تايلاند تمنع التشجيع في المباراة المقبلة أمام أستراليا في تصفيات المونديال
آخر تحديث GMT09:05:48
 العرب اليوم -

حدادًا على وفاة الملك الذي اعتلى العرش طيلة سبعين عامًا

تايلاند تمنع التشجيع في المباراة المقبلة أمام أستراليا في تصفيات المونديال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تايلاند تمنع التشجيع في المباراة المقبلة أمام أستراليا في تصفيات المونديال

ملك البلاد بوميبول أدوليادي
لندن - سليم كرم

اتخذ الاتحاد التايلاندي لكرة القدم قرارًا بمنع الهتافات التشجيعية والاحتفالات في المباراة المقبلة للمنتخب الوطني في تصفيات أسيا المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، وذلك حدادًا على ملك البلاد بوميبول أدوليادي الذي توفي الخميس الماضي عن 88 عامًا، وحاولت تايلاند في بادىء الأمر نقل المباراة المقررة في 15 الشهر المقبل ضد أستراليا بعد وفاة الملك الذي اعتلى العرش طيلة سبعين عامًا، ما يجعله الأقدم على عرشه في العالم.

لكن أستراليا رفضت هذا الطلب بحسب ما كشف المسؤولون في الاتحاد التايلاندي الذي فكر بإمكانية خوض اللقاء دون جمهور قبل أن يتخذ القرار بمنع الاحتفالات والهتافات التشجيعية وذلك إلى جانب فرض شروط تتعلق بملابس المشجعين بحسب المتحدث باسم السلطة الكروية المحلية باتيب سوفافونغز.

وقال لوكالة فرانس برس: "كل الهتافات والاكسسوارات مثل الطبول ومكبرات الصوت واللافتات سيتم حظرها داخل الملعب"، مؤكدًا بأنه سيمنع على الجمهور إظهار ميولهم التشجيعية والفريق الذي يؤازرونه.وأضاف: "يتوجب عليهم ارتداء الأسود، الأبيض، الرمادي أو أي ألوان داكنة"، مشيرًا إلى أن ارتداء الشرائط السوداء أمر مقبول به.

وارتدى التايلانديون ملابس قاتمة منذ وفاة الملك وحتى أن السلطات دعت السياح إلى ارتداء ملابس قاتمة وطلب من الملاهي خفض أصوات الموسيقى ومنع بيع المشروبات الكحولية، وفي هذا الحداد الذي سيستمر عام كامل، طلبت الحكومة العسكرية من "أماكن اللهو والتسلية" خفض الضجيج ثلاثين يومًا. وقد وصل الأمر بالسلطات إلى إرسال الجنود للتدخل في بعض الأماكن مثل شارع "كاوبوي" السياحي في بانكوك.

وقد حذرت الحكومة التايلاندية من إمكان نفاد الملابس السوداء من الأسواق بسبب الإقبال الشديد على شرائها وقالت وزارة التجارة إنها ستتعاون مع شركات تصنيع لضمان تزويد ثابت لملابس الحداد مع توعد التجار الذين يستغلون الطلب الكبير لرفع أسعارهم بعقوبات مشددة، وتم إلغاء مجموعة من النشاطات العامة وجرى تعديل برمجة القنوات التلفزيونية كما طلب من المؤسسات العاملة في قطاع السهر والمطاعم تكييف انشطتها على مدى شهر كامل تماشيًا مع أجواء الحداد في البلاد.

ومن المؤكد أن مباراة في كرة القدم لن تكون خارج أجواء الحداد الرسمي في البلاد خصوصًا أن المنتخب الوطني فقد منطقيًا الأمل في المنافسة على التأهل إلى مونديال روسيا 2018 لأنه لم يحصل على اي نقطة بعد مرور أربع جولات على انطلاق الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية، فيما يحتل ضيفه الأسترالي المركز الثاني في المجموعة الثانية بفارق نقطتين عن السعودية المتصدرة، ويتأهل إلى النهائيات بطل ووصيف كل من المجموعتين فيما يلعب صاحبًا المركز الثالث مواجهتين فاصلتين صد بعضهما على أن يلتقي الفائز مع رابع منطقة الكونكاكاف، وسبق للسلطات الكروية التايلاندية أن ألغت ما تبقى من الموسم المحلي وأشارت إلى أن ترتيب الفرق قبل 14 الشهر الحالي سيحدد هوية البطل والفرق الهابطة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تايلاند تمنع التشجيع في المباراة المقبلة أمام أستراليا في تصفيات المونديال تايلاند تمنع التشجيع في المباراة المقبلة أمام أستراليا في تصفيات المونديال



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab