قنوات دي إم سي تحذف مشاهد من المسلسلات المعروضة من أجل الأسرة
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

مدحت العدل نفى اتخاذ أي إجراء قانوني وكاملة أبو ذكري تعترض

قنوات "دي إم سي" تحذف مشاهد من المسلسلات المعروضة من أجل الأسرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قنوات "دي إم سي" تحذف مشاهد من المسلسلات المعروضة من أجل الأسرة

مسلسل "رمضان كريم" على قنواتDMC
القاهرة_إسلام خيري

على الرغم من قيام جهاز الرقابة على المصنفات الفنية بالتصنيف العمري للأعمال الدرامية في الموسم الرمضاني، وعدم حذف أي مشاهد من المسلسلات إلا أن القنوات الفضائية، كانت أكثر شدة على هذه الأعمال وقامت بحذف كل ما يتعلق بالألفاظ الخارجة والمشاهد التي تخدش حياء الأسرة المصرية والعنف، أو ما يمس الأديان والأمن القومي، وهو ما يعد ظاهرة جديدة هذا العام، خاصة أننا لم نشاهد من قبل سوى "ماسبيرو"، التي كانت تقوم بالرقابة الداخلية، وتعد أبرز القنوات وأكثرهم تطبيقا للرقابة الداخلية، هي مجموعة قنوات DMC  التي تعرض 7 مسلسلات على شاشتها.

قنوات دي إم سي تحذف مشاهد من المسلسلات المعروضة من أجل الأسرة

وحذفت قنواتDMC مشاهد من "الحساب يجمع"، وما يقرب من 9 مشاهد من مسلسل "واحة الغروب"، و 23 مشهد من "خلصانة بشياكة"، و 7 مشاهد من "رمضان كريم"، وكلها أمور تتعلق بالألفاظ الخارجة وما يساهم في خلق صراع بين فئة الخادمات ورجال الأعمال، بالإضافة إلى بعض الطقوس الدينية، وهو ما أثار غضب البعض ورفضه وأخر أكد أنه أمر طبيعي

قنوات دي إم سي تحذف مشاهد من المسلسلات المعروضة من أجل الأسرة

وتحدث صناع هذه الأعمال المعروضة والتي تم الحذف من أعمالها الدرامية التي تعرض في الموسم الجاري، في تصريحات خاصة إلى "العرب اليوم"، وقال الكاتب مدحت العدل والتي تنتج شركته ثلاثة أعمال تعرض على DMC، أن كل قناة لها سياستها وأسلوبها في عرض المحتوى التي تتعاقد عليه مع الشركة المنتجة وفقا لطبيعة القناة، مشيرًا إلى أنهم لن يتخذوا أي إجراء قانوني اتجاه القناة، لكنه أوضح أنه بدلا من حذف المشاهد أو قطعها يتم وضع تنويه عمري على الأعمال التي يوجد بها عنف أو ألفاظ، وتعجبت المخرجة كاملة أبو ذكري من حذف مشاهد من " واحة الغروب "، رافضة ما حدث متسائلة اين يشاهد الجمهور العمل ؟ .

وأثار حذف مشاهد من مسلسل "خلصانة بشياكة"، غضب الفنان هشام ماجد الذي عبر عن استيائه الشديد قائلا "خلصانة بشياكة مقطوع منه 50% على التليفزيون"، وأكد هشام فتحي أن الحذف يحدث في جميع القنوات لكنه أمر مرتبط بالشركة المنتجة والقناة، وفي النهاية العمل يعرض بشكل كامل على اليوتيوب، موضحًا أن ما تم حذفه ليس كثيرا ومرتبطة بترديد بعض الألفاظ، فيما تعجب مؤلف العمل أحمد محيي مما حدث مؤكدًا أن الرقابة أجازت السيناريو كاملا ووافقت عليه ووضعت تصنيف حتى لا يتعرض العمل للتشويش، فلماذا قامت القناة بحذف ايفهات كوميدية منه ؟! .

قنوات دي إم سي تحذف مشاهد من المسلسلات المعروضة من أجل الأسرة

وأما سامح عبد العزيز مخرج مسلسل "رمضان كريم"، أكد أن الحذف في القنوات ليس بالجديد، وحدث من قبل خاصة أن كل قناة لها سياستها لكن لابد أن تعلن عنها حتى لا يحدث أي اختلاف، مشيرًا إلى أن العرض الكامل على اليوتيوب لا يسبب مشكلة، والأهم لأننا أصبحنا في زمن الانترنت والتكنولوجيا، كما أن أغلب الجمهور يتابع الأعمال عليه، فيما أعرب مؤلف العمل أحمد عبدالله عن غضبه من الحذف، دون الرجوع لصناعه لأنه من الممكن أن يضر بالعمل. وأشار حسام علي مخرج مسلسل " 30 يوم " بطولة أسر ياسين، إلى أن مسلسله لم يتعرض للحذف جمل أو قطع مشاهد، مشيرًا إلى أنه لا يقبل بالتأكيد حذف أي شيء من المسلسل الذي يقدمه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قنوات دي إم سي تحذف مشاهد من المسلسلات المعروضة من أجل الأسرة قنوات دي إم سي تحذف مشاهد من المسلسلات المعروضة من أجل الأسرة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab