تولوز الوجهة السياحية الأولى في فرنسا حيث الرومانسية الإسبانية
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

حيث الروح اللاتينية تغمر المدينة التي تتحوَّل لمهرجان أسبوعيًا

تولوز الوجهة السياحية الأولى في فرنسا حيث الرومانسية الإسبانية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تولوز الوجهة السياحية الأولى في فرنسا حيث الرومانسية الإسبانية

تولوز الوجهة السياحية الأولى في فرنسا
 تولوز ـ مارينا منصف

يُفضِّل معظم الفرنسيين الإقامة في "تولوز". تلك المدينة التي تستضيف نحو 10000 شخص كل عام، حيث الرومانسية، والمناخ الجنوبي المشمس والحانات والبوديجاس التي تقدم المأكولات الإقليمية اللذيذة، جنبا إلى جنب مع المقبلات الإسبانية اللذيذة. روح اللاتينية تغمر المدينة التي تبعد 100 كيلو متر فقط من حدود إسبانيا. تحتوي المدينة على الكثير من القصور المميزة بالطوب الأحمر والمتاحف التاريخية ذات المستوى العالمي، وعدد من الطلاب البالغ عددهم 100 ألف نسمة، لذلك تتحول في عطلة نهاية الأسبوع إلى مهرجان واحد كبير. جميعهم يحتسون أبير الباستيس على نهر غارون المتدفق بسرعة، أو الرقص في الساعات الأولى من الصباح. ومن أهم الأماكن التي من الممكن أن تزوها:

 قصر كابيتول:

تولوز الوجهة السياحية الأولى في فرنسا حيث الرومانسية الإسبانية

وهو واحد من الساحات الأكثر جمالا في فرنسا، حيث يوجد كابيتول المباني المصنوع من الطوب الأحمر مع جانب واحد تهيمن عليها واجهة الباستيل ذلك المكان الذي يعود إلى القرن الـ18. ويعتبر هذا المكان مفتوحًا للجمهور ما لم يكن هناك حفل زفاف على الدرج الرخامي الكبير المغطي باللوحات الجدارية. يعتبر الميدان هو قلب تولوز النابض، معبأة في جميع الأوقات، بالسكان المحليين الذين يتنافسون للحصول على طاولة على شرفة في مقهى لو فلوريدا.

فندق أسيزات:

تولوز الوجهة السياحية الأولى في فرنسا حيث الرومانسية الإسبانية

وهو بني عام 1555 لأحد تجار تولوز الأثرياء، هذا القصر الخيالي يستحق الزيارة فقط للتعرف على هندسة عصر النهضة المذهلة، ولكن منذ عام 1994 أصبح يضم مجموعة بمبرج. والتي تشمل على لوحات بعمر خمسة قرون موجودة في صالونات: كاناليتو، وبرغيل، وبوش، وتينتوريتو. وتشمل على اللوحات الحديثة لبيكاسو، وتولوز-لوتريك، وسيزان وماتيس، وأعمال بيير بونارد.

كوارتير سانت-سيبريان:

تولوز الوجهة السياحية الأولى في فرنسا حيث الرومانسية الإسبانية

ويعتبر هذا الحي واحة هادئة على الجانب الآخر من غارون من وسط المدينة. تبدأ مع لوحة من المحار في كشك مدام جينيت خارج سوق الأغذية المغطاة، ثم يهيمون على وجوههم إلى ماتو، أكبر متحف ملصق في أوروبا. ثم قم بجولة في الفن الطليعي في ليس أباتوارز. وموسي ديس أوغستينز، يعتبر هذا الدير القوطي الهائل هو واحد من أقدم المتاحف في البلاد - يعود تاريخه إلى عام 1795، عندما كان علمانيا خلال الثورة الفرنسية - ولديه مجموعة انتقائية تتراوح بين روبنز وتولوز-لوتريك، الذي ولد في ألبي. تحيط بهاصالونات مليئة بالتماثيل.

مارسيه فيكتور هوجو: تولوز لديها العديد من الأسواق المغطاة ولكن لا شيء يقارن هذا المكان الذي يعتبر جنة لعشاق الطعام، حيث أنه يضم 88 كشكًا. كما يوجد هناك خمسة مطاعم في الطابق العلوي، مثل ألكترو بار أو بار ديس أميس. هناك أيضا سوق المزارعين في بلاس سانت أوبين، شرق المركز.

غروشو:

تولوز الوجهة السياحية الأولى في فرنسا حيث الرومانسية الإسبانية

تشتهر تولوز لديها بمحلات الأزياء، من خلال نصف دزينة من المحلات الموجودة في شارع بيروليرس في البلدة القديمة. يعتبر غروشو رقم 39 وهو إلى حد بعيد الأكثر شعبية، مع خيار هائل من الملابس الرجعية، حيث قمصان هاواي التي تعود لعام 1970ونظارات "غوتشي" الشمسية.

سيتي دي إسباس: بالنسبة للعائلات التي تسافر مع الأطفال - وأي شخص مهتم للسفر إلى الفضاء - لا ينبغي أن يفوت هذه الحديقة المستقبلية المترامية الاطراف (بعد ركوب الحافلة نصف ساعة من المركز) تعكس أهمية تولوز في صناعة الفضاء الأوروبية. قم بجولة عبر محطة مير الفضائية الأصلية، وابحث بصاروخ أريان الفضائي الشاهق، واختبر ما قد يشعر به السفر إلى المريخ.

مطعم لو كولومبيه: في نزل سابق من القرن 18، لي كولومبيه متخصص في الأطباق الإقليمية المغرية، بما في ذلك فوي غراي. ولكن معظم الناس يأتون إلى كاسوليت الأسطوري، المطبوخة ببطء لمدة ثماني ساعات والتي تقدم في طبق خزف تقليدي.

بار N5 للنبيذ: وهذا المكان الصاخب والعادي يضم واحدة من قوائم النبيذ الأكثر شمولا في أوروبا، حيث يحتوي على أكثر من 2300 زجاجة، مع أسعار لجميع الميزانيات. المطبخ الفرنسي الذواقة يقدم المقبلات: الموسمية الإبداعية مثل تروفلد البيض، سكالوب كارباتشيو، الخرشوف المشوي، وأطباق من الجبن المحلي و تشاركوتيري.

تولوز الوجهة السياحية الأولى في فرنسا حيث الرومانسية الإسبانية

شيز فيسينت: وهو حي كارمز ويعتبر قلب الحياة الليلية في مدينة تولوز، وتحيط به فيسينت، وهي بوديغا على الطراز الفرنسي، مطاعم غير تقليدي. النبيذ هو في الغالب من منطقة فرونتون القريبة و لانغيدوك، و تاباس لديها نكهة المحلية القلبية: قلوب البط المشوية، البطاطس غارليكي، الأخطبوط المشوي، نخاع العظام.

Solilesse: في ذلك المطعم تتغير القائمة كل يوم، بالإضافة إلى أنه مصمم على الطراز الصناعي، حيث تعتبر التحفظات حيوية. يقدم المحار فوق قرنبيط دسم مع الفودكا وصلصة تاباسكو، وهناك مجموعة كبيرة من الخمور المحلية. لو فيلو، لا ميزون دو فيلو، على ضفاف قناة دو ميدي، يقوم بتأجير الدراجات وتنظم جولات، والجزء الخلفي يحتوي على مقهى حديقة ظليلة. يمكنك الاسترخاء على الأرائك والاختيار من الأطباق اللذيذة مثل سمك القد المجهز على الطراز المجهز أو الأضلاع الغيار المنقوعة في الليمون والزنجبيل. هناك دائما خيار نباتي، وهو أمر غير عادي في تولوس المحبة للحوم.

شيز تونتون: وتولوز مشهورة بالكثير من الحانات حول ضفة النهر مثل سان بيير.  فات كات، يقوم بعمل كوكتيلات في هذا البار الذي يضم بيانو كما أنه يقدم المارتيني الكلاسيكية وتيكي تروكتيونس باستخدام الفواكه الموسمية والمسكرات المحلية.  كما يمكنك الشرب في "لا تانتينا دي بورغوس" وكن مستعدا للصدمة إذا كنت تمشي من خلال أبواب تانتينا بعد منتصف الليل. حيث ستفاجأ بحشود الرقص، ومجموعة من عازفي الجيتار الفلامنكو أو السالسا الكوبية.  المونسنيور جورج، يعتبر أحدث إضافة إلى الحياة الليلية في تولوز، يعتبر منزل مثل المتاهة به قبو النبيذ مقبب في الطابق السفلي والحانات ، ويوجد حلبة رقص مع مجموعات دج.

فندق ديس بيوكس أرتس: يطل هذا الفندق البوتيكي الأنيق على غارون أون بلاس دو بونت نيوف وهو مثالي لإقامة رومانسية. تم تزيين 17 غرفة من قبل فنانين تولوز، في أنماط تتراوح بين التصوير الفوتوغرافي والكتابة على الجدران. بالإضافة إلى فندق ألبيرت بريمير، يقع هذا الفندق المدار عائليا بأسعار معقولة في وسط مدينة ريفالس، ويوفر قاعدة ممتازة. فإنه يستأجر الدراجات لمدة يوم، ويمكن تنظيم دورة الخبز للضيوف في مدرسة المعجنات المجاور.

Ammappart: إن شارع المشاة في سانت-روم مشغول دائما، ولكن الضيوف يكتشفون واحة من الهدوء بمجرد دخولهم المبنى حيث يستأجر أميلي ومانو شقتي نوم أنيقتين مليئة بالضوء. كما يقدم الزوجان الصغار المشورة بشأن أي شيء من تناول الطعام إلى أماكن التسوق من أجل الأغذية العضوية. والمثير للدهشة لمثل هذه المدينة الكبيرة، تولوز إن لديها نزل واحد فقط، وهو "لا بيتيت أوبيرج"، بالقرب من الجامعة في شارع امبارث، تشبه قاعة ودية كل غرف النوم بها الحمام الخاص ومطبخ صغير.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تولوز الوجهة السياحية الأولى في فرنسا حيث الرومانسية الإسبانية تولوز الوجهة السياحية الأولى في فرنسا حيث الرومانسية الإسبانية



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 العرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab