القوّات التركية تُجدّد استهدافها لمروانية وسنارة واستمرار المعارك العنيفة في ضاحية الأسد
آخر تحديث GMT21:01:20
 العرب اليوم -

12 قتيلًا في الغوطة الشرقية إثر مجزرة للطائرات الحربية وتكثيف القصف على حلب

القوّات التركية تُجدّد استهدافها لمروانية وسنارة واستمرار المعارك العنيفة في ضاحية الأسد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوّات التركية تُجدّد استهدافها لمروانية وسنارة واستمرار المعارك العنيفة في ضاحية الأسد

قصف القوات التركية على مناطق مروانية وسنارة في ناحية شيه
دمشق ـ نور خوام

جدّدت القوات التركية، قصفها على مناطق مروانية وسنارة في ناحية شيه التابعة إلى عفرين في ريف حلب الشمالي الغربي، لليوم الثاني على التوالي، حيث كانت شهدت منطقة شيه يوم أمس الخميس قصفاً مكثفاً بعشرات القذائف التي أطلقتها القوات التركية على مناطق فيها، كذلك شهدت الحدود التركية مع منطقة عفرين، توتراً عند سهل شاديا المحاذي للشريط الحدودي، إثر اعتصام مئات المواطنين في المنطقة، رداً على التوغل التركي داخل الحدود وقيامه بأعمال حفر ورفع سواتر بوساطة جرافات، حيث اندلعت مواجهات بين المعتصمين والقوات التركية، استهدف فيها الأخيرة المواطنين بمدافع المياه والقنابل المسيلة للدموع والطلقات النارية ما أسفر عن إصابة نحو 10 أشخاص بجراح.

وكثفت الطائرات الحربية وطائرات الحكومة وقواته من قصفها خلال الساعات الماضية، على أطراف مدينة حلب وريفها، حيث استهدفت عدة طائرات بشكل متزامن بعشرات الضربات الجوية، بالتزامن مع قصف مكثّف وعنيف بالقذائف المدفعية والصواريخ، محاور القسم الغربي من ضاحية الأسد ومحيط حاجزي الصورة والساتر غرب حلب ومناطق أخرى بأطراف حلب الغربية والجنوبية الغربية بالإضافة لمنطقة المنصورة ومناطق أخرى بريفها الغربي، وسط استمرار  المعارك العنيفة منذ ما بعد منتصف ليل أمس، بين الفصائل الإسلامية والمقاتلة وجبهة فتح الشام من جهة، وقوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، في القسم الغربي من ضاحية الأسد ومحيط حاجزي الصورة والساتر غرب حلب، ومعلومات عن مزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.
 
وتدور اشتباكات صباح اليوم الجمعة في محيط حقل المهر بريف حمص الشرقي، بين قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، فيما دارت اشتباكات عنيفة بعد منتصف ليل الخميس - الجمعة في المحاور الشمالية لمنطقة الحولة بريف حمص الشمالي، بين قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، ترافقت مع استهدافات متبادلة ومعلومات عن خسائر بشرية، بينما أصيب ناشط إعلامي بجراح، جراء تعرضه لرصاص قناص قوات الحكومة في حي الوعر بمدينة حمص.
 
وتعرضت مناطق في مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية، صباح اليوم، لقصف من قوات الحكومة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، وكانت الطائرات الحربية، نفذت يوم أمس مجزرة راح ضحيتها 12 قتيلًا في الغوطة الشرقية، هم 9 قتلى بينهم 4 أطفال ومواطنتان قُتلتا في الغارات التي استهدفت مدينة دوما، ومواطنتان وطفلة قُتلوا في القصف الجوي على مدينة سقبا.
 
ودارت اشتباكات بعد منتصف ليل أمس في المحاور الجنوبية الشرقية لبلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي، بين الفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف، وقوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، ترافقت مع استهدافات متبادلة بين الطرفين، ولم ترد حتى اللحظة معلومات عن خسائر بشرية. وقضى شبان من بلدة المزيرعة بريف السويداء، إثر إطلاق النار عليهما، من قبل مسلحين مجهولين، خلال تنقلهما بسيارة على الطريق الواصل بين قريتي سميع والمزيرعة.
 
وقصفت طائرات التحالف الدولي مناطق في قرية خنيز الغانم بريف الرقة الشمالي، وسط استمرار المعارك في محيط قرية الهيشة ومحاور أخرى بالريف الشمالي، بين تنظيم "داعش" من جهة، وقوات سورية الديمقراطية من جهة أخرى، ومعلومات عن خسائر بشرية، حيث تحاول قوات سورية الديمقراطية تحقيق مزيد من التقدم والسيطرة على مزيد من المناطق للتقدم نحو مدينة الرقة، بعد سيطرتها على 19 مزرعة وقرية على الأقل، منذ بدء معركة "غضب الفرات" في الـ 6 من تشرين الثاني / نوفمبر الجاري، والتي تهدف لعزل مدينة الرقة، عن ريفيها الشرقي والشمالي، تمهيدا للسيطرة عليها وطرد تنظيم "داعش" من المدينة التي تعد معقله. واستهدفت طائرات حربية بعد منتصف ليل الخميس - الجمعة مناطق في بلدتي كفرزيتا واللطامنة وقريتي لحايا والزلاقيات بريف حمص الشمالي، في حين استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة أماكن في بلدتي اللطامنة وكفرزيتا وقرية الصياد بالريف ذاته، ما أسفر عن أضرار مادية، دون أنباء عن خسائر بشرية حتى الآن.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوّات التركية تُجدّد استهدافها لمروانية وسنارة واستمرار المعارك العنيفة في ضاحية الأسد القوّات التركية تُجدّد استهدافها لمروانية وسنارة واستمرار المعارك العنيفة في ضاحية الأسد



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab