كيم جونغ أون يُحذر ترامب من التصريحات المجنونة
آخر تحديث GMT15:30:59
 العرب اليوم -

بعدما دعا دول العالم إلى عزل بيونغ يانغ تمامًا

كيم جونغ أون يُحذر ترامب من "التصريحات المجنونة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كيم جونغ أون يُحذر ترامب من "التصريحات المجنونة"

كيم جونغ أون
بيونغيانغ - كريم الصفدي

حذرت كوريا الشمالية الرئيس الأميركي، دونالد ترامب بأن تهديداته المستمرة للعمل العسكري ضد الديكتاتورية "خطأ كبير"، وفى بيان إعلامي قال نظام كيم جونغ أون أيضا إنه إذا واصلت الولايات المتحدة الدعوة على فرض عقوبات لـ"خنق كوريا الشمالية" فإنها ستعاني من "هزيمة مريرة".
كيم جونغ أون يُحذر ترامب من التصريحات المجنونة

وجاءت التهديدات من بيونغ يانغ بعد أن حذر ترامب كيم جونغ أون من أن الأسلحة النووية "لا تجعلك أكثر أمنا، فهي تضع نظامك في خطر كبير"، وقالت وكالة الأنباء التابعة للدولة إنه من "قمة العار" أن تشكو الولايات المتحدة من حصول كوريا الشمالية على الأسلحة النووية، لأنها كانت أول من استخدم مثل هذه الأسلحة في صراع عسكري خلال الحرب العالمية الثانية.
كيم جونغ أون يُحذر ترامب من التصريحات المجنونة

وأضاف البيان: "أن الوضع الخطير الحالي يُظهر مجددًا أن تصريحات ترامب المجنونة" للتدمير الكامل "و" إبادة "كوريا الديمقراطية سينجم عنها خطر عسكري كبير، وتابع: "إذا حاول الامبرياليون الأميركيون أن يزعجوا كوريا الديمقراطية بالتهديد النووي والابتزاز فان ذلك سيكون خطأ كبيرا. فكلما زادت الولايات المتحدة في أحلام اليقظة بالتهديد العسكري المتهور والتحركات لخنق كوريا الديمقراطية، كلما زادت مرارة الهزيمة التي سوف تُعاني منها".
كيم جونغ أون يُحذر ترامب من التصريحات المجنونة

وكان الرئيس الأميركي خلال خطابه في كوريا الجنوبية قد شهد استخدام بعض التصريحات الأشد حتى الآن - ودون اللجوء إلى الشتائم الصغيرة فقد استخدم على "تويتر"، وصف كيم جونغ أون بـ"برجل الصواريخ الصغير"، ودعا الدول في جميع إنحاء العالم إلى عزل بيونغ يانغ عبر حرمانها من "أي شكل من أشكال الدعم أو العرض أو القبول" حيث اتهم النظام بالقيام بانتهاكات حقوق الإنسان ومعاملة سكانه كعبيد.

وقال ترامب لكوريا الشمالية في أثناء زيارة كوريا الجنوبية: "لا تُقلل لنا من ولا تختبرنا محاولة منا"، وقد رسم صورة مأسوية لكوريا الشمالية قائلا إن شعبها يعانى من "معسكرات الاعتقال" التي تجعلهم كفريق للبحث عن العمل في الخارج لتجنب الاضطرار إلى البقاء في البلاد، ولم يقدم أي دليل يدعم تلك الاتهامات، كما أوضح أن بيونغ يانغ تعهدت بأنه "لا يستطيع ان يفعل شيئا"، لكنه تعهد بأن هناك "طريق نحو مستقبل أفضل" لكوريا الشمالية اذا ما توقفت عن تطوير الصواريخ الباليستية ووافقت على "نزع السلاح النووي بشكل كامل".

وقد تحدث مباشرة إلى كيم جونغ أون، وقال: "إن الأسلحة التي تحصل عليها لا تجعلك أكثر أمنا، إنهم يضعون نظامكم في خطر كبير. وكل خطوة في هذا المسار المظلم يزيد من الخطر الذي تواجهه، فيما علق مسؤول كبير في البيت الأبيض على متن طائرة من سيول إنه بعد وصوله إلى بكين اليوم، سيطلب ترامب ان تلتزم الصين بقرارات الأمم المتحدة وقطع العلاقات المالية مع كوريا الشمالية.

ويرى ترامب أن أي محادثات مع كوريا الشمالية تتطلب خفض التهديدات وإنهاء الاستفزازات والتحرك نحو نزع الأسلحة النووية وعدم التوصل إلى اتفاق دون نزع السلاح النووي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيم جونغ أون يُحذر ترامب من التصريحات المجنونة كيم جونغ أون يُحذر ترامب من التصريحات المجنونة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab