معظم النباتات الصديقة للحشرات تُهدد النحل بالانقراض في انجلترا
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

الملقحات تحتوي على مبيدات آفات أكثر سمومًا

معظم النباتات الصديقة للحشرات تُهدد النحل بالانقراض في انجلترا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - معظم النباتات الصديقة للحشرات تُهدد النحل بالانقراض في انجلترا

أحد أنواع النحل المهددة بالانقراض
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة حديثة أن معظم النباتات "الصديقة للحشرات"، التي تُباع في مراكز الحدائق ومحلات السوبر ماركت، محاطة بالكيماويات التي قد تقتل أنواع النحل المهددة بالانقراض، وأظهرت الدراسة أن أكثر من 70 في المائة من عينات "الملقحات الصديقة"، التي درسها العلماء ذات نتائج إيجابية فيما يتعلق بمبيدات الآفات، حيث احتوى 27 نباتًا من أصل 29 تم فحصها في جامعة ساسكس، على مواد كيميائية، وهناك نوع واحد من نبات الهيذر يُباع في سلسلة محللات "ويفال"، لبيع النباتات يحتوي على خمسة أنواع من مبيدات الحشرات، وكذلك خمسة مبيدات فطريات.

وفي حين أن مستوى التلوث من غير المحتمل أن يشكل خطرًا على صحة الإنسان، فإن الخبراء يشعرون بالقلق إزاء التهديد، الذي تشكله هذه النباتات للنحل والحشرات الأخرى، وتوجد جميع العينات التي تم اختبارها في قائمة النباتات "الصديقة للملقحات"، التي تنتجها وتروج لها الجمعية البستانية الملكية، وقد جمعت القائمة لتشجيع البستانيين على شراء النباتات التي تفيد النحل، والتي انخفض أعدادها بشكل كبير في بريطانيا.

معظم النباتات الصديقة للحشرات تُهدد النحل بالانقراض في انجلترا

ووجدت الدراسة أن نسبة 70 في المائة من النباتات، التي تم اختبارها بانها إيجابية تحتوي، على آثار من المبيدات الحشرية النيكوتينية أو "النانوية". وشملت ثلاثة أنواع من المبيدات المحظورة في الزراعة، في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي والتي تسبب تهديد للنحل، وكانت هذه الأنواع في متاجر التجزئة في شرق ساسكس بما في ذلك محلات "B & Q"، وألدي، ويفال وهومباس. وكان من بين النباتات التي تم شراؤها نباتات الخزامى، ودالياس، وقفازات الثعلب، وكروكوس، وأليوم.

وفي الدراسة التي سيتم نشرها قريبًا في المجلة العلمية للتلوث البيئي، تم العثور على آثار جديدة في حبوب اللقاح ورحيق النباتات في مستويات مماثلة لتلك الموجودة في حبوب اللقاح من المحاصيل الزراعية المعالجة، ويخلص التقرير إلى أن "جميع تجار التجزئة الذين أجري، عليهم الاختبار كانوا يبيعون نباتات تحتوي على مجموعات متغيرة للغاية، من المواد الكيميائية التي يحتمل أن تكون ضارة". ودعا متحدث باسم "أصدقاء الأرض" تجار التجزئة إلى إجراء عمليات تفتيش عاجلة، ويحث العلماء الآن البستانيين إما على زراعة نباتاتهم من البذور، أو الشراء من مشاتل عضوية أو المبادلة، ومشاركة النباتات مع زملائهم في الحديقة، كما أنهم يدعون أيضًا تجار التجزئة، للبدء في وضع علامات النباتات بشكل أكثر وضوحًا.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معظم النباتات الصديقة للحشرات تُهدد النحل بالانقراض في انجلترا معظم النباتات الصديقة للحشرات تُهدد النحل بالانقراض في انجلترا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab