خالد الفيصل يفتتح مركز حي الصفا النموذجي في جدة
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

خالد الفيصل يفتتح مركز حي الصفا النموذجي في جدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خالد الفيصل يفتتح مركز حي الصفا النموذجي في جدة

مستشار أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل
جدة - العرب اليوم

يفتتح مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل  «مركز حي الصفا النموذجي» بجدة التابع لجمعية مراكز الأحياء بالمحافظة، والذي يعد ثاني مركز حي نموذجي على مستوى المملكة، حيث جرى افتتاح أول مركز منذ نحو عام بحي المنتزهات بجدة.

ويأتي افتتاح المركز في إطار اهتمام أمير المنطقة بضرورة وجود مراكز أحياء نموذجية تخدم الشباب والفتيات والأسر داخل الأحياء، وذلك تحقيقا لرؤية المملكة 2030.

وأشارت الجمعية إلى أن التشجيع والاهتمام اللذين تحظى بهما من لدن رئيس مجلس إدارتها بالمنطقة خالد الفيصل، وبمتابعة رئيس المجلس الفرعي بجدة محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، يمثلان حافزا للجمعية في سبيل تقديم مزيد من التحسين والتطوير المستمر، وزيادة فعالية المبادرات لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للجمعية ولترسيخ الاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن وزرع القيم الإسلامية وتنمية الإنسان والمكان.

وجاء إنشاء المركز كواحد من بواكير عمل الجمعية، حيث يقدم ستة برامج رئيسة، وكل برنامج منها يعنى بمجال معين، فبرنامج «نادينا» يهتم بشباب الحي وتطوير ثقافتهم وتحقيق الانتماء للوطن، وكذلك الوصول للوسطية، وبرنامج «جاري» يهتم بأهل الحي وتوثيق الروابط المجتمعية، وبرنامج «تمكين» يهتم بتطوير وتدريب أهل الحي، فيما يهتم برنامج «سلامتك» بالتوعية بوسائل السلامة الصحية والبيئية، وبرنامج «أخلاقي» بتعزيز القيم التربوية، إضافة إلى برنامج «ساعد» الذي يهتم بالبرامج التطوعية.

وتعتمد الجمعية في تقديم برامجها للمجتمع على تضافر جهودها وبمشاركة فاعلة مع القطاعات الحكومية والخاصة والقطاع الثالث، حيث بذلت الجمعية جهدا كبيرا في بناء علاقات وشراكات قوية تهتم بالمسؤولية المجتمعية منذ إنشائها والانفتاح والتفاعل مع جميع الأطراف ذات العلاقة الحكومية والخاصة للرقي بالعمل في كل ما من شأنه رفع مستوى الخدمة المقدمة للمجتمع.

من جهة أخرى التقى أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، في مقر الإمارة بجدة أمس، سفير جمهورية موريشيوس لدى المملكة محمد إقبال لاتونا.

وجرى تبادل الأحاديث الودية ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما استقبل الأمير خالد الفيصل، مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء سالم المطرفي الذي قدم له شرحا تفصيليا عن الفرضية التجريبية التي نفذت أخيرا لسقوط طائرة ركاب بجدة.

وأعرب أمير منطقة مكة عن شكره وتقديره لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة، تنفيذها التجربة الفرضية التي تعكس المسار التطويري في أداء العمل، خاصة في إدارة الطوارئ.

من جانبه أوضح اللواء المطرفي أن الفرضية التي سيجري تطبيق أخرى مماثلة لها في عدد من المنشآت الحيوية، شاركت فيها أكثر من 20 جهة، إلى جانب الفرق التطوعية، لافتا إلى أنه جرى تنفيذها وفق المنهج العلمي لإدارة حالات الطوارئ.

وبحسب مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة جرى الثلاثاء الماضي تنفيذ فرضية تحاكي سقوط طائرة خارج مطار الملك عبدالعزيز الدولي، نتج عنها فرضيا تضرر عدد من المباني السكنية والمركبات ومرافق أخرى، شاركت الجهات ذات العلاقة في التعامل معها وفق البرنامج المعد للتعامل مع مثل هذه الحالات.

حضر اللقاء مدير الإدارة العامة للعمليات بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة العقيد الدكتور هاني نابلسي، ومدير الإدارة العامة للدفاع المدني بجدة العقيد الدكتور طلال بديوي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد الفيصل يفتتح مركز حي الصفا النموذجي في جدة خالد الفيصل يفتتح مركز حي الصفا النموذجي في جدة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab