فرنسا تتولى منصب مدير عام اليونسكو بعد فوزها على المرشح القطري بفارق صوتين
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

فضلًا عن مطالبة مصر بالتحقق من خروقات في الانتخابات

فرنسا تتولى منصب مدير عام اليونسكو بعد فوزها على المرشح القطري بفارق صوتين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فرنسا تتولى منصب مدير عام اليونسكو بعد فوزها على المرشح القطري بفارق صوتين

المرشحة الفرنسية أودريه أزولاي
القاهرة- علي السيد

فازت المرشحة الفرنسية على مقعد مدير عام منظمة اليونسكو، أدوري أزولاي، بحصولها على 30 صوتًا، فيما حصل القطري حمد الكواري على 28 صوتًا، وجاءت تلك الجولة بعد أن فازت فرنسا على مصر في جولة الإعادة ظهر الجمعة، لتخوض الجولة النهائية.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أحمد أبوزيد، أن بعثة مصر الدائمة لدى اليونسكو تقدمت، الخميس، بمذكرة رسمية إلى مدير عام اليونسكو "إيرينا بوكوفا"، لطلب التحقق من صحة ما تم رصده من خروقات شابت عملية انتخاب مدير عامة المنظمة الجديد، والتي بدأت جولتها الأولى يوم الإثنين الماضي.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، في بيان له، أن وزير الخارجية سامح شكري، التقى مع مدير عام اليونسكو، حيث قدم لها الشكر على الجهد التي بذلته في إدارة عمل المنظمة خلال فترة رئاستها وتعاونها الكامل والإيجابي خلال تلك الفترة، كما قام بنقل ما تم رصده بشأن العملية الانتخابية خلال الأيام الماضية، مطالبًا بالتحقق من تلك الخروقات بشكل عاجل لتأثيرها المباشر على نزاهة العملية الانتخابية.

وأجرى شكري اتصالًا مع وزير الخارجية الفرنسي "جان إيف لودريان"، وذلك قبل بدء انتخابات الإعادة بين مصر وفرنسا لاختيار المرشح الذي سينافس مع المرشح القطري على منصب مدير عام اليونسكو، مؤكدين خلال الاتصال على عمق وخصوصية العلاقات المصرية والفرنسية، وأهمية الحفاظ على قوة الدفع التي تشهدها العلاقة في المرحلة الجارية.
 
وقد أعرب كل من الوزيرين عن تمنياتهما للبلدين بالتوفيق والنجاح خلال العملية الانتخابية، وحرصهما على توثيق العلاقة بين البلدين بما يرقى لمستوى تطلعات الشعبين المصري والفرنسي وما يجمع بين البلدين من تاريخ طويل من التعاون والتنسيق والتضامن.

ومن جانبه، قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، ردًا على ما أثير بشأن انحياز مندوب اليمن للمرشح القطرب، إنه تم تكليف السفير اليمني لدى باريس بمراقبة الأمر، والتواصل مع الوفد المصري، وطلب تحقيقًا وتقريرًا مدققًا وسيأخذ رأي مصر بعين الاعتبار فيما حدث، موضحًا أنه إذا ثبت دعم مندوب اليمن للمرشح القطري، سيعزل فورًا، مشددًا على أن علاقة اليمن مع مصر.

وفي السياق ذاته، أعربت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم الجمعة، عن خالص التهنئة للمرشحة الفرنسية "أودري أوزلاي" لاجتيازها انتخابات التصفية على المركز الثاني في انتخابات اختيار مدير عام اليونسكو الجديد، مؤكدة دعمها الكامل للمرشحة الفرنسية في الجولة الأخيرة.

وكشفت مصر عن ثقتها في جدارة المرشحة الفرنسية وقدرتها على إدارة منظمة اليونسكو في حال فوزها في الانتخابات، استنادًا إلى ما تتمتع به من خبرة واسعة في هذا المجال، ودعم فرنسا للمنظمة الدولية واولية تحقيق أهدافها ومقاصدها العالمية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرنسا تتولى منصب مدير عام اليونسكو بعد فوزها على المرشح القطري بفارق صوتين فرنسا تتولى منصب مدير عام اليونسكو بعد فوزها على المرشح القطري بفارق صوتين



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab