تشكيل خلية مفتوحة في القصبة لمتابعة الحرائق المندلعة في محافظة جندوبة
آخر تحديث GMT22:26:41
 العرب اليوم -

قوات الجيش التونسي بمساعدة عناصر الحماية المدنية يحاولون إطفاء النيران

تشكيل "خلية مفتوحة" في القصبة لمتابعة الحرائق المندلعة في محافظة جندوبة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تشكيل "خلية مفتوحة" في القصبة لمتابعة الحرائق المندلعة في محافظة جندوبة

الحرائق المندلعة في محافظة جندوبة
تونس ـ حياة الغانمي

أعلن المستشار المكلف بالإعلام والاتصال لدى رئيس الحكومة التونسية، مفدي المسدي، أنه تم تشكيل "خلية مفتوحة" صلب رئاسة الحكومة، جمعت وزارات الدفاع والداخلية والصحة والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والتجهيز والاسكان والتهيئة الترابية، لمتابعة عمليات إطفاء الحرائق التي شبت في محافظة جندوبة.

وقال المسدي إن رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، كلف وزيري الدفاع الوطني والداخلية بالتحول على عين المكان للمتابعة الميدانية، والوقوف على الأوضاع هناك، مضيفا أن رئيس الحكومة أعطى تعليماته بتسخير كافة الإمكانيات، لإطفاء الحرائق والإحاطة بسكان المناطق الغابية المتضررة.

وذكر المستشار الإعلامي أنه تم الإذن لقوات الجيش الوطني، بمعاضدة وتعزيز قدرات عناصر الحماية المدنية في جهودها، لإطفاء الحرائق المشتعلة في ولاية جندوبة خاصة عبر الطائرات. وتشهد مناطق عين دراهم و طبرقة (ولاية جندوبة) منذ يومين حرائق فاق عددها 14 حريقا، وهو ما جعلها تخرج عن السيطرة، وفق ما اكده المدير الجهوي للحماية المدنية منير الريابي. ولئن لم يسجل حدوث أضرار بشرية، فإن التهديد ما زال قائما بعد أن باتت النار تهدد عددا من التجمعات السكنية. 

وكان عدد من أهالي منطقة اولاد عريض عبروا عن تخوفهم الشديد من "تقدم النيران باتجاه مساكنهم بعد عصر الاثنين، ومحاصرتهم في كافة الاتجاهات"، فيما فر اخرون إلى سد البربر للاحتماء بمياه السد. ووفق المدير الجهوي للحماية المدنية فانه "وبمجرد التوصل لاخماد حريق الا وفوجئ اعوان الحماية باندلاع حريق او اكثر، في مناطق لاتبعد عنهم اكثر من اربعة كيلومترات" مرجحا أن تكون "مفتعلة".

وانتقد عدد من نشطاء المجتمع المدني والمبحرين على شبكة التواصل الاجتماعي "عجز السلط الجهوية عن الاستنجاد بطائرات الهيلوكبتر لمعاضدة مجهودات اعوان الحماية المدنية والغابات والمواطنين الذي يشاركون في عمليات الاطفاء". وغابات ولاية جندوبة التي تمسح ما يناهز 120 الف هكتار، يقطنها نحو 165 الف ساكن وناهزت مساحة الغابات المحترقة منذ يومين 300 هكتار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشكيل خلية مفتوحة في القصبة لمتابعة الحرائق المندلعة في محافظة جندوبة تشكيل خلية مفتوحة في القصبة لمتابعة الحرائق المندلعة في محافظة جندوبة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab