مقتل نجل نائب وزير الداخلية اليمني في كمين لـالقاعدة والاشتباكات مستمرة في المخا
آخر تحديث GMT23:51:49
 العرب اليوم -

التحالف العربي يدمِّر تعزيزات للميليشيات وصالح يشنُّ هجومًا على الرئيس هادي

مقتل نجل نائب وزير الداخلية اليمني في كمين لـ"القاعدة" والاشتباكات مستمرة في المخا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل نجل نائب وزير الداخلية اليمني في كمين لـ"القاعدة" والاشتباكات مستمرة في المخا

هجوم لعناصر من تنظيم "القاعدة" في أبين
أبين - امير باعويضان

قُتل مساء الخميس، أحد أبناء نائب وزير الداخلية اليمني اللواء علي ناصر لخشع، في هجوم لعناصر من تنظيم "القاعدة" في أبين. وقالت مصادر مقربة من لخشع إن "أحد أبنائه استشهد في الهجوم الذي وقع في منطقة الفيض غرب مدينة العين بلودر وأصيب 6 آخرون. ونصب مسلحون من "القاعدة" كمينًا لسيارة نجل لخشع الذي كان على متنها برفقة عدد من أفراد أسرته. وقد أصيب في الهجوم عدد من النسوة كانوا معه .

واشتدت وتيرة المعارك والقصف المدفعي مساء الخميس بين القوات الشرعية اليمنية ومليشيات "الحوثي وصالح" شمال مديرية المخا الساحلية وأطراف موزع جنوب غرب اليمن. وأكد مصدر ميداني في تصريحات إعلامية،  أن المواجهات تجدَّدت اليوم مصحوبة بقصف مدفعي متبادل بين القوات الحكومية والمليشيات شمال مديرية المخا على حدود الخوخة جنوب الحديدة.

وتوسّعت المعارك غرب موزع بالتزامن مع قصف مدفعي متبادل بين القوات الحكومية المتمركزة شرقي مديرية المخا والمليشيات غرب معسكر خالد بن الوليد. ودمرت بوارج التحالف العربي ظهر اليوم بعشرة صواريخ تعزيزات للمليشيات على الأطراف الشمالية لمديرية المخا، سقط على إثرها سبعة قتلى من الحوثيين وأصيب تسعة اخرون. كما دمرت آليتان " في القصف.

وفي صعدة أعلن المحافظ هادي الوايلي، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن قوات اللواء الخامس التابعة للجيش اليمني استعادت منطقة "مندبة" من الحوثيين بالمحافظة. ولم يذكر الوايلي تفاصيل إضافية حول تحرير المنطقة، كما لم يصدر عن الحوثيين أي تعليق حول ذلك.

واليوم أعلن التحالف العربي استعداده لتنفيذ عملية عسكرية خاصة بالسيطرة على ميناء الحديدة، الذي يسيطر عليه الحوثيون، ما لم تتم إدارته من قبل الأمم المتحدة ومراقبين دوليين. وقال المتحدث باسم التحالف اللواء أحمد العسيري، في لقاء مع وكالة "سبوتنيك" الروسية: "إما أن يكون الميناء تحت إشراف الأمم المتحدة، والمراقبون يتأكدون كيف يدار هذا الميناء، أو أن الحكومة الشرعية ستستعيد السيطرة عليه، اليوم أو غدا سيعود تحت سيطرة الحكومة الشرعية من ضمن العمليات العسكرية دون شك".

وتابع العسيري موضحا: "بالنسبة إلينا فإن ميناء الحديدة هو أحد الموانئ للجمهورية اليمنية، ومن الطبيعي أن يكون تحت تصرف الحكومة اليمنية الشرعية، أو على أقل تقدير تحت تصرف الأمم المتحدة والمؤسسات الإغاثية التي تمثل البرامج، لا يمكنك عمل مشروع لا تشرف عليه".

وأكد العسيري أن التحالف العربي يؤهل في الوقت الحالي ميناء المخا ليكون بديلا عن ميناء الحديدة في استقبال المعونات الغذائية والطبية. وقال المتحدث باسم التحالف: "نحن الآن لذلك نؤهل ميناء المخا ليكون ميناء مرادفا لميناء الحديدة لاستقبال المواد الغذائية والطبية".

وفي صنعاء كثف الرئيس السابق علي عبدالله صالح لقاءاته مع قبائل ما يسمى "بطوق العاصمة اليمنية صنعاء"، وذلك في ظل تقدم ميداني تحرزه قوات الجيش الوطني المسنودة بدعم من التحالف العربي، التي تتخذ من مدينة مأرب شرق صنعاء مقرًا لها.

 وقالت وسائل إعلام تابعة لصالح إنه التقى القيادات المؤتمرية في مديريتي أرحب وهمدان في محافظة صنعاء، للاستماع إلى تقارير عن النشاط التنظيمي لفروع المؤتمر في المديريتين.

 وظهر صالح في اللقاء مردّدًا نفس التهديدات التي أطلقها سابقًا حول الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر، والتحالف العربي. وقال صالح إن هادي انتهت شرعيته، و "حرام عليه يدخلها هو وغيره، ولن  يدخل شبرًا واحدًا منها"، في إشارة إلى العاصمة صنعاء التي تلتهب فيها المعارك ضد المليشيات الانقلابية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل نجل نائب وزير الداخلية اليمني في كمين لـالقاعدة والاشتباكات مستمرة في المخا مقتل نجل نائب وزير الداخلية اليمني في كمين لـالقاعدة والاشتباكات مستمرة في المخا



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab