خامنئي يؤكد عدم ثقته في الأميركيين وعودتهم تحت يافطة التأهيل
آخر تحديث GMT04:00:30
 العرب اليوم -

خامنئي يؤكد عدم ثقته في الأميركيين وعودتهم تحت "يافطة التأهيل"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خامنئي يؤكد عدم ثقته في الأميركيين وعودتهم تحت "يافطة التأهيل"

آية الله علي خامنئي وحيدر العبادي
بغداد - نجلاء الطائي

كشف المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي، خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والوفد المرافق له، الثلاثاء، أنه لا ينبغي الثقة ابدا في الأميركيين لانهم يتحينون الفرص لتوجيه ضربتهم.

وأكد خامنئي "ضرورة صيانة وحدة التراب العراقي، قائلا ينبغي توخي الحذر، إزاء الأميركيين وعدم الثقة بهم مطلقا، لأن أميركا واذنابها يعارضون استقلال العراق وهويته ووحدته". ولفت إلى وصول عناصر داعش إلى تخوم بغداد في إحدى المراحل الماضية، وقال إن "داعش الان يعيش مرحلة الانكسار والهرب من العراق، وأن هذا النجاح الجدير بالاشادة هو ثمرة الوحدة والتلاحم الداخلي في العراق، وثمرة السياسات الصائبة للحكومة العراقية في الاعتماد على الطاقات الشابة والمؤمنة العراقية وتواجدهم في الساحة ".

 وأشار إلى معارضة أميركا واذنابها للحشد الشعبي، وقال إن "معارضة الاميركيين للحشد الشعبي يعود إلى أنهم يريدون أن يخسر العراق أهم عوامل اقتداره، حسب قوله". وأكد قائد الثورة انه "لاينبغي الوثوق بالأميركيين مطلقا، لأنهم يتحينون الفرص لتوجيه ضربتهم ".

واعتبر ظهور الخلافات والفرقة في العراق فرصة سانحة للأميركان، لتوجيه ضربتهم وقال "لاينبغي أن نعطي هذه الفرصة لهم كما ينبغي الحؤول دون دخول القوات الأميركية إلى العراق، تحت يافطة التأهيل وما إلى ذلك من العناوين" . وأكد قائد الثورة أن معارضة الأميركيين مع داعش غير حقيقية، وقال إن "الأميركيين وبعض دول المنطقة التي تدور في فلكهم لايسعون للقضاء على داعش، واجتثاث جذوره، لأن داعش وجود بدعهم وتمويلهم ويتطلعون إلى أن يبقى داعش في قبضتهم ويبقى في العراق ". وثمن خامنئي وصول القوات العراقية إلى الحدود السورية، ووصف هذه الخطوة بـ"الحركة الاستراتيجية والعملاقة" مؤكدا ضرورة الحفاظ عليها.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خامنئي يؤكد عدم ثقته في الأميركيين وعودتهم تحت يافطة التأهيل خامنئي يؤكد عدم ثقته في الأميركيين وعودتهم تحت يافطة التأهيل



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:34 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

وفاة مطرب سوري وضاح إسماعيل بعد صراع مع مرض

GMT 03:05 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

هزة أرضية تضرب ولاية البويرة في الجزائر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab