منزل صديق للبيئة يقع تحت الأرض بجانب حصن حديدي
آخر تحديث GMT10:22:18
 العرب اليوم -

تم استخدام مسحوق القواقع البحرية لعمل الأرضيات

منزل صديق للبيئة يقع تحت الأرض بجانب حصن حديدي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منزل صديق للبيئة يقع تحت الأرض بجانب حصن حديدي

منزل مذهلًا وصديقًا للبيئة تحت الأرض
لندن - كاتيا حداد

يتم بناء منزل مذهلًا وصديقًا للبيئة تحت الأرض في نواحي الريف الأوروبي في مدينة كنت، وبجانبه حصن يعود للعصر الحديدي، حيث يغطي سطح المنزل الذي يقبع تحت الأرض عشبا يخبئه تماما، حتى أنه يتحتم على السيارات استخدام مصعدًا خاصًا للوصول إلى المرآب الخفي للمنزل،  بينما لن يكون لدى المارة أي فكرة بوجود المنزل الذي يقدر سعره بنحو 1.1مليون جنيه إسترليني، ولن يستطيع احد الكشف عن المنزل الخالي من الكربون سوى الطيور من خلال رؤية العين.
منزل صديق للبيئة يقع تحت الأرض بجانب حصن حديدي

وقد تم إخفاء كل مظاهر الحياة السكنية مثل الحاويات وجزازات العشب الخاصة بالمنزل بالأوراق والأعشاب الكثيفة والتي تحوطه، فيما قد تم الانتهاء من أعمال الحفر للمشروع  والتي استغرقت ست سنوات، حيث قام الحفارون بتطهير الرمل و 2600 قدم مكعب من التربة من المتحجرة السابقة في ريف كنت، ووراء هذا العمل الفريد يقف المصمم ريتشارد هوكس، والذي يتم الاحتفال به على القناة الرابعة هو وفريق العمارة الخاص به.

وكان الهدف هو إنشاء ممتلكات صديقة للبيئة تحت الأرض بحيث تتماشى مع محيطها بمجرد اكتمالها، وتكون بالكاد مرئية للمارة، لاستعادة التوازنات البيئية الصحية، حيث يُعرف المنزل المكون من أربع غرف نوم بأنه بناء جديد من طراز "بي بي س 7"، ويجري بناؤه باستخدام أحدث تقنيات البناء البيئية، في حين يقدر السيد هوكس بان المنزل الذي يقع في الريف بين هاربلدون وستارثام هاتش سيكون كاملا بحلول شهر مارس/آذار.
منزل صديق للبيئة يقع تحت الأرض بجانب حصن حديدي

ويقع المنزل في موقع مميز ضمن حدود مستوطنة بيغبوري كامب الحديدية التاريخية على طريق الحجاج، وقال السيد هوكس كينت على الانترنت: "كل شيء على مستوى واحد" حيث صمم المنزل على هيئة جناحين طوليين واحد ناحية غرف النوم والآخر للمساحة المعيشية، وكل من الأجنحة تتجمع في نقطة واحدة أو فناء كبير في الوسط، وتنقسم إلى قسمين بواسطة أنبوب المدخل المركزي.
منزل صديق للبيئة يقع تحت الأرض بجانب حصن حديدي

 وصُمم المنزل وبه مناطق مدرجة لتكون بمثابة أسرة للنبات لزراعة الخضروات والأعشاب الطهي"، فيما كان هوكس حريصًا على تسليط الضوء على المواد الصديقة للبيئة المستخدمة، بما في ذلك مثل استخدامه لمسحوق القواقع البحرية للأرضيات وأضاف: "نحن نستخدم أيضا الكستناء الإنجليزية المقطعة في بيغبوري كامب لكسوة الجدران الداخلية".

ويعتبر بيغبوري كامب، الذي يقع على مسافة قريبة من المنزل، هو نصب تذكاري قديم، تم التخلي عنه في 54 قبل الميلاد، بعد أن تم اقتحامه من قبل الجنود يوليوس قيصر، وقد تم حفر الموقع بشكل منتظم من قبل علماء الآثار، الذين وجدوا بدورهم عددا من القطع الأثرية بما في ذلك الأدوات الزراعية وأدوات الطبخ، وكان من بين الاكتشافات الهامة هي سلسلة معدنية، يعتقد أنها تستخدم لتقييد العبد، كما سيجمع المنزل الألواح الشمسية المولدة للحرارة والطاقة. ولكن عملية البناء والتخطيط لم تكن واضحة. ولم تنجح المحاولتان السابقتان لتأمين على موافقة التخطيط حتى عام 2011 حتى وافق مجلس كانتربري أخيرا.
منزل صديق للبيئة يقع تحت الأرض بجانب حصن حديدي

ويقول هوكس "قرر المالك السابق لبيغبي هولو، الذي عاش في الجوار، بيع الموقع. لكن المالك الجديد، دوران تشيسمان، أحب التصميم، حتى انه أراد القيام بالكثير من التصاميم الداخلية والديكورات  بنفسه".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منزل صديق للبيئة يقع تحت الأرض بجانب حصن حديدي منزل صديق للبيئة يقع تحت الأرض بجانب حصن حديدي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما

GMT 02:10 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

كما يقول الكتاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab