الحرس الوطني في تونس يفكك خلية متطرفة في المنيهلة يتزعمها عامل بناء
آخر تحديث GMT01:05:31
 العرب اليوم -

تسجيل 536 قضيّة إرهابيّة خلال الشهور الأربعة الأولى من 2017

الحرس الوطني في تونس يفكك خلية متطرفة في المنيهلة يتزعمها عامل بناء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحرس الوطني في تونس يفكك خلية متطرفة في المنيهلة يتزعمها عامل بناء

فرقة الأبحاث والتّفتيش للحرس الوطني
تونس - حياة الغانمي

تمكّنت فرقة الأبحاث والتّفتيش للحرس الوطني في المنيهلة في معتمديّة التّضامن من ولاية أريانة في تونس، من إماطة اللّثام عن خليّة تكفيريّة تتكوّن من 4 أشخاص ينشطون بين حيّ الجمهوريّة في معتمديّة المنيهلة ودوّار هيشر من ولاية منّوبة.

وبالتحري في الموضوع تم التعرف على صاحب حساب على شبكة التواصل الإجتماعي يبلغ من السن 24 عامًا قاطن في حي الجمهورية من معتمدية المنيهلة الذي كشف عن هويات أصحاب الحسابات التي يتعامل معها. وبعد استشارة النيابة العمومية في أريانة تمت مداهمة منازلهم وإلقاء القبض عليهم.

 وحسب مصدر خاص لـ"العرب اليوم" تبيّن أن أحدهم يبلغ من العمر 20 عامًا وهو تلميذ في معهد خاص اعترف أنه يتزعم الخلية التكفيرية وحضر عديد الخيمات الدعوية التي أشرف عليها سابقًا كمال زروق وأبو أيوب التونسي وكان يتواصل مع مجموعة من الدواعش في سورية من بينهم العنصر الخطير فهد ق وأحمد م وتم القضاء عليهما في سورية، وقد تم العثور في حسابه الخاص على صور عناصر إرهابية حاملة للراية السوداء من تنظيم داعش وإرساليات تحريضية على الجهاد في رمضان إضافة إلى صور بن لادن وكمال زروق..

أما العنصر الثالث فيبلغ 20 عامًا قاطن في جهة المنيهلة العليا ويعمل في ميدان البناء، وقد اعترف بتبنيه الفكر السلفي منذ 2016 في حين لم يتم العثور على العنصر الرابع الذي يبلغ هو أيضًا 20 عاما بعد مداهمة منزله في المنيهلة وقد تم إدراجه بالتفتيش..

وبمراجعة النّيابة العموميّة، أذنت لفرقة الأبحاث والتّفتيش للحرس الوطني في المنيهلة بالاحتفاظ بفردين من أفراد الخليّة ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنهما موضوعها الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي وإدراج عنصر ثالث بالتّفتيش وإبقاء عنصر رابع بحالة سراح.

وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية مصباح بالحاج قد أكد على أن الوحدات الأمنية، تمكّنت خلال 4 أشهر بداية سنة 2017 من تسجيل 536قضيّة إرهابيّة مقابل 931 قضيّة خلال نفس الفترة من سنة 2016 أي بانخفاض يفوق 42 بالمائة وهو مؤشّر يوحي بتحسّن الأوضاع الأمنيّة وبتراجع التّهديدات الأمنيّة رغم أنّ امكانيّة وقوعها تبقى دائمًا واردة. وفي نفس الإطار، أشار بالحاج  إلى أنّه تمّت إحالة 571 عنصرًا تكفيريّا إلى القضاء خلال الشهور الأربعة الأولى من سنة 2017مقابل 1249 عنصرًا خلال نفس الفترة من سنة 2016،

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحرس الوطني في تونس يفكك خلية متطرفة في المنيهلة يتزعمها عامل بناء الحرس الوطني في تونس يفكك خلية متطرفة في المنيهلة يتزعمها عامل بناء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab