الإمارات تُدين مجازر حلب مؤكدة فشل المجتمع الدولي في حل الأزمة
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

أكدت وجود 270 ألفًا من المدنيين يحتاجون إلى المساعدات

الإمارات تُدين مجازر حلب مؤكدة فشل المجتمع الدولي في حل الأزمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإمارات تُدين مجازر حلب مؤكدة فشل المجتمع الدولي في حل الأزمة

السفير جمعة مبارك الجنيبي
القاهرة ـ أكرم علي

أكد سفير الإمارات لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية السفير جمعة مبارك الجنيبي أن الأزمة الحالية في سورية أصبحت كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء القصف العشوائي العنيف للمدنيين، والذي أودى بحياة المئات من الأبرياء في أحياء شرق حلب، فضلا عن الحصار المتواصل الذي أدى لنفاد مخزونات الغذاء والماء والوقود، والنزوح العشوائي الكثيف لأكثر من 16 ألف نازح من السكان، مشيرا إلى أنه من المرجح أن يفر آلاف آخرون من منازلهم إذا استمر القتال بهذه الطريقة خلال الأيام المقبلة.

وقال السفير الجنيبي، في كلمته اليوم الخميس أمام الجلسة الافتتاحية للاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، "إنه لايمكن القول بأن قوات النظام السوري حققت انتصارًا بتطهير بلد من سكانه بهذه الطريقة الوحشية"، منتقدا الضعف الذي يعاني منه المجتمع الدولي بصمته على تلك الجرائم الإنسانية وجرائم الحرب التي ترتكب يوميا هناك، مؤكدا  هذا يثبت أن المجتمع الدولي فشل كليا في احتواء تلك الأزمة منذ بدايتها مما أدى إلى ما آلت اليه الأوضاع الإنسانية بهذه الصورة الآن".

ودعا مندوب الإمارات المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه هذه الأزمة الإنسانية، والتدخل الفوري والعاجل لوقف تدهور الأوضاع في سورية، كما دعا كل الأطراف الفاعلة في الملف السوري ببذل جهود فعلية أكبر لحماية المدنيين الأبرياء، ولوقف القصف العشوائي حتى تتمكّن الدول من إدخال المساعدات الإنسانية والطبية اللازمة هناك، مشيرا الى ان هناك أكثر من 270 ألفًا من المدنيين في أمس الحاجة  لتلك المساعدات اللازمة لبقائهم على قيد الحياة.

وطالب الجنيبي بالوقف الفوري لتلك الهجمات الانتقامية تجاه الشعب السوري، والسماح للمدنيين الذين يرغبون في مغادرة المنطقة بالحرية الكاملة للقيام بذلك دون تهديد أو عوائق، وأن تتوقف أعمال الاحتجاز التعسفي والاختفاء القسري التي يمارسها النظام السوري على نطاق واسع. وقدّم الجنيبي خالص التعازي إلى حكومة وشعب مصر الشقيقة للاعتداء الإرهابي الغاشم على الكنيسة البطرسية بالعباسية، مؤكدا تضامن قيادة وشعب الإمارات ووقوفها الدائم والصادق مع مصر في مصابها الجلل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تُدين مجازر حلب مؤكدة فشل المجتمع الدولي في حل الأزمة الإمارات تُدين مجازر حلب مؤكدة فشل المجتمع الدولي في حل الأزمة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab