول)، والذي يحاكم حالياً في الولايات المتحدة.

وسافر بوغيث في 2001 وبرفقة أسرته وأسرة بن لادن وقيادات عدة في التنظيم إلى إيران التي استضافتهم لأكثر من 10 سنوات، بعد سقوط نظام طالبان وهزيمة «القاعدة» في أفغانستان،  وألقي القبض عليه في 2013 في الأردن من قبل وكالة الاستخبارات الأميركية (سي آي إيه)، حيث كان في طريقه من الأردن نحو الكويت.

وأصدرت محكمة أميركية في مدينة نيويورك عام 2014 حكماً بالسجن مدى الحياة على بوغيث بعد إدانته بتهم تتعلق بالإرهاب، وذلك بعد أن خلصت هيئة محلفين اتحادية في مانهاتن إلى إدانته بالتآمر لقتل أميركيين وتقديم الدعم المادي للإرهابيين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صهر أسامة بن لادن يظهر في هيئة مختلفة صهر أسامة بن لادن يظهر في هيئة مختلفة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:43 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

نكبة مستمرة... وقضية مُختطفة

GMT 18:37 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.9 ريختر فى إثيوبيا

GMT 19:51 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

فاران يُغادر مانشستر يونايتد نهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab