الملك سلمان بن عبد العزيز يستقبل الرئيس السوداني عمر البشير ويجري معه مباحثات مهمة
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

قمة سعودية سودانية في الرياض تتناول الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية

الملك سلمان بن عبد العزيز يستقبل الرئيس السوداني عمر البشير ويجري معه مباحثات مهمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الملك سلمان بن عبد العزيز يستقبل الرئيس السوداني عمر البشير ويجري معه مباحثات مهمة

الملك سلمان بن عبد العزيز يستقبل الرئيس السوداني عمر البشير
الرياض/الخرطوم - محمد إبراهيم

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عصر اليوم الاثنين، الرئيس السوداني عمر البشير الذي كان وصل إلى العاصمة السعودية الرياض بعد الظهر في زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية. وأجرى العاهل السعودي والرئيس السوداني محادثات تناولت العلاقات الثنائية المتطورة بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية المشتركة. وقد تم خلال المباحثات استعراض العلاقات الأخوية وآفاق التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات كافة، إضافة الى مناقشة وبحث مستجدات الأوضاع في المنطقة. وتركز البحث على الأوضاع العربية وخصوصًا في اليمن وسورية وجنوب السودان.

وحضر جلسة المباحثات، الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، والأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الثقافة والإعلام بالإنابة الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، ووزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي الوزير المرافق، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني.

فيما حضر من الجانب السوداني، معالي وزير رئاسة الجمهورية الدكتور فضل عبدالله فضل، ومعالي وزير الخارجية البروفسور إبراهيم غندور، ووزير الدولة مدير مكاتب الرئيس الفريق طه عثمان الحسين، ومدير الإدارة السياسية والإعلام الدكتور عبدالملك البرير، وسفير السودان لدى المملكة عبدالباسط السنوسي.

وقد أقام خادم الحرمين مأدبة غداء على شرف الرئيس السوداني والوفد المرافق له. وكانت وكالة الأنباء السودانية "سونا"، نقلت عن وزير الخارجية إبراهيم غندور، قوله إن زيارة الرئيس البشير إلى الرياض تلبية تأتي دعوة من الملك سلمان، حيث سيبحثان خلالها "العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وتعليقا على ما تردد عن وعكة صحية ألمت بالبشير، أكد غندور أن الرئيس "يتمتع بكامل صحته ولا يشكو من أي مشكلة". ورأى أن "إجراء الزيارة فى موعدها يؤكد ذلك".

وكان البشير، تغيب مساء أمس الأحد، عن اجتماع كان مقررا مع قادة القوى السياسية، الذين قبلوا دعوته للحوار الوطني؛ وهو ما أرجعه وزير الإعلام، أحمد بلال، إلى "وعكة بسيطة ألمت به".

يذكر أن السودان يشارك في "التحالف العربي" الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان بن عبد العزيز يستقبل الرئيس السوداني عمر البشير ويجري معه مباحثات مهمة الملك سلمان بن عبد العزيز يستقبل الرئيس السوداني عمر البشير ويجري معه مباحثات مهمة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab