الهلال الأحمر ينقل 1700 جثة من مدينة سرت والمواطنون يغادرون حي قنفودة
آخر تحديث GMT18:17:56
 العرب اليوم -

رئيس مجلس النواب الليبي يلتقي سيرجي لافروف لمناقشة تصدي الجيش للإرهاب

"الهلال الأحمر" ينقل 1700 جثة من مدينة سرت والمواطنون يغادرون حي قنفودة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الهلال الأحمر" ينقل 1700 جثة من مدينة سرت والمواطنون يغادرون حي قنفودة

الهلال الأحمر الليبي
طرابلس ـ فاطمة سعداوي

أعلن المجلس العسكري في مصراتة أن الهلال الأحمر الليبي، نقل 1700 جثة من ساحات الاشتباكات في مدينة سرت، ودفن "داعش" جثث مسلحيه في مواقع مختلفة من المدينة، أثناء الاشتباكات، إضافة إلى العثور على جثث أخرى وجدت تحت ركام المباني المهدمة، وأكدت مصادر أمنية أن التنظيم أجرى عمليات "تصفية" لعدد من الأسرى المدنيين، وفق اعترافات عناصره المعتقلين في مصراتة.

وغادر عشرات الأشخاص حي قنفودة المحاصر في شرق ليبيا، بعد أن أعلنت القوات المحيطة في المنطقة، فتح ممر آمن لخروج المدنيين المحاصرين، وأعلن الجيش الوطني الليبي وقف لإطلاق النار لمدة ست ساعات للسماح للعائلات بالمغادرة. وبدأت عشرات النساء والأطفال، الذين استخدمهم تنظيم "داعش" دروعًا بشرية في سرت، بالخروج من مخابئهم، وذلك مع انهيار أهم معاقل التنظيم في منطقة المغرب العربي، واحتفى مقاتلون من قوات حكومة الوفاق بنهاية معركة قاسية استمرت ستة أشهر، وهم مستمرون في عمليات التمشيط، وبانتشال قتلى التنظيم المتطرف وضحاياهم، لكن الانتصار هذا لا يبدو كافيًا مع تقارير تفيد بأن نهاية التنظيم ليست قريبة.

ويسعى "داعش" إلى إعادة تجميع صفوفه في ليبيا بهدف شنّ هجمات مضادة عن طريق خلايا نائمة ومجندين، سواء من شمال أفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى، فيما تشير أنباء إلى أن للتنظيم خلايا على طول الساحل الغربي الليبي وفي المناطق النائية، تمكنت على الأقل من تنفيذ هجومين من أصل 20 في جنوب وغرب سرت منذ آب/أغسطس.

وأعلنت القوات المنبثقة عن مجلس النواب الليبي في طبرق، بقيادة خليفة حفتر، أن طائراتها الحربية قصّفت مسلحي "جبهة التوافق والبديل" التشادية المتمردة، على الحدود بين البلدين. وجاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده العقيد أحمد المسماري، الناطق الرسمي باسم القوات التي يقودها حفتر.

وذكر تقرير إخباري أن رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو، وجرى بين الجانبين تباحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة فيما يتعلق بمحاربة الجيش الليبي للإرهاب رغم الحظر المفروض على ليبيا. وكان عقيلة استقبل في مقر إقامته في موسكو المبعوث الشخصي للرئيس فلاديمير بوتين لشؤون الشرق الأوسط ميخائيل بو غدانوف، وتباحثا في عدد من القضايا والملفات التي تخص البلدين. وكان رئيس مجلس النواب وصل الثلاثاء، إلى موسكو في زيارة رسمية برفقة وفد يضم عددًا من النواب ووزراء الخارجية والاقتصاد والدفاع والنفط. وكان قائد الجيش الليبي، خليفة حفتر، التابع لحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب، والتي تتنافس مع حكومة الوفاق وحكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، المنتهية ولايته على إدارة ليبيا، زار روسيا مرتين العام الجاري كان آخرها في الشهر الماضي، وأجرى مباحثات مع القادة العسكريين هناك.

وأعلن السفير الروسي لدى ليبيا، ايفان مولوتكوف، آنذاك أن المحادثات تناولت مسألة توريد أسلحة روسية إلى ليبيا، غير أنه شدد في الوقت نفسه على أن موسكو لن تورد أي أسلحة إلى ليبيا، قبل رفع حظر توريد الأسلحة المفروض من قبل مجلس الأمن الدولي أو تخفيفه على الأقل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر ينقل 1700 جثة من مدينة سرت والمواطنون يغادرون حي قنفودة الهلال الأحمر ينقل 1700 جثة من مدينة سرت والمواطنون يغادرون حي قنفودة



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:53 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

أنجيلينا جولي رمز للأناقة والجاذبية
 العرب اليوم - أنجيلينا جولي رمز للأناقة والجاذبية

GMT 02:59 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

زلزال بقوة 5.7 درجة ضرب منطقة التبت

GMT 00:02 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

مصرع مسافر فى مطار أمستردام إثر حادث صادم

GMT 03:36 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

إنكلترا تطلق تجربة أول لقاح للسرطان في العالم

GMT 07:13 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

زلزال بقوة 5.9 درجات يضرب جنوب غربي الصين

GMT 12:45 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

صافرات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab