منتخب مصر يتأهل إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018
آخر تحديث GMT22:48:18
 العرب اليوم -

بعد الفوز على الكونغو بهدفين أحرزهما النجم محمد صلاح

منتخب مصر يتأهل إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منتخب مصر يتأهل إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018

منتخب مصر والكونغو
القاهرة ـ أحمد السيد

تأهل المنتخب المصري إلى نهائيات كأس العالم 2018 بعد الفوز على الكونغو بهدفين مقابل واحد، في مباراة الجولة الخامسة لتصفيات كأس العالم في المباراة، التي أقيمت على ملعب الجيش في برج العرب في الإسكندرية.  وتقدم المنتخب بهدف في الدقيقة 63 عن طريق محمد صلاح وتعادل المنتخب الكونغولي في الدقيقة 87 ، ثم عاد محمد صلاح وتقدم بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، ليرتفع الرصيد للنقطة 12 بينما يتوقف رصيد المنتخب الكونغولي عند نقطة واحدة في المركز الرابع، بينما يمتلك المنتخب الأوغندي 8 نقاط في المركز الثاني والمنتخب الغاني في المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

وبدأ المنتخب المباراة بتشكيل مكون من عصام الحضري وأحمد فتحي وأحمد حجازي ورامي ربيعة ومحمد عبدالشافي، وطارق حامد ومحمد النني ورمضان صبحي وصالح جمعة ومحمد صلاح وأحمد حسن كوكا. ويسيطر المنتخب على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى ولكن بدون خطورة حقيقية وسط تمركز جيد للدفاع الكونغولي، وجاءت أول خطورة من محاولة لرمضان صبحي ترتد من الدفاع تجد محمد صلاح الذي يسدد في يد الحارس بعد مرور ثمانية دقائق، ويبدأ منتخب الكونغو في الخطورة بعد مرور 13 دقيقة بتسديده قوية من خارج منطقة الجزاء تمر بجوار القائم الأيمن للحضري، وتشهد الدقيقة 24 إضاعة أخطر فرصة لمنتخبنا من إختراق لصلاح يسدد كرة عرضية ترتد من الدفاع، تصل إلى حجازي ينقذها الحارس ترتد بهجمة مرتدة سريعة ينقذها أحمد فتحي.

وتسفر محاولات محمد صلاح من الجانب الأيمن عن إنذار للظهير الأيسر الكونغو ماديلا، وينقذ حجازي مرمى منتخبنا من تسديده قوية للمنتخب الكونغولي بعد سيطرة على مجريات اللعب حول منطقة الجزاء استمر لمدة ثلاث دقائق تراجع فيها أداء المنتخب، ويهبط أداء المنتخب في الدقائق العشرة الأخيرة من الشوط الأول وسيطرة وأداء منظم للمنتخب الكونغولي، الذي كان أكثر خطورة على مرمى منتخبنا ويحصل على عدة ركلات ركنية حتى ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني دخل المنتخبين بدون تغييرات، سيطرة من المنتخب وهجمات مرتدة سريعة من الكونغو تشهد تألق الحضري الذي ينقذ منتخبنا من هدف محقق بعد مرور 5 دقائق من الشوط الثاني بعد عرضية من الجانب الأيسر الكونغولي، تجد مهاجم الكونغو يسدد بقوة ينقذها الحضري بصعوبة، ويجري هيكتور كوبر أول تغييرات منتخبنا بنزول محمود ترزيجيه بدلا من صالح جمعة، وتستمر السيطرة لمنتخبنا ومحاولات من الجانب الأيسر عن طريق رمضان صبحي.

ويستغل محمد صلاح خطأ دفاع الكونغو وينفرد بالمرمى ويسدد من أعلى الحارس الكونغولي في الدقيقة 63 محرزا هدف التقدم لمنتخبنا، ويحصل محمد صلاح على إنذار، وينشط المنتخب بعد الهدف وإعتماد على إنطلاقات محمد صلاح ومحاولات ترزيجيه ويجري المنتخب الكونغولي تغيير هجومي، ويجري المنتخب ثاني التغييرات بنزول عمرو جمال بدلا من أحمد حسن كوكا، وينفرد محمد صلاح بالمرمى من تمريرة رمضان صبحي ينقذها الحارس الكونغولي.

ويجري المنتخب أخر التغييرات بنزول أحمد المحمدي بدلا من رمضان صبحي ويفاجىء المنتخب الكونغولي الجميع بكرة عرضية تجد بوكا موتو، يسدد بقوة في مرمى الحضري وسط غياب الرقابة، ويحاول منتخبنا مع الدقائق الأخيرة التعويض ويحصل محمود ترزيجيه على ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ينجح محمد صلاح، في إحرازها هدف الفوز والتأهل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب مصر يتأهل إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 منتخب مصر يتأهل إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 16:00 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
 العرب اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab