عبدربه منصور يغادر واشنطن بعد زيارة غير معلنة استمرت لساعات
آخر تحديث GMT03:36:16
 العرب اليوم -

عبدربه منصور يغادر واشنطن بعد زيارة غير معلنة استمرت لساعات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عبدربه منصور يغادر واشنطن بعد زيارة غير معلنة استمرت لساعات

عبدربه منصور
صنعاء - خالد عبدالواحد

اغتال مسلحون يستقلون سيارة أحد جنود اللواء 35 مدرع التابع لقوات الجيش اليمني، مساء اليوم الأحد، بالقرب من جولة وادي القاضي، غرب مدينة تعز جنوب اليمن.

وقال مصدر أمني ان مسلحين مجهولين، يستقلون سيارة  كورولا بيضاء أطلقوا النيران على جندييْن في كتائب أبو العباس التابعة للواء 35 مدرع، بالقرب من جولة وادي القاضي، غرب مدينة تعز جنوب البلاد ما ادى الى الجندي عمر دله ، واصيب  الجندي أكرم القرباني بإصابات خطيرة، وتم نقله إلى العناية المركزة.

  وأشار المصدر إلى أن السيارة التي كان يستقلها المسلحون تمكنوا من الفرار بعد ارتكاب جريمتهم، مؤكداً أن الأجهزة الأمنية نزلت إلى مكان الحادثة، وبدأت في التحقيقات لتعقب الجناة.

 وينفذ مسلحون مجهولون اغتيالات تطال أفرادا من الجيش الوطني وسط مدينة تعز التي تشهد انفلاتا أمنيا وفوضى، منذ أن سيطرت مليشيات الحوثي على المدينة مطلع مارس من العام 2015.

وغادر الرئيس اليمني،عبدربه منصور هادي الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأحد، متجها نحو العاصمة السعودية الرياض، بعد زيارة غير معلنة استمرت لساعات. وكان هادي قد وصل إلى الولايات المتحدة الأميركية في زيارة لم يُعْلن عنها مسبقا، أمس السبت، قادما من ألمانيا حيث شارك في مؤتمر المناخ.

 وقال السفير اليمني بواشنطن أحمد عوض بن مبارك، في تغريدة بحسابه على "تويتر" "إن الرئيس هادي غادر واشنطن بمزيد من الدعم الدولي". ولم يذكر بن مبارك أي تفاصيل أخرى حول زيارة الرئيس هادي لواشنطن.

قتل 11 مدنيا، اليوم الأحد، بغارة خاطئة لمقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، استهدفت منزلين في محافظة الجوف، شمال شرقي اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن غارة جوية لمقاتلات التحالف، مساء اليوم، استهدفت منزلين ، في مديرية المصلوب غرب الجوف، شمال شرقي البلاد، ما اسفر عن  11 قتيلاً من الأسرتين، بينهم نساء وأطفال، .

 واستهدفت الغارات الجوية منزل المواطن عبدالله مسفر الشمر النوفي والذي قتل جميع أفراد أسرته، وكذلك أسرة المواطن محمد حسن السلال.

وفي سياق اخر، اقرت حكومة تحالف الانقلابيين (الحوثي/صالح)  في العاصمة صنعاء شمال اليمن، الموافقة على تعيين قاسم محمد قاسم الكسادي عضوا في المجلس السياسي الاعلى المشكل من الطرفين بدلا عن قاسم محمد لبوزة الذي شغل نائب رئيس المجلس السياسي الاعلى ممثلا عن حزب المؤتمر الشعبي العام.

ووفقا لوكالة "سبأ" التي التابع للحوثيين،   في صنعاء فإن طلب اعتماد الكسادي بدلا عن لبوزة جاء بناء على طلب حزب المؤتمر الشعبي العام في رسالة وجهها للمجلس ووافق عليها مساء اليوم.

وينتمي الكسادي لمنطقة يافع الواقعة في محافظة أبين، وهي المحافظة التي ينتمي لها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، فيما ينتمي لبوزة لمحافظة لحج في جنوب اليمن.

ويعد الكسادي أحد اعضاء الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر الشعبي العام، في الدائرة الانتخابية رقم (119) التي يقع نطاقها في مديرية رصد التابعة لمحافظة أبين، وعمل عضوا في لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين بمجلس النواب ويحمل مؤهل بكالويوس علوم سياسية.

كما يعد عضوا في اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح، التي تعد أعلى هيئة داخل الحزب، ولم تُعرف بعد أسباب التبديل بين الشخصيتين بالنسبة للمؤتمر الشعبي العام.

ويعد المجلس السياسي الذي يرأسه القيادي في جماعة الحوثي صالح الصماد اطارا سياسيا لتحالف الانقلاب، ويدير شؤون الدولة في المناطق الخاضعة لسيطرة الطرفين.

وتشكل المجلس في السادس من أغسطس/تموز من العام 2016م، على أن تكون رئاسته دورية بين الجانبين، "حزب المؤتمر/الحوثيين "  لكن ذلك لم يحدث، وظل الصماد الموالي لجماعة الحوثيين، في رئاسة المجلس منذ تشكيله.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدربه منصور يغادر واشنطن بعد زيارة غير معلنة استمرت لساعات عبدربه منصور يغادر واشنطن بعد زيارة غير معلنة استمرت لساعات



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab