هيلاري كلينتون تؤجل زيارتها إلى مدينة شارلوت التي تشهد اضطرابات لليوم الرابع
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

موسكو تنفي تدخلها في السباق الانتخابي الأميركي وتعتبر الأمر دليلا على العجز

هيلاري كلينتون تؤجل زيارتها إلى مدينة "شارلوت" التي تشهد اضطرابات لليوم الرابع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيلاري كلينتون تؤجل زيارتها إلى مدينة "شارلوت" التي تشهد اضطرابات لليوم الرابع

هيلاري كلينتون
واشنطن - يوسف مكي

قرّرت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون، تأجيل زيارتها التي كانت مقرر غدًا الأحد الى مدينة "شارلوت" التي تجتاحها الاضطرابات والمواجهات بين المتظاهرين ورجال الشرطة لليوم الـ4 على التوالي، على خلفية مقتل رجل أسود على أيدي شرطي أميركي.
وجاء في بيان لحملة كلينتون الانتخابي أن "هيلاري ممتنة للدعوة التي وجهها إليها الزعماء الدينيون لزيارة طائفتهم في مدينة شارلوت، لكن بعد مناقشات مع قادة الطائفة قررنا تأجيل الزيارة المقررة يوم الأحد لكي لا تؤثر على موارد هذه المدينة". وبحسب وسائل إعلامية، ستتم زيارة كلينتون إلى شارلوت يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
يشار إلى أن مدينة شارلوت الأميركية تشهد على مدى الأيام الـ4 الماضية تظاهرات احتجاجية على خلفية مقتل الرجل من أصول أفريقية كيث لامونت سكوت (43 عاما) برصاص الشرطة. وقالت شرطة شارلوت إن سكوت قتل بالرصاص بعدما رفض أن يلقي سلاحا كان بيده، بينما يؤكد أقاربه أنه كان يمسك كتابا.
وفي معلومات حول المبالغ التي صرفها المرشحان كلينتون وترامب في حملتهما الانتخابية، أفيد بأن المرشحة الديمقراطية كلينتون ومنافسها الجمهوري ترامب لانتخابات الرئاسة الأميركية، انفقا نحو 500 مليون دولار على الدعاية الإعلامية والترويج لحملتهما الانتخابية.
وقد خصص المرشح الجمهوري ترامب 140 مليون دولار، للدعاية الانتخابية في وسائل الإعلام. ونقلت وكالة "اسوشيتد برس" يوم الجمعة 23 سبتمبر/أيلول، عن جيسون ميلر المتحدث باسم الحملة الانتخابية لترامب، أن 100 مليون دولار من المبلغ الإجمالي ستخصص للدعاية التلفزيونية، و40 مليون دولار ستُنفق على الدعاية في الإعلام الإلكتروني، وذلك حتى 8 نوفمبر/تشرين الثاني.
وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" في وقت سابق أن تكاليف حملة انتخاب ترامب أقل بكثير مما تنفقه منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون على حملتها الانتخابية. وأوضحت الصحيفة أن ترامب خصص في البداية 90 مليون دولار للدعاية، في حين تجاوزت نفقات كلينتون على الدعاية 300 مليون دولار في شهر أغسطس/آب الماضي.

وأظهر آخر استطلاع للرأي قام به مركز الدراسات الاجتماعية الدولي "IPSOS" بالتعاون مع وكالة "رويترز"، أن المرشحة الديمقراطية كلينتون متفوقة على منافسها الجمهوري ترامب بنسبة 4%. وأظهر الاستطلاع أن 41% من الناخبين المحتملين سيصوتون لصالح كلينتون، وأن 37% فقط سيصوتون لصالح ترامب.
وفي موسكو، انتقدت ماريا زاخاروفا الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية الاتهامات حول "التدخل الروسي" في السباق الانتخابي في الولايات المتحدة والتي تلجأ إليها وسائل الإعلام والسياسيون على حد سواء.
وفي تصريحات لقناة "روسيا 24"، اعتبرت الدبلوماسية التصريحات التي تطلق بهذا الشأن من مختلف السياسيين الأميركيين، "دليلا" على "العجز ونقص الأفكار الجديدة". واستدركت قائلة: "من أجل لفت انتباه الناس، يجب عليهم تقديم أفكار جديدة مبتكرة، بدلا من تقديم أوراق قديمة ومجعدة كتب عليها "الهاكرز الروس".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيلاري كلينتون تؤجل زيارتها إلى مدينة شارلوت التي تشهد اضطرابات لليوم الرابع هيلاري كلينتون تؤجل زيارتها إلى مدينة شارلوت التي تشهد اضطرابات لليوم الرابع



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab