التصميم الأفريقي والأميركي اللاتيني أبرز الطرق لتجديد ديكور المنزل
آخر تحديث GMT11:39:44
 العرب اليوم -

في سبيل إضفاء جو من الإثارة المميزة على بيتك

التصميم الأفريقي والأميركي اللاتيني أبرز الطرق لتجديد ديكور المنزل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التصميم الأفريقي والأميركي اللاتيني أبرز الطرق لتجديد ديكور المنزل

نموذج الديكور المنزلي في أميركا اللاتينية وأفريقيا
لندن ـ كاتيا حداد

ليس عليك أن تفعل مثلما فعل المستكشف البريطاني، ليفيسون وود، عندما خصص مكتبًا للتذكارات التي جمعها خلال رحلاته، في سبيل إضفاء جو من الإثارة على منزلك، فغالبًا ما يستلهم مصممو الديكور، في تصاميمهم، الألوان النابضة بالحياة والأنماط من مختلف أرجاء العالم.

و كشفت مصممة الديكور المنزلي، سيرينا كروفورد، التي تعمل على عدة مشاريع في جنوب أفريقيا أن "الديكور المنزلي في أميركا اللاتينية وأفريقيا، يمتزج بشكل رائع مع الديكور الأوروبي"، وهو ما يوافق عليه، بيتر روس، المؤسس المشارك لمتجر "روس آند بروان" المتخصص في بيع الأثاث والاكسسوارات المنزلية، حيث يقول: "على الرغم من أننا متخصصون في بيع الديكور ذو النمط الإسكندنافية، إلا أن الديكور الأفريقي والأميركي اللاتيني يلقى رواجًا شديدًا لدينا".

واستعرضت صحيفة "ديلي ميل"، أهم النصائح لإضفاء روح البهجة والاختلاف على ديكور منزلك بأقل التكاليف، وذلك استنادًا على الطراز الأفريقي والأميركي اللاتيني في التصميم الداخلي والذي يخفف من صرامة الديكور الإسكندنافي، حسبما يرى روس.

ودشن متجر "كول آند سن"، مجموعة ورق جدران "أردمور" المستوحاة من ورشة تصميم السيراميك "أردمور" في كوازولو ناتال في جنوب أفريقيا، فيما عمل مؤسس "أردمور"، في هالستيد" في كوازولو لمدة 31 عامًا مع الفنانين المحليين هناك، وقد لاقت المجموعة الجديدة إشادة من قبل دار كريستي البريطانية للمزاد باعتبارها "مقتنيات عصرية".

التصميم الأفريقي والأميركي اللاتيني أبرز الطرق لتجديد ديكور المنزل

وتقول المصممة لدى "كول آند سن"، شونا دينيسون، إن المجموعة الجديدة، التي يصل سعرها إلى 295 جنيه استرليني لكل عشرة متر، حافظت على تراث سيراميك "أردمور"، فضلاً عن حيويتها الملحوظة، وهي تركز على الحياة البرية في أفريقيا، وهو أكثر ما لفت انتباها في المجموعة.

وأضافت أن "المجموعة الجديدة تتميز بأنها مشرقة وملونة وفريدة، إنه أمرٌ رائعٌ عندما أعدنا إحياء تصاميم أردمور الرائعة التي تسرد القصص الخيالية من خلال ورق الجدران". 

لطالما كان البلاط والأرضيات يُستخدم في الديكور المنزلي الأفريقي لألاف السنوات، والشائع هناك أن ألوانها كانت محصورة ما بين البني والأسود والرملي، فهي أنماط متكررة ولكن مع أشكال تعكس تموجات المناظر الطبيعية، حسب مصممة الديكور لدى شركة "تايل جاينت" إيما تشرتشل.

ويمكن استخدام السجاد على الحائط بشكل مستوحى من الطراز الأفريقي، وهو وسيلة لإضفاء التشويق والتفرد على المنزل، ويعتبر سجاد "بوشرويط" المغربي والمنسوج على أيدي أمهر القبائل المغربية، هو السجاد الأمثل لحمام منزلك، وفقًا لمصممة الديكور صوفيا ليبارد. فهو يأتي بألوان عديد رائعة وأنماط تجلب البهجة إلى المنزل، فضلاً عن اللمسة العملية له، إذ أنه قابل للغسل وسريع الجفاف.

ومن المغري أن نتعامل مع التحف الفنية والقطع الأثرية على أنها إكسسوارات منزلية، فهناك الكثير منها ما هو صالح للاستخدام اليومي في المنزل، وعادة ما يستخدم قبائل الصحراء الأفريقية، قدور صحراء المنسوجة والمزخرفة في تخزين الخبز والطعام، لذا فإن مكانها المثالي مطبخ منزل.

التصميم الأفريقي والأميركي اللاتيني أبرز الطرق لتجديد ديكور المنزل

كما تعد الأرجوحة المنزلية المنسوجة على أيدي قبائل الأمازون في البرازيل، الاكسسوار المناسب لحديقة المنزل أو الأكواخ الزجاجية، فهي تعكس إطلالة المناطق الاستوائية وغابات الأمازون.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التصميم الأفريقي والأميركي اللاتيني أبرز الطرق لتجديد ديكور المنزل التصميم الأفريقي والأميركي اللاتيني أبرز الطرق لتجديد ديكور المنزل



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab