تجدد الاشتباكات بين الفصائل المعارضة والقوات الحكومية في درعا
آخر تحديث GMT06:11:14
 العرب اليوم -

في ظل تدهور الوضع العسكري والأمني في أرجاء سورية

تجدد الاشتباكات بين الفصائل المعارضة والقوات الحكومية في درعا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تجدد الاشتباكات بين الفصائل المعارضة والقوات الحكومية في درعا

اشتباكات بين الفصائل المعارضة والقوات الحكومية في درعا
دمشق - نور خوام

سقط جرحى في صفوف المدنيين في ريف دمشق، جراء قصف مدفعي من قبل القوات الحكومية، على مدينة دوما في الغوطة الشرقية، وتعرضت بلدة الشيفونية، وأطراف بلدة بيت نايم لقصف مماثل، وقال ناشطون أن عناصر من فيلق الرحمن اعتدوا على صيدلانية في بلدة مديرًا بالغوطة الشرقية، بعد رفض طلبهم بإعطائهم إبر مخدرة لا تصرف إلا بموجب وصفة طبية، واعتقلوا أيضًا "أبو رياض الخولي"، وتسود البلدة حالة من الاحتقان الشعبي.

وانفجرت الثلاثاء، سيارة مفخخة على الطريق المؤدي لمنطقة السيدة زينب بالريف الجنوبي دون تسجيل أي إصابات، وفي حلب تمكنت الفصائل  من التصدي لمحاولات تقدم قوات سورية الديمقراطية على محور "عبلة – حزوان" غربي مدينة الباب في الريف الشرقي، وجرحوا عدد من العناصر.

وهاجمت فرقة السلطان مراد والجبهة الشامية مقرات فيلق الشام في الريف الشمالي قرب الحدود التركية، ما أدى لسقوط العشرات من عناصر الطرفين بين قتيل وجريح، كما تعرضت قرية هوبر بالريف الجنوبي لقصف مدفعي، من قبل القوات الحكومية، وفي الريف الشمالي تعرضت مدينة مارع لقصف مدفعي من قبل قوات سورية الديمقراطية.

وسيطرت القوات الحكومية على محطة الأبقار، غرب مدينة مسكنة بالريف الشرقي بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة، في حين تمكن التنظيم من قتل عدد من العناصر بعد محاولة تقدمهم باتجاه منطقتي المزرعة الثالثة وتل فضة، وتمكن أيضا من تدمير دبابة وعربة تحمل مدفع رشاش جنوب مطار الجراح، وترافقت الاشتباكات مع شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على مدينة مسكنة والقرى المحيطة بها.

وفي حماة تعرضت مدينة اللطامنة ومحيطها ومحيط مدينة مورك وقرى معركبة ولحايا والبويضة والجنابرة، ومحيط قريتي الزلاقيات والمصاصنة في الريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل القوات الحكومية، وسقط شهيد في قرية حمادة عمر في الريف الشرقي، جراء قصف الطائرات الحربية على القرية.

وفي حمص سقط 3 قتلى وعدد من الجرحى، جراء انفجار سيارة مفخخة بالقرب من شركة طوارئ الكهرباء، في حي الزهراء في مدينة حمص، وفي الريف الشرقي تمكنت القوات الحكومية، من السيطرة على منطقة المشتل وتلة السيريتل، جنوب شرق قصر الحير الغربي بالريف الجنوبي الشرقي، وتمكنت من تحقيق تقدم على حساب تنظيم الدولة في محيط منطقة المحسا بالقرب من مدينة القريتين.

وقتل وجرح عدد من عناصر القوات الحكومية  وتم تدمير دبابة وسيارة لهم، بعد شن هجوم فاشل على محيط منطقة صوامع الحبوب شمال شرقي مدينة تدمر، فيما شن الطيران الحربي، غارات جوية على محيط صوامع الحبوب ومحمية التليلة، وقام تنظيم "داعش"، باستهداف قرية مكسر الحصان التي تسيطر عليها القوات الحكومية، بقذائف صاروخية عدة.

وفي درعا تجددت الاشتباكات بين الفصائل المعارضة والقوات الحكومية، على جبهات حي المنشية في درعا البلد، حيث تمكنت الفصائل  خلالها من السيطرة على غالبية الحي، علما أن الهجمات التي شنتها الفصائل جاءت ردًا على خروقات القوتت الحكومية، المستمرة لاتفاق "خفض التوتر"، فيما قامت الفصائل بدك معاقل القوات الحكومية في حي سجنة بقذائف الهاون، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى، وترافق ذلك مع غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي من العيار الثقيل، بشكل عنيف على أحياء درعا البلد دون تسجيل أي إصابات.

ونشبت حرائق جراء سقوط قذائف على حي السحاري، الذي يسيطر عليه القوات الحكومية في مدينة درعا، وفي ديرالزور سقط جرحى جراء قصف الطائرات الروسية، على بلدة خشام في الريف الشرقي، وفي الرقة تتواصل المعارك العنيفة بين عناصر تنظيم "داعش"، وقوات سوريا الديمقراطية في محيط مدينة الرقة من الجهات الشرقية والشمالية والغربية، حيث تزيد قوات سورية الديمقراطية من حصارها وتقدمها في مناطق سيطرة تنظيم الدولة، ودارت اشتباكات بين الطرفين على أطراف قرية هنيدة بالريف الغربي.

وشنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية على محيط منطقة الأقطان والفرقة ١٧، وقرية الأسدية بالريف الشمالي، في ظل اشتباكات في المنطقة، كما استهدف تنظيم داعش  تجمعا لقوات سورية الديمقراطية، في منطقة الحمرات في الريف الشرقي بعربة مفخخة، وقام عناصر تنظيم "داعش"، بتفجير خزان المياه في بلدة الحمام بالريف الغربي.

كما سقط شهيدين جراء انفجار لغم ارضي من مخلفات تنظيم "داعش"، في الحي الثاني في مدينة الطبقة في الريف الغربي، فيما قُتِل 4 أشخاص جراء انفجار لغم أرضي شمال مزرعة حطين شنال مدينة الرقة، وفي القنيطرة دارت اشتباكات بين الفصائل والقوات الحكومية، على جبهة بلدة الصمدانية الغربية، وتعرضت البلدة وبلدة الحميدية لقصف بالرشاشات الثقيلة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجدد الاشتباكات بين الفصائل المعارضة والقوات الحكومية في درعا تجدد الاشتباكات بين الفصائل المعارضة والقوات الحكومية في درعا



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab