التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من كلاسيكو الأرض
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

بدأ بحماس كبير من لاعبي النادي الملكي

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من "كلاسيكو الأرض"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من "كلاسيكو الأرض"

لقطة من مباراة ريال مدريد وبرشلونة
مدريد - العرب اليوم

انتهى الشوط الأول من مباراة "الكلاسيكو"، التي تجمع بين ريال مدريد وبرشلونة، بالتعادل السلبي، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الـ17 من عمر مسابقة الدورى الإسباني. وشهدت بداية المباراة حماسًا كبيرًا من لاعبي ريال مدريد، وسيطرة كبيرة على مجريات اللقاء، وسط أسلوب لعب دفاعي وحذر من لاعبي برشلونة. وسجل كريستيانو رونالدو هدفًا مبكرًا لفريق ريال مدريد، قبل أن يقرر حكم الكلاسيكو إلغائه بداعي التسلل. وفي الدقيقة 18، أشهر حكم اللقاء الإنذار الأول في المباراة لفيرميلين، مدافع برشلونة، بعد تدخل قوي مع لوكا مودريتش، ومنعه من بناء هجمة مرتدة.

وشهدت الدقيقة 30 الظهور الأول لخطورة برشلونة، بعد أن مرر ميسي كرة طويلة خلف دفاعات ريال مدريد، لينفرد باولينيو بالمرمى ويسددها، ولكن الحارس كيلور نافاس تألق وحولها إلى ركلة ركنية. وجاء الرد السريع من جانب لاعبي ريال مدريد، في الدقيقة 31، حيث انطلق رونالدو من الجهة اليمنى بقوة وسدد كرة كانت أقرب إلى أن تسكن الشباك، ولكن اصطدمت في الدفاع وتحولت إلى ضربة ركنية.

وانطلق انيستا من الجهة اليسرى في الدقيقة 38، ومرر الكرة لميسي، الذي لعب الكرة عرضية وسدد باولينيو برأسية، ولكن تصدى لها نافاس وحولها إلى ركنية. ومرر مارسيلو عرضية من الجهة اليسرى في الدقيقة 41، سددها بنزيما بالرأس، ولكنها اصطدمت بالقائم وخرجت ضربة مرمى. وظلت المحاولات مستمرة من الفريقين إلى أن أعلن حكم اللقاء نهاية الشوط الأول، بالتعادل السلبي.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدورى الإسباني، برصيد 42 نقطة، بينما يحتل ريال مدريد المركز الرابع، برصيد 31 نقطة، قبل انطلاق منافسات الجولة، ويمتلك مباراة مؤجلة أمام ليغانيس. ويدرك ريال مدريد، بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، أن التعادل أو الهزيمة في المباراة تعني تضاؤل آمال الفريق الملكي في الحصول على لقب الدوري الإسباني، لذا يدخل مباراة الكلاسيكو تحت شعار "لا بديل عن الفوز"، للمحافظة على آماله في مواصلة المنافسة على اعتلاء منصة التتويج بنهاية الموسم.

ويبحث ريال مدريد عن نهاية مثالية لعام تاريخي، بتحقيق الفوز على برشلونة، بعدما توج بخمسة ألقاب هذا العام، كان آخرها الحصول على بطولة كأس العالم للأندية، التي أقيمت فى الإمارات أخيرًا، وذلك للمرة الثانية على التوالي، بعد تغلبه على جريميو البرازيلي بهدف دون مقابل، في المباراة النهائية. وفي المقابل، يسعى برشلونة، بقيادة المدرب آرنستو فالفيردي، إلى الحفاظ على سجل الفريق الخالي من الهزائم في الدوري، والخروج من مباراة الكلاسيكو بنقطة التعادل على الأقل، للحفاظ على فارق النقاط الـ11 نقطة الذي يفصله عن ريال مدريد. كما يأمل برشلونة تحقيق إنجاز تاريخي، يتمثل في حصد الانتصار الثالث على التوالي أمام ريال مدريد على ملعب "سانتياغو برنابيو"، على صعيد مسابقة الدوري، بعدما نجح الفريق الكتالوني في تحقيق الفوز برباعية نظيفة في موسم 2015 – 2016، وبثلاثة أهداف مقابل هدفين، الموسم الماضي، عندما سجل ليونيل ميسي هدف الفوز في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من كلاسيكو الأرض التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من كلاسيكو الأرض



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab