الملكة رانيا العبدالله تطلع على أول مجموعة من المنتجات اليدوية
آخر تحديث GMT20:12:46
 العرب اليوم -

صنعت بأيادي 110 سيدة من الأردنيات واللاجئات السوريات

الملكة رانيا العبدالله تطلع على أول مجموعة من المنتجات اليدوية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الملكة رانيا العبدالله تطلع على أول مجموعة من المنتجات اليدوية

الملكة رانيا العبدالله
عمان - العرب اليوم

أطلعت زوجة العاهل الأردني الملكة رانيا العبدالله، الثلاثاء،على نتاج التعاون بين مؤسسة نهر الأردن وايكيا، والتي تمثلت في إطلاق أول مجموعة من المنسوجات اليدوية التي صنعت بأيادي أكثر من 110 سيدة من السيدات الأردنيات واللاجئات السوريات في الأردن. وبحضور المديرة العامة لمؤسسة نهر الأردن انعام البريشي والرئيس التنفيذي للشركة المالكة والمشغلة لعلامة "ايكيا" في الأردن والكويت والمغرب مارينو ماجنتو، ورئيسة قسم تطوير العلاقات مع الشركاء في ايكيا السويد آن صوفي غونارسسون، ومدير معرض ايكيا الأردن كارستن ايبل، استمعت الملكة إلى شرح حول التعاون بين مؤسسة نهر الأردن وايكيا.

وأطلعت الملكة على المنتجات المعروضة معتبرة هذه الشراكة بداية لفتح أسواق عالمية أمام منتجات مؤسسة نهر الأردن. منوهة إلى جهود السيدات وعزيمتهن في العمل والابداع وكسر الحواجز مما سيساهم بشكل كبير في جعل هذه المنتجات تنافس عالمياً.

والتقت الملكة عدداً من السيدات المستفيدات، واستمعت منهن عن أثر المشروع على حياتهن وحياة أسرهن، كما تناول الحديث فخر السيدات بمتابعتها لجهودهن وما تحقق من وصول المنتجات التي تمثل الهوية الاردنية للعرض والبيع الى جانب البضائع الدولية، وعبرت السيدات عن امتنانهن بهذه الشراكة التي أعطتهن الدافع لمزيد من العمل والانجاز. وعملت مؤسسة نهر الأردن وايكيا منذ شباط/فبراير الماضي على استكشاف فرص التعاون لدعم سيدات أردنيات ولاجئات سوريات في الأردن والاستجابة للحاجة الماسة لتوفير فرص عمل وتمكين المرأة.

ومن المقرر أن يتضاعف عدد النساء العاملات في هذا المشروع خلال العام المقبل، على أن يصل العدد إلى 400 سيدة بحلول نهاية العام 2020. وستكون ايكيا الأردن أول من يبيع مجموعة المنسوجات الأردنية المصنعة بأيادي نساء نهر الأردن والتي أطلق عليها اسم TILLTALANDE، وتليها الكويت والمغرب في آذار/مارس 2018، ومن ثم السعودية والإمارات وقطر في ايار/قطر 2018، على أن تصل إلى أسواق الولايات المتحدة وأوروبا في حزيران/يونيو 2018

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملكة رانيا العبدالله تطلع على أول مجموعة من المنتجات اليدوية الملكة رانيا العبدالله تطلع على أول مجموعة من المنتجات اليدوية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab