الملكة رانيا العبدالله تزور مكاتب موضوع كوم في الأردن
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

الملكة رانيا العبدالله تزور مكاتب "موضوع. كوم" في الأردن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الملكة رانيا العبدالله تزور مكاتب "موضوع. كوم" في الأردن

الملكة رانيا العبدالله
عمان ـ العرب اليوم

زارت الملكة رانيا العبدالله، مكاتب شركة "موضوع.كوم"، والتقت الريادين العاملين فيها، وأعربت عن فخرها بالشركات الناشئة الريادية وبـالشباب الأردني الذي يعمل من أجل مستقبل أفضل للأردن.

وفي جلسة حوارية أدارها مؤسسي شركة موضوع.كوم محمد جبر ورامي القواسمي، تعرفت الملكة على قصة بداية موضوع.كوم، وهي أول موسوعة عربية إلكترونية شاملة في العالم العربي، تأسست عام 2012 في عمان واصبحت حاليا الاولى عالميا من حيث عدد الزوار، حيث بلغ عددهم 36 مليون مستخدم شهري، يقرؤون150 مليون صفحة شهريا.ً

وتحدث الشباب عن طريقة تعاملهم مع النظرة المجتمعية التي تشجع الوظيفة التقليدية النمطية بعد الجامعة، حيث أصبحت الشركة تضم حاليا 55 موظفا بدوام كامل وتتعاقد مع حوالي 300 مؤلف مستقل في الأردن. وجرى الحديث حول التحديات التي واجهت الشركة في بداياتها عن التطوعوعلاقته في تطوير الشخصية وبناء العلاقات مما ساهم في انشاء وتطوير الشركة.

وللاستفادة من خبرات موضوع.كوم وتعريف الشباب بطرق تسريع وتنمية افكارهم، والوصول إلى نتائج من مشاريعهم، اسس الشباب حاضنة للمشاريع الصغيرة تحت اسم ادم تك  Adamtec التي تقديم الدعم المادي والاستشارات والخبرات الأساسية اللازمة لإدارة المشاريع والتدريب.

وتجولت الملكة في أقسام الشركة، حيث جرى الحديث في غرفة الذكاء الصناعي، حول بداية الاهتمام بمجال الذكاء الصناعي وأهميته وعرض تطبيقات عملية يطورها موضوع في هذا المجال، وتستثمر موضوع.كوم حاليا في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال استكشاف منتجات لمعالجة اللغة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي وتحويل النص إلى كلام والعكس، والعمل لتغطية جميع اللهجات العربية على الرغم من تنوعها.

واطلعت الملكة على عملية تصوير الفيديوهات وتبادلت الحديث مع العاملين في اثراء المحتوى العربي، حيث تقوم موضوع.كوم بإنتاج ما يقارب 200 إلى300 مقطع فيديو شهرياً (المحتوى العربي المرئي)، وتركز هذه الفيديوهات على تزويد مستخدمي الإنترنت العرب  بالمعرفة التي يبحثون عنها باللغة العربية في مختلف المجالات.

وتقدم موضوع حالياً أكثر من 120 ألف مقال نوعي وموثوق، في مختلف المجالات، وتساهم في كتابة ما يقارب 100 ألف كلمة يومياً، وتوفر موضوع.كوم إجابات مباشرة ودقيقة في محركات البحث من خلال المكتبة الرقمية ذات المحتوى المتميز، والتي يشرف عليها عدد من الخبراء المتخصصين. واستمعت الملكة إلى شرح عن تطبيق موضوع.كوم للهواتف النقالة الذي أطلق مؤخراً بهدف إلى إثراء المخزون التفاعلي العربي، بعدد من المقالات والأسئلة المطروحة من المستخدمين وإجاباتها؛ لتسهيل وصول المعلومة للمستخدم.

واطلعت على عمل حاضنة المشاريع الصغيرة ادم تك التي تضم 40 موظفاً بدوام كامل و60 موظفاً بدوام جزئي، والتقت العاملين في الشركات الناشئة المشمولة بها والتي هي عبارة عن افكار ريادية تم ترجمتها الى مشاريع صغيرة في مجالات التعليم والطفولة والصحة والتسويق والتجارة وتوزيع الكتب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملكة رانيا العبدالله تزور مكاتب موضوع كوم في الأردن الملكة رانيا العبدالله تزور مكاتب موضوع كوم في الأردن



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab