فريق أرسنال يسحق مضيفه سندرلاند برباعية مقابل هدف
آخر تحديث GMT19:29:47
 العرب اليوم -

في افتتاح الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي

فريق "أرسنال" يسحق مضيفه "سندرلاند" برباعية مقابل هدف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فريق "أرسنال" يسحق مضيفه "سندرلاند" برباعية مقابل هدف

جانب من مباراة أرسنال علي مضيفه سندرلاند
لندن - سليم كرم

تصدر أرسنال ترتيب فرق الدوري الإنجليزي مؤقتًا بفوزه على مضيفه سندرلاند 4-1، السبت في افتتاح الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وسجل أليكسيس سانشيز (19 و78) وأوليفييه غيرو (71 و76) أهداف أرسنال، وجيرماين ديفو (65 من ركلة جزاء) هدف سندرلاند، وارتفع رصيد أرسنال إلى 23 نقطة في المركز الأول بفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي وأرسنال اللذين يلعبان أمام وست بروميتش ألبيون وكريستال بالاس في وقت لاحق، أما سندرلاند فضمن البقاء في المركز الأخير بعدما تجمد رصيده عند نقطتين فقط.

وواصل مدرب أرسين فينغر الاعتماد على التشيلي أليكسيس سانشيز كرأس حربة، وغاب ثيو والكوت بسبب إصابة طفيفة ليحصل أليكس أوكسليد تشامبرلين على فرصة اللعب أساسيا في الجناح الأيمن، فيما احتفظ أليكس أيوبي بمركزه على الرواق الأيسر، ولعب مسعود أوزيل دور لاعب الوسط المهاجم أمام ثنائي الوسط فرانسيس كوكولين ومحمد النني، وشارك كيران جيبز كظهير على حساب المصاب ناتشو مونريال.

من ناحيته، لم يغير مدرب سندرلاند ديفيد مويس من تشكيلته الأساسية معتمدًا على جيرماين ديفو كرأس حربة بمساندة من التونسي وهبي الخزري، وتواجد الجنوب افريقي ستيفان بينار في وسط الميدان إلى جانب جاك رودويل، وبداية أرسنال في المباراة كانت عاصفة، ورفع الظهير الأيمن هكتور بيليرين عرضية نحو تشامبرلين الذي سدد برأسه لكن الحارس جوردان بيكفورد أبعدها فوق المرمى احترازيًا بعد ارتدادها من المدافع المخضرم جون أوشي في الدقيقة الرابعة، ومرر سانشيز الكرة في الجهة اليمنى إلى أوزيل الذي سدد نحو القائم البعيد وتصدى بيكفورد للمحاولته باقتدار، ثم عاد سانشيز ومرر كرة خلفية إلى كوكولين الذي تردد في التعامل معها ليسيطر عليها بيكفورد في الدقيقة 14.

ولم يمهل أرسنال خصمه كثيرًا، وافتتح التسجيل في الدقيقة 19 هن طريق سانشيز الذي غاص برأسه لكرة عرضية من تشامبرلين ووضعها في الشباك، ونشط سندرلاند بعد تلقيه الهدف واحتسبت له ركلة حرى نفذها الهولندي باتريك فان أنهولت فوق الحائط البشري بجانب المرمى في الدقيقة 21، وبعدها بـ3 دقائق ألغى الحكم هدفا لمهاجم سندرلاند جيرماين ديفو بداعي تسلل الخرزي قبل أن يصنع الهدف.

فريق أرسنال يسحق مضيفه سندرلاند برباعية مقابل هدف

وانتبه أرسنال لنشاط سندرلاند وعاد للتحكم بالمجريات، وسدد أيوبي كرة علت المرمى، واحتسبت ركلة حرة لأرسنال في الدقيقة 31 نفذها سانشيز بيمناه قريبة من العارضة، واقتنص تشامبرلين الكرة من الخزري وجرى بها قبل التسديد في الزاوية الصعبة بين يدي بيكفورد، وفي الدقيقة 39 انفرد أوزيل بمرمى سندرلاند وحاول خداع بيكفورد بإسقاط الكرة خلفه لكن حارس مرمى المنتخب الإنحليزي تحت 21 عامًا تدارك الأمر وأوقف الكرة بأطراف أصابعه. وقبل نهاية الشوط خرج أوشي من الملعب مصابا ودخل مكانه بابيس دجيلوبودجي.

وتواصلت أفضلية أرسنال الهجومية في الشوط الثاني رغم استحواذ سندرلاند على الكرة بشكل أفضل دون تشكيل أي خطورة على مرمى الحارس التشيكي بيتر تشيك، وأهد كوكولين فرصة للتسديد على مرمى سندرلاند قبل أن يضيع تشامبرلين انفرادا تاما مع الحارس بيكفورد من خلال التسديد برعونة بمحاذاة القائم قي الدقيقة 58. لكن سندرلاند باغت أرسنال بهدف التعادل في الدقيقة 65 من ركلة جزاء نفذها ديفو بنجاح بعد مخالفة على زميله دنكان وايتمور من قبل الحارس تشيك الذي نال البصاقة الصفراء.

وأجرى أرسنال تبديلاً هجوميًا بإخراج "الهادئ" أيوبي وإشراك المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو، وهو التبديل الذي قلب المباراة رأسًا على عقب، وبعد لحظات من إهدار المدافع الفرنسي لوران كوسيلني لرأسية ذهبت فوق المرمى، سجل غيرو هدفًا رائعًا في الدقيقة 71 عندما تابع "على الطاير" بيسراه كرة متوسطة الارتفاع من جيبز على يسار الحارس بيكفورد، ولم تمر سوى 5 دقائق حتى أضاف جيرو الهدف الثاني له والثالث لفريقه بعدما تبع برأسه ركنية نفذها أوزيل، فواق الحارس بيكفورد، ثم دق سانشيز المسمار الأخير في نعش سندرلاند بهدف رابع عندما تباع كرة سددها غيبز في القائم ليقوم بمراوغة جميلة ويضع الكرة في المرمى بهدوء (78).واستسلم سندرلاند تمامًا بعد الهدف الرابع، ما دفع فينغر لإشراك الويلزي أرون رامزي على حساب تشامبرلين، وهي أول مباراة لرامزي بعد إصابة أبعدته عن الملاعب طويلاً.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق أرسنال يسحق مضيفه سندرلاند برباعية مقابل هدف فريق أرسنال يسحق مضيفه سندرلاند برباعية مقابل هدف



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab