تشلسي يقضي على آمال أرسنال في التتويج باللقب
آخر تحديث GMT10:52:03
 العرب اليوم -

في افتتاح الجولة الـ24 من الدوري الإنجليزي

تشلسي يقضي على آمال أرسنال في التتويج باللقب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تشلسي يقضي على آمال أرسنال في التتويج باللقب

فوز مثير لتشيلسي على أرسنال وهدف "خرافي" لهازارد
لندن- سليم كرم

أقصى المتصدر تشيلسي من الناحية المنطقية، ضيفه أرسنال من صراع المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إثر فوزه عليه 3-1 يوم السبت على ملعب "ستامفورد بريدج" في افتتاح الجولة 24.

وأحرز ماركوس ألونسو وإيدن هازارد وسيسك فابريجاس أهداف الفائز في الدقائق 13 و53 و85، بينما سجل أوليفييه جيرو هدف أرسنال الوحيد (90+1).
وعزز تشيلسي آماله في إحراز اللقب بعدما ارتفع رصيده في الصدارة إلى 59 نقطة، بفارق 12 نقطة عن أرسنال، فيما يحتل توتنهام المركز الثاني بنفس رصيد أرسنال (47 نقطة) وله مباراة مساء السبت أمام ميدلسبره.

ولعب تشيلسي بتشكيلته المعتادة والمعتمدة على طريقة اللعب 3-4-3، فتواجد دييجو كوستا في مركز رأس الحربة ومن حوله إيدن هازارد وبدرو رودريجيز، ومنح ثلاثي الدفاع سيزار أزبيليكويتا ودافيد لويز وجاري كايهيل حرية أكير للظهيرين ماركوس ألونسو وفكتور موسيس للتقدم نحو الأمام.

من ناحيته، اعتمد مدرب أرسنال أرسين فينجر الذي حضر المباراة على المدرجات استكمالا لعقولة طرده أمام بيرنلي، على الدولي الإنجليزي أليكس اوكسليد تشامبرلين في خط الوسط إلى جانب فرانسيس كوكولين، وعاد ثيو والكوث إلى تشكيلة الفريق الأساسية بعدما غاب عنها في المباراة السابقة أمام واتفورد، ليجلس الفرنسي أوليفييه جيرو على دكة الاحتياط.

وكاد أرسنال يباغت مرمى مضيفه بهدف في الدقيقة الثانية بعد تشتيت خاطئ من حارس تشيلسي تيبو كورتوا وصلت على إثره الكرة إلى مسعود أوزيل الذي مرر إلى أليكس أيوبي، وسدد الدولي النيجيري كرة ارتدت من مدافع بجانب القائم، ورد تشيلسي في الدقيقة 11 عبر عرضية من أزبيليكويتا ورأسية من كاهيل اصطدمت بالأرض وعلت العارضة.

وتقدم تشيلسي بالنتيجة في الدقيقة 13 بعدما تصدى حارس أرسنال بيتر تشيك لرأسية دييجو كوستا، لترتد منه أمام ماركوس ألونسو الذي أعادها برأسه في المرمى، وتعرض ظهير أرسنال هكتور بيليرين للإصابة في لقطة الهدف، ودخل مكانه البرازيلي جابريال باوليستا، ثم شق كوستا طريقه في الناحية اليمنى وهز شباك أرسنال من الخارج بالدقيقة 19.

وتواصلت سيطرة تشيلسي على المجريات، وتلقى بدرو تمريرة من ماركوس ألونسو ليسدد الكرة ويحولها تشيك إلى ركنية، واقترب أرسنال من معادلة النتيجة عندما رفع تشامبرلين الكرة أمام المرمى ليقابلها جابريال باوليستا برأسه ويبعدها الحارس كورتوا بمهارة في الدقيقة 38، وقبل نهاية الشوط الاول مرر كوكولين كرة ذكية إلى مسعود أوزيل في الناحية اليمنى، لكن الدولي الألماني فضل التريث قبل التسديد في مكان تواجد كورتوا.

ولم تهدأ وتيرة لعب تشيلسي في الشوط الثاني، فتمكن من مضاعفة تقدمه في الدقيقة 53 بعدما اقتنص هازارد الكرة من منتصف الملعب وجرى بها بعدما مر من كوكولين ثم راوغ لوران كوسيلني بمهارة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد في المرمى، ثم تراجع الفريق المضيف بعدما أجرى أرسنال تبديلين هجومية أشرك من خلالهما جيرو وداني ويلبيك الذي أنقذ كورتوا رأسية الخطيرة في الدقيقة 78، ثم مرت رأسية مدافع أرسنال شكودران مصطفى من وضع مريح بجانب المرمى.

وترك البديل سيسك فابريجاس بصمة فورية على المباراة بعد لحظات من نزوله بديلا لهازارد، عندما وصلت إليه الكرة من تشتيت عشوائي للخارج عن مرماه تشيك، فوضع الكرة في الشباك الخالية من مسافة بعيدة بالدقيقة 85.

ورفض الدولي الإسباني الاحتفال بالهدف أمام جمهور فريقه السابق. وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، رفع ظهير أرسنال الكرة من الجهة اليسرى، على رأس جيرو الذي أرسلها على يمين الحارس كورتوا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشلسي يقضي على آمال أرسنال في التتويج باللقب تشلسي يقضي على آمال أرسنال في التتويج باللقب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab