قنوات الولايات المتحدة تتنافس على برامج صباح الخير الرئيسية
آخر تحديث GMT22:44:04
 العرب اليوم -
مقتل جنديين إسرائيليين خلال معركة جنوبي قطاع غزة تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني مسؤول إيراني للتلفزيون الرسمي يُعلن أنه تم الاتصال بأحد ركاب طائرة الرئيس وأحد أفراد الطاقم الرئاسة الإيرانية تقول أن هناك آمال جديدة بإمكانية نجاة رئيسي واثنان من ركاب الطائرة يتواصلون مع الأجهزة الأمنية المفوضية الأوروبية تفعّل خدمة الخرائط بالأقمار الاصطناعية لمساعدة فرق الإنقاذ في البحث عن موقع طائرة الرئيس الإيراني
أخر الأخبار

تدر عائدات بمئات الملايين من الدولارات وتجذب العشرات

قنوات الولايات المتحدة تتنافس على برامج "صباح الخير" الرئيسية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قنوات الولايات المتحدة تتنافس على برامج "صباح الخير" الرئيسية

برنامج صباح الخير يا أميركا
لندن ـ ماريا طبراني

تقدم قناة تلفزيون "أي بي سي" برنامج "غود مورننغ أميركا" (صباح الخير يا أميركا)، كل صباح، لكن قنوات أخرى، وربما كل قناة أميركية تقدم برنامجًا مماثلًا، ليس بهذا الاسم، لأنه اسم تجاري مسجل، لكن بأسماء مشابهة، مثل: "صن رايز" (شروق الشمس) و"أميركا توداي" (أميركا اليوم)، و"ذيس داي" (هذا اليوم)، و"ذيس مورننغ" (هذا الصباح).

إلا أنَّ البرامج الرئيسية هي التي تقدمها القنوات الكبرى الخمس التي تبث من نيويورك: "أي بي سي" و"إن بي سي" و"سي بي إس" و"سي إن إن" و"فوكس".

عن هذه البرامج أوضح محرر شأن التلفزيون في صحيفة "نيويورك تايمز"، بيل كارتر، أنَّه "ليس غريبا أن يصحو ناس في الصباح الباكر، ويذهبون إلى أماكن أعمالهم، لكن، ليس نجوم برامج الصباح في القنوات الأميركية الرئيسية ناسًا عاديين، في هذه الأماكن، ما يفعل هؤلاء مهم جدًا، وذلك لأنهم يجذبون زبائن بعشرات الملايين، ويدرون عائدات بمئات الملايين من الدولارات".

في ساعات الظلام من صباح كل يوم، تصل سيارات تحمل هؤلاء إلى استوديوهات في وسط نيويورك، مثل: نجم برنامج "صباح الخير أميركا"، جون ستيفانوبولس، الذي يستيقظ في الثانية صباحًا، ونجمة برنامج "اليوم"، سافانا غوثري، التي تقول إنها مستعدة لبرنامجها في الثالثة صباحا، وأيضا نجم "اليوم"، مات لورار، الذي ينام في التاسعة مساء، ليقدر على أن يستيقظ مبكرا، قال: "أنا أستعد من الليلة السابقة".

ويبدو أنَّ لكل واحد طقوس خاصة به، مثل لار سبنسر "زيارة سريعة إلى مطعم (دانكان دونتز) للعوامات لفطور داخل السيارة"، وستيفانوبولس "تفاحة في الصباح هي الفطور، داخل الاستوديو، قبل لحظات من التسجيل"، وغيل كينغ، التي تدخل الاستوديو وهي تغنى: "أن أوار بليسس، سمايلنغ فيسس" (في إمكاننا وجوه باسمة).

حسب كتاب "بريكفسات تي فيز" (تلفزيونات الفطور)، في العام 1954، ذاع تلفزيون "إن بي سي" أول برنامج صباح، واسمه "توداي" (اليوم)، وهو الذي يظل مستمرا حتى اليوم. ويظل الأول، تاريخيا، وفي الإقبال.

إلا أنَّ تلفزيون "سي بي إس" لم يقدر على تأسيس برنامج مستمر، وغير مرات كثيرة أسماء برنامج الصباح، كان "مورننغ نيوز" (أخبار الصباح)، ثم توقف، ثم عاد باسم "... مورننغ" (صباح الـ...، حسب المدينة).

في الوقت الحاضر، الاسم هو "ذيس مورننغ" (هذا الصباح)، ولم يقدر، أبدا، على تخطي برنامج قناة "إن بي سي".

جاءت قناة "أي بي سي" متأخرة، لكن، صار اسم برنامجها "غود مورنننغ أميركا" اسمًا عالميًا (مع تغيير اسم الدولة)، وفي الولايات المتحدة، يظل يتأرجح بين المرتبتين الثانية والثالثة، بعد "إن بي سي" وقبل، أو بعد، "سي بي إس".

وفي وقت لاحق، جاءت قناة "سي إن إن" الليبرالية، ثم قناة "فوكس" اليمينية، وبينما تتنافسان بعضهما مع بعض، تظل قناة "إن بي سي" هي الأولى في هذه البرامج الصباحية.

في دول أخرى، تعرض برامج مماثلة، على خطى "تلفزيونات الفطور" الأميركية: في الهند: "شاي وبسكويت في الصباح"، في هونغ كونغ: "صباح الخير يا آسيا"، في آيرلندا: "صباح آيرلندا"، في إسرائيل: "يوم حداش" (يوم جديد). في اليابان: "أن تش كي" (صباح الخير).. إلخ.

وفي كل الدول، تقوم البرامج الصباحية بمخاطبة الذين يستعدون للخروج من منازلهم للذهاب إلى العمل، يوجد التركيز على الأخبار الجادة، وغالبا، تحديثات للأخبار الرئيسية التي وقعت في الليلة السابقة، أخبار سياسية ومقابلات سياسية، وأيضًا، هناك تقارير عن الأخبار الاقتصادية، والرياضية، والتنبؤات الجوية (إما على أساس وطني أو إقليمي)، وتقارير حركة المرور خلال ساعات الصباح الباكر.

وفي حالة القنوات القومية التي تنقلها تلفزيونات إقليمية، تخصص ما بين 5 أو 10 دقائق لأخبار ذلك الإقليم، أو تلك المدينة، وتركز هذه على الأخبار المحلية، ومرور السيارات، وأخبار المدارس (مثل إغلاق المدارس المحلية في حالات سوء الطقس).

ورغبة في الترويح عن الأنفس في الصباح، توجد في كثير من "تلفزيونات الصباح"، ربما في كل الدول، أخبار خفيفة، وأيضًا مقابلات مع شخصيات غير سياسية، مثل مغنين وممثلين ولاعبين رياضيين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قنوات الولايات المتحدة تتنافس على برامج صباح الخير الرئيسية قنوات الولايات المتحدة تتنافس على برامج صباح الخير الرئيسية



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:01 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

هل نفد الصبر المصرى من إسرائيل؟

GMT 22:12 2024 السبت ,18 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 6 في اشتباكات في غرب ليبيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab