أمير مكة يطلع على خرائط ورسومات لمشروع المتنزه الوطني
آخر تحديث GMT20:12:46
 العرب اليوم -

لتطوير وجهة سياحية جبلية ذات نمط ريفي

أمير مكة يطلع على خرائط ورسومات لمشروع المتنزه الوطني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمير مكة يطلع على خرائط ورسومات لمشروع المتنزه الوطني

الأمير خالد الفيصل يطلع على رسومات مشروع المتنزه الوطني
 جدة – العرب اليوم

اطلع مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة العليا لتطوير محافظة الطائف الأمير خالد الفيصل، مؤخرًا في مقر الإمارة بجدة، بحضور الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على تفاصيل مشروع المتنزه الوطني بالهدا والشفا الواقع على مساحة تتجاوز 95 مليون كيلومتر مربع.

وبحسب العرض فإن مشروع المتنزه الوطني بالهدا والشفا أحد أبرز مشروعات اللجنة العليا لتطوير محافظة الطائف التي تم تشكيلها بالأمر السامي الكريم بناءً على المبادرة التي قادتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لإعادة الطائف لمكانتها السياحية، بشراكة قوية ودعم ومباركة من إمارة منطقة مكة المكرمة إلى جانب وزارة الشؤون البلدية والقروية، وذلك بهدف تطوير محافظة الطائف سياحياً واقتصادياً وإعادة رونقها كوجهة تاريخية للاصطياف في المملكة، وهو ما توج بقرار تشكيل اللجنة بأمر سامٍ عام 1432هـ التي تضم: إمارة منطقة مكة، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة المالية وضم لها لاحقاً وزارة البيئة والمياه والزراعة.

واطلع الأمير خالد الفيصل على صور وخرائط ورسومات تبين واقع ومستقبل المتنزه، كما استمع إلى شرح مفصل من سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بحضور وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، وأمين الطائف المهندس محمد المخرج.

ويتضمن المشروع إنشاء فندق ومنتجع (5) نجوم، ومخيمات سياحية وأنشطة ترفيهية، ومرافق إيواء وخدمات للحجاج والمعتمرين، مركز تصنيع للمنتجات الزراعية، مركز صحي للتأهيل والاستشفاء، مركز زوار)، وتم طرح مشروعي (فندق ومنتجع (5) نجوم، مخيمات سياحية وانشطة ترفيهية) كمرحلة أولى تليها مشروع مركز الزوار.

ويركز المشروع على تطوير منطقة الهدا والشفا من خلال ثلاثة قطاعات اقتصادية رئيسة، وهي السياحة، والزراعة، والمحافظة على البيئة الطبيعية، ومن أجل الحصول على أكبر قدر من الفائدة من الاستثمار المحلي والبناء على هوية الطائف، تم التوصية بعدد من الفرص ومنها السياحة الزراعية، وسياحة الاستشفاء، والمنتجات الزراعية العضوية الصحية

كما يهدف المشروع لتطوير وجهة سياحية جبلية ذات نمط ريفي على المحور الممتد ما بين الهدا والشفا بالشراكة مع عدد من المطورين والمستثمرين من ذوي الخبرة في القطاع الخاص، كما يتضمن المشروع عددا من المنتجعات والمدن الترفيهية والحدائق ومهبط طائرات ومواقع للأنشطة والفعاليات السياحية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير مكة يطلع على خرائط ورسومات لمشروع المتنزه الوطني أمير مكة يطلع على خرائط ورسومات لمشروع المتنزه الوطني



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab