الجنرال الابيض يفرض طقوسه على الحياة العامة الأردنية ويُزين العاصمة عمان
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

تعطيل الدوائر الحكومية وانقطاع للكهرباء والدفاع المدني يُحذر المواطنين

"الجنرال الابيض" يفرض طقوسه على الحياة العامة الأردنية ويُزين العاصمة عمان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الجنرال الابيض" يفرض طقوسه على الحياة العامة الأردنية ويُزين العاصمة عمان

الاحوال الجوية السائدة في الاردن

عمان ـ أسامة الرنتيسي فرضت والتي تمركزت الأربعاء، بتساقط كثيف للثلوج اجواؤها على الحياة العامة في المملكة مما اضطر الحكومة الاردنية الى تعطيل اعمال دوام الوزارات والمؤسسات الحكومية الأربعاء نظرا لسوء الأحوال الجوية. وأهابت مديرية الامن العام في الاردن بالمواطنين عدم استخدام الطرق الا للضرورة القصوى وفتح المجال امام الاجهزة المعنية لفتح الطرقات, نظرا للاحوال الجوية السائدة.
وفي بيان صادر عن المديرية العامة للدفاع المدني تلقى "العرب اليوم" نسخة منه اكدت فيه على ضرورة مراعاة كافة متطلبات وإجراءات السلامة وذلك بالإقلال من الحركة سواءً كان ذلك سيراً على الأقدام أو بالمركبات وكذلك ضرورة الاستخدام الآمن والسليم لوسائل التدفئة والابتعاد عن جوانب الأودية والسيول وأماكن تجمع المياه.
ودعا الدفاع المدني المواطنين للاتصال بهواتف طوارئ جهاز الدفاع المدني ( 911) و(199) في كافة أنحاء المملكة في حالات الضرورة .
"الجنرال الابيض" يفرض طقوسه على الحياة العامة الأردنية ويُزين العاصمة عمان
وتشهد محافظات المملكة منذ ليل الثلاثاء الاربعاء تساقطا للثلوج مصحوبا بالمطر في بعض المناطق , اشتد مع ساعات الصباح الاولى.
وتزينت العاصمة عمان ومحافظات الشمال والجنوب بالوشاح الابيض، مما تسبب باغلاقات لعدة طرق في اغلب المحافظات ومناطق العاصمة عمان .
ومن المتوقع ان يستمر تأثير المنخفض الجوي حتى مساء الخميس , مع تزايد فرص تساقط الثلوج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر
ويكون الطقس الخميس باردا وغائما جزئيا إلى غائم مع سقوط الأمطار ويستمر تساقط الثلوج على فترات فوق المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر عن سطح البحر.
وحسب دائرة الارصاد الجوية في الاردن يخف هطول الثلج تدريجيا اعتبارا من ساعات المساء، ويتوقع حدوث الانجماد في ساعات الليل وصباح يوم الجمعة الباكر، وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تتحول أثناء الليل إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة يوم الجمعة ويكون الطقس باردا وغائما جزئيا والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، وفي ساعات الليل يتوقع تشكل الصقيع خصوصا في مناطق البادية والسهول الشرقية وحدوث الانجماد في المناطق الجبلية.
اما يوم السبت المقبل فتوالي درجات الحرارة ارتفاعها بشكل طفيف مع بقاء الطقس باردا بشكل عام وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة .
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان بين 10 الى 2، وفي المناطق الوسطى 7 الى درجة مئوية واحدة،وفي المناطق الشمالية بين 8 الى 3، وفي المناطق الجنوبية بين 10 الى درجة تحت الصفر، وفي خليج العقبة 18 الى 8 درجات مئوية .
كما اعلنت شركة الكهرباء الاردنية عن انقطاع الكهرباء عن مناطق بالمملكة نتيجة للأحوال الجوية وتساقط الأشجار على شبكة التوزيع، وانغمار المحولات وخزائن عدادات الكهرباء بالمياه ، كانت أبرز أسباب الانقطاع.
ونوه مدير الطوارئ في شركة الكهرباء الاردنية المهندس زياد الحمصي ، الانقطاعات إلى تطاير أجسام صلبة وسقوط اشجار على شبكات التوزيع ، وانغمار عدادات الكهرباء في العمارات بمياه الأمطار ، موضحا ان غالبية الانقطاعات التي طالت المحولات وقعت في مناطق خارج العاصمة ، فيما تركزت اضرار العدادات وتساقط الاشجار في مناطق داخل عمان.
وأدت الأحوال الجوية السائدة إلى انقطاعات في التيار الكهربائي عن مناطق في الفحيص ومأدبا والزرقاء والسلط، ومناطق وعمارات متفرقة في العاصمة عمان.
ومن جهتها ، قالت شركة الكهرباء الوطنية أن الاستطاعة التوليدية للكهرباء في المملكة بلغت الأربعاء حوالي 3100 ميغاواط، مقابل حمل أقصى صباح الأربعاء بلغ 2300 ميغاواط ، ومسائي متوقع ان يبلغ 2500 ميغاواط

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجنرال الابيض يفرض طقوسه على الحياة العامة الأردنية ويُزين العاصمة عمان الجنرال الابيض يفرض طقوسه على الحياة العامة الأردنية ويُزين العاصمة عمان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab