فؤاد معصوم يدعو القوات المسلحة للتلاحم مع جميع المواطنين
آخر تحديث GMT22:21:41
 العرب اليوم -

بمناسبة حلول الذكرى الـ 97 لتأسيس الجيش العراقي

فؤاد معصوم يدعو القوات المسلحة للتلاحم مع جميع المواطنين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فؤاد معصوم يدعو القوات المسلحة للتلاحم مع جميع المواطنين

رئيس الجمهورية العراقية فؤاد معصوم
بغداد – نجلاء الطائي

دعا رئيس الجمهورية العراقية فؤاد معصوم، إلى التلاحم بين القوات المسلحة والمواطنين، فيما أكد على أهمية المضي قدما في خطط بناء جيش عراقي قوي هدفه الأعلى خدمة الشعب والمصلحة العامة.

وذكر بيان لمكتب رئيس الجمهورية، تلقى "العرب اليوم" نسخة منه، أن "فؤاد معصوم وجه كلمة تحية وتهنئة إلى الشعب العراقي الأبيّ وضباط وجنود جيشنا الوطني وقواتنا المسلحة الأشاوس بمناسبة حلول الذكرى الـ 97 لتأسيس الجيش العراقي المقدام".

وقال معصوم بحسب البيان "في هذا اليوم السادس من كانون الثاني، نستعيد بإجلال واعتزاز الذكرى السابعة والتسعين لتأسيس جيشنا العراقي المقدام، الذي سطر خلال العام الماضي ومعه كافة تشكيلات قواتنا المسلحة البطلة واحدةً من أعظم المآثر الوطنية في التاريخ المعاصر لبلدنا وشعبنا بتحقيق نصر مؤزر على تنظيم "داعش" المتطرف في ملحمة بطولية خالدة أثارت تقدير وإعجاب وتضامن شعوب العالم كافة"، كما أشاد بـ"ندرة جيشنا الحديث الذي استطاع أن يستعيد ثقته بنفسه بهذه القوة والسرعة والكفاءة كما فعل جيشنا العراقي وكل قواتنا المسلحة، وكما تجلى ذلك بالرد الحازم والحاسم ضد المتطرفين الدواعش ومن وقف معهم من مخلفات النظام البائد".

وأضاف معصوم "ففي منتصف عام 2014، توهم كثيرون في الداخل والخارج أن جيشنا لن يكون بعد الآن ذلك السور الحامي للوطن والمواطن أمام الأخطار، لاسيما خطر متطرفي داعش القادمين من شتى أصقاع العالم"، لافتا إلى "أهمية جيشنا بدحض ذلك الوهم بتطهيره كل شبر من العراق من دنس التطرف عبر سلسلة انتصارات مثيرة أعادت له، عبر الكفاءة المهنية الرفيعة التي أظهرها والمعنويات القتالية العالية التي تحلى بها، ليس ثقتَه بنفسه وحسب بل وثقة شعبه وكل العالم به أيضا كضمان لحماية وحدة وسيادة العراق وكرامة العراقيين جميعا".

واشر إلى أن "تلك الانتصارات ما كانت لتتحقق لولا التفاف شعبنا بكافة مكوناته وأطيافه حول قواتنا المسلحة بكافة تشكيلاتها من الجيش الوطني وطيرانِ الجيش وجهازِ مكافحةِ التطرف والقوةِ الجويةِ والشرطة الاتحادية، والحشدِ الشعبي وقوات البيشمركة والأجهزةِ الأمنية وجميعِ الصنوفِ والتشكيلاتِ الداعمة من الإسناد الهندسي والطبي والإعلامي والإمداد اللوجستي والمتطوعين من أبناء العشائر والمدنيين في المناطق المحررة، وكافة المواطنين الذين أسهموا بأي شكل في تحقيق هذا النصر الخالد".

وتابع معصوم إن "مرور هذه المناسبة العزيزة الآن يدعونا إلى التشديد على أهمية التلاحم بين قواتنا المسلحة والمواطنين الذين كانوا سندا وظهيرا صلبا لقواتهم المسلحة في الدفاع عن العراق وأمنه وحريته"، مجددا التأكيد على "ضرورة إكمال بناء قواتنا المسلحة وتطويرها لاسيما وأن استقرار بلادنا في هذه المرحلة الصعبة، يعتمد عليها باعتبارها الدرع الحصين لحماية الوطن ومكتسبات التجربة الديمقراطية".

وأكد على "أهمية المضي قدما في خطط بناء جيش عراقي قوي بعقيدة عسكرية، هدفها الأعلى خدمة الشعب والمصلحة العامة وحماية السيادة ودعم الاعمار، جيش دفاعي وطني ومهني مهيب الجانب ينتمي إلى العراق كله ولا مكان فيه للولاءات الضيقة، وقادر على حماية المواطنين دون دانى تمييز"،لافتا إلى "حصر السلاح بيد الدولة وردع أي تجاوزات على سلطة الدولة والقانون".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فؤاد معصوم يدعو القوات المسلحة للتلاحم مع جميع المواطنين فؤاد معصوم يدعو القوات المسلحة للتلاحم مع جميع المواطنين



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:45 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

أمير المصري يكشف عن شخصيته في فيلم Giant
 العرب اليوم - أمير المصري يكشف عن شخصيته في فيلم Giant

GMT 00:43 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

نكبة مستمرة... وقضية مُختطفة

GMT 18:37 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.9 ريختر فى إثيوبيا

GMT 19:51 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

فاران يُغادر مانشستر يونايتد نهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab