السلطات التونسية تتصدى لسيارات تهريب ليبية حاولت عبور الستار الترابي الحدودي
آخر تحديث GMT10:08:25
 العرب اليوم -

السلطات التونسية تتصدى لسيارات تهريب ليبية حاولت عبور الستار الترابي الحدودي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السلطات التونسية تتصدى لسيارات تهريب ليبية حاولت عبور الستار الترابي الحدودي

قوات الجيش التونسي
تونس ـ كمال السليمي

كشفت السلطات التونسية إلقاء القبض على مسلح أجنبي بعد تبادل إطلاق النار معه وإصابته خلال مواصلتها لعملية أسفرت عن مقتل ثلاثة مسلحين، في الوقت الذي تصدت وحدات الجيش التونسي لسيارات تهريب ليبية حاولت عبور الستار الترابي الحدودي الفاصل بين البلدين. وأفادت وزارة الداخلية التونسية في بيان مساء الثلاثاء إنها "ألقت القبض على عنصر إرهابي اجنبي"، خلال مواصلتها عمليات تمشيط في منطقة تونين توجان في محافظة قابس جنوب شرقي البلاد، مضيفة أن التحقيقات الأولية كشفت أن المسلح الذي اعتقل أجنبي الجنسية.

أتى ذلك بعد يومين من انطلاق عملية نفذتها وحدات الحرس الوطني (الدرك) والجيش في المنطقة الجبلية التابعة لمحافظة قابس، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر مسلحة اثر اشتباكات استمرت يومي الاثنين والثلثاء كما أعلنت السلطات الأمنية التونسية. ودعت وزارة الداخلية في بيان آخر الأربعاء إلى "الإبلاغ سريعًا عن المتطرّف محمد صالح بن عبد الله بن بلقاسم الذيبي وهو أحد العناصر المتطرّفة الخطرة وتواجد خلال اليومين الماضيين في منطقة مطماطة في ولاية قابس وعلى علاقة بالمجموعة المتطرّفة التي تمّ القضاء على عدد من عناصرها". وأشارت الداخلية إلى أن هذا المتطرّف شارك في عمليات سابقًا استهدفت وحدات أمنية وعسكرية تونسية.

في غضون ذلك أفادت وزارة الدفاع التونسية بأن وحدات عسكرية تصدت لسيارتين آتيتين من الجانب الليبي في المنطقة العسكرية العازلة الواقعة على الحدود التونسية - الليبية جنوب البلاد. وأطلقت عناصر من الجيش النار لإجبار السيارتين على الوقوف. وعثر في السيارة التي توقفت وكان يقودها تونسي، على سبعة رؤوس لحفر آبار نفط في وقت فرت إحدى السيارتين في اتجاه الأراضي الليبية.

وأشارت الوزارة إلى أن دورية عسكرية في المنطقة الحدودية العازلة في بن قردان، أطلقت الرصاص لتوقيف سيارة آتية من التراب الليبي اقتربت من الساتر الترابي من الجهة الليبية وهى تابعة للجيش الليبي ومجهزة برشاش من عيار 14.5 وعلى متنها عسكريان برتبة عريف وبحوزتهما رشاشي كلاشنيكوف. وبينت أن العسكريين كانا بصدد القيام بدورية في الجانب الليبي على مقربة من الساتر وتوغلا داخل الأراضي التونسية بالخطأ، مشيرة إلى أنه تم إخلاء سبيلهما بعد تنبيههما. وكانت تونس أغلقت السبت الماضي المعبر الحدودي الفاصل بينها وبين جارتها الجنوبية ليبيا لساعات قليلة بعد تبادل لإطلاق النار بين مجموعة ليبية مسلحة وعاملين في المعبر الحدودي من الجانب الليبي.

وبدأت السلطات التونسية منذ الصيف الماضي في إقامة ساتر ترابي وخندق مائي يفصل بين الحدود مع ليبيا الغارقة في الفوضى وذلك لمنع تسلل المقاتلين وتهريب الأسلحة، كما عززت من حماية حدودها المائية مع ليبيا لمنع تسلل متشددين إلى الأراضي التونسية عبر البحر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات التونسية تتصدى لسيارات تهريب ليبية حاولت عبور الستار الترابي الحدودي السلطات التونسية تتصدى لسيارات تهريب ليبية حاولت عبور الستار الترابي الحدودي



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab