محمد صلاح يقود روما إلى الإطاحة بفريق نابولي في عقر داره
آخر تحديث GMT11:13:54
 العرب اليوم -

في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الايطالي لكرة القدم

محمد صلاح يقود "روما" إلى الإطاحة بفريق "نابولي" في عقر داره

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محمد صلاح يقود "روما" إلى الإطاحة بفريق "نابولي" في عقر داره

محمد صلاح يقود "روما"
روما - يوسف محمد

قاد المهاجم الدولي المصري محمد صلاح فريقه روما إلى انتزاع المركز الثاني وحسم قمته النارية "ديربي الشمس" مع مضيفه نابولي في صالحه بالفوز عليه 3-1 على ملعب "سان باولو" في نابولي في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الايطالي لكرة القدم، وصنع صلاح الهدف الأول لروما في الدقيقة 43 والذي سجله البوسني إدين دزيكو صاحب الهدف الثاني أيضًا (54)، قبل أن يسجل "الفرعون المصري" الهدف الثالث في الدقيقة 85، فيما سجل المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي هدف الشرف لنابولي في الدقيقة 58.

وهو الفوز الثاني على التوالي لروما والخامس هذا الموسم والأول له خارج قواعده فرفع رصيده إلى 16 نقطة بفارق نقطتين خلف يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة والذي يستضيف أودينيزي لاحقًا، فيما مني نابولي بخسارته الثانية هذا الموسم والثانية على التوالي بعد سقوطه أمام أتالانتا وتجمد رصيده عند 14 نقطة وتراجع الى المركز الثالث.

محمد صلاح يقود روما إلى الإطاحة بفريق نابولي في عقر داره

وبدا واضحًا تأثر نابولي كثيرًا بغياب مهاجمه الدولي البولندي أركاديوش ميليك التي تعرض لاصابة بتمزق في الرباط الصليبي لركبته مع منتخب بلاده ستبعده عن الملاعب لمدة 6 اشهر، لان الفريق الجنوبي خلق الكثير من الفرص الحقيقية للتسجيل في الشوط الأول تناوب على إهدراها لاعبي خصوصًا مانولو غابياديني، بديل ميليك.

وانتقل ميليك إلى صفوف نابولي قادمًا من اياكس الهولندي في آب/أغسطس الماضي ليحل بدلاً من الهداف الأرجنتيني غونزالو هيغواين المنتقل بدوره الى يوفنتوس.وتألق ميليك في صفوف فريقه الجديد ويتصدر ترتيب الهدافين في دوري أبطال أوروبا برصيد 3 أهداف بالتساوي مع الأرجنتينيين ليونيل ميسي وسيرجيو أغويرو والأوروغوياني إدينسون كافاني، إضافة إلى 4 أهداف في 7 مباريات في الدوري المحلي.
وكانت أبرز وأخطر فرصة لنابولي عبر المدافع الدولي الجزائري فوزي غلام من تسديدة قوية من خارج المنطقة ابعدها الدولي البولندي الاخر فويتشيتش تشيسني إلى ركنية (34).وخلافًا لمجريات اللعب، نجح روما في افتتاح التسجيل عندما قاد صلاح هجمة مرتدة فخسر الكرة لكنه أصرّ على الضغط على المدافع الدولي السنغالي خاليدو كوليبالي فانتزعها منه في الجهة اليمنى ومررها عرضية زاحفة داخل المنطقة تابعها دزيكو بيمناه من مسافة قريبة على يمين الحارس الاسباني بيبي رينا (43).

محمد صلاح يقود روما إلى الإطاحة بفريق نابولي في عقر داره

وأضاف دزيكو الهدف الثاني بضربة رأسية إثر كرة عرضية من ركلة حرة جانبية إنبرى لها اليساندرو فلورنتسي فأسكنها على يمين بيبي رينا (54) رافعًا رصيده إلى 7 أهداف في صدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد أمام مهاجمي يوفنتوس الارجنتيني غونزالو هيغواين وميلان الكولومبي كارلوس باكا وانتر ميلان الارجنتيني ماورو إيكاردي، وكفر كوليبالي عن خطئه وقلص الفارق بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية (58).

ووجه صلاح الضربة القاضية لنابولي عندما تلقى كرة خلف الدفاع كاسرًا مصيدة التسلل فانطلق بسرعة وتوغل داخل المنطقة قبل أن يلعبها بيسراه زاحفة في القائم الايمن البعيد لرينا فارتطمت به وعانقت شباكه (85)، وهو الهدف الرابع لصلاح في الدوري هذا الموسم، ويلعب لاحقًا أيضًا بيسكارا مع سمبدوريا، وتستكمل المرحلة، الأحد بلقاءات فيورنتينا مع أتالانتا، وجنوى مع أمبولي، وانتر ميلان مع كالياري، ولاتسيو مع بولونيا، وساسوولو مع كروتوني، وكييفو مع ميلان، على ان تختتم بعد غد الاثنين بلقاء باليرمو مع تورينو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 18 نقطة من 7 مباريات

2- روما 16 من 8

3- نابولي 14 من 8

4- لاتسيو 13 من 7

5- كييفو 13 من 7

ميلان 13 من 7

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد صلاح يقود روما إلى الإطاحة بفريق نابولي في عقر داره محمد صلاح يقود روما إلى الإطاحة بفريق نابولي في عقر داره



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab