التحالف العربي يستهدف مواقع ومخازن لميليشيات الحوثيين في مختلف الجبهات في تعز
آخر تحديث GMT20:12:46
 العرب اليوم -

مقتل القيادي محمد عبد الله الشحيفي إثر مواجهات عنيفة في ميسرة مديرية نهم

التحالف العربي يستهدف مواقع ومخازن لميليشيات الحوثيين في مختلف الجبهات في تعز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التحالف العربي يستهدف مواقع ومخازن لميليشيات الحوثيين في مختلف الجبهات في تعز

التحالف العربي يحاول استعادة الشرعية في اليمن
عدن - عبدالغني يحيى

استهدف التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن، مواقع ومخازن وشاحنات للانقلاب في مختلف الجبهات في تعز ولحج والجوف والحديدة، وسط تقدم للجيش اليمني، خصوصًا قرب مدينة المخا، وأعلنت المصادر تحرير الجيش اليمني المواقع المحيطة في المدينة، وأن القوات لا تبعد أكثر من 10 كيلومترات عن الميناء المهم الذي يستخدمه انقلابيو اليمن في استقبال الأسلحة المهربة.

ورغم انتصارات الجيش اليمني المتوالية في مختلف الجبهات، سواء على الساحل الغربي أو في عمليات "الرمح الذهبي"، فإن معارك جبهات مديرتي بيحان وعسيلان، شهدت أيضا اشتباكات عنيفة، وبخاصة في منطقتي الهجر وطوال السادة، وتمكنت قوات الجيش اليمني المدعومة من التحالف العربي من تدمير معدات عسكرية ثقيلة للميليشيات، وسط تبادل للقصف المدفعي والصاروخي في الجبهة الغربية لمديرية عسيلان النفطية التي تربط محافظة شبوة بمحافظتي مأرب والبيضاء.

وتركزت المواجهات في جبهات المحور الغربي، عقب محاولة فاشلة للميليشيات للالتفاف على مواقع المقاومة في التبة الحمراء، فيما تجددت المواجهات بقوة في المحور الشمالي ومناطق شرق كرش المحاذية للحويمي. وتأتي تلك المواجهات بالتزامن مع استمرار ميليشيات الحوثيين وصالح في حشد تعزيزاتهما العسكرية والبشرية إلى جبهات الشريجة والسحى ومناطق مجاورة لها في القبيطة الكائنة بين محافظتي تعز ولحج.

ويأتي اشتعال جبهات كرش في الوقت الذي تتوالى فيه الانتصارات للجيش اليمني في عسيلان وبيحان في محافظة شبوة والجوف والمخا وصعدة. وفي جبهات محافظة الجوف، تتواصل المواجهات والمعارك من دون توقف، وتتركز تلك المواجهات في جبهات الجوف المختلفة والممتدة بحدود مائتي كيلومتر من الخنجر شمال غرب المحافظة، وحتى الساقية "جنوب غرب"، في حين زادت حدة المواجهات، في الجبهات الجنوبية الغربية في مديريات المتون والمصلوب.

وجاءت تلك التطورات، بعد العملية العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية واخترقت الحواجز الأمنية للانقلابين وتم خلالها أسر أكثر من 20 حوثيًا وقتل وجرح العشرات منهم كما تم خلالها تحرير مختطفين تابعين للشرعية كانوا في سجون الميليشيات الانقلابية.

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية استعادة السيطرة على مرتفعات شمال غربي جبل حلبان في نهم في صنعاء، وتواصل تقدمها ودحر الانقلابيين، وسط مواجهات متقطعة، وأكدت مصادر محلية وأخرى عسكرية مقتل القيادي الحوثي محمد عبد الله الشحيفي المكنى بأبي حمزة وعدد من مرافقيه في معركة جبل السفينة في جبهة ميسرة مديرية نهم بمحافظة صنعاء.

وفي تعز، قال العقيد الركن منصور الحساني، المتحدث باسم محور تعز، إن قوات الجيش اليمني تواصل تقدمها في جبهات المحور الغربي لمدينة تعز، وتمكنت من الوصول إلى قرية الحرثة في مديرية الوازعية، والتقدم إلى قرية الكدحة التي تبتعد عن مديرية المخا الساحلية بـ12 كيلومترا".
 
وأكد أن قوات الجيش اليمني تتقدم بمعنويات عالية وتقترب من مديرية المخا، من عدة اتجاهات بإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي، حيث تشهد جبهات متفرقة في تعز معارك عنيفة وسط تقدم القوات".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف العربي يستهدف مواقع ومخازن لميليشيات الحوثيين في مختلف الجبهات في تعز التحالف العربي يستهدف مواقع ومخازن لميليشيات الحوثيين في مختلف الجبهات في تعز



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab