المعارضة تتصدَّى لمحاولات تقدُّم للقوات الحكومية في القابون واشتباكات في اليرموك
آخر تحديث GMT11:53:39
 العرب اليوم -

قتيلان في "أوتايا" وآخر في "سقبا" في الغوطة واشتباكات في محيط مطار ديرالزور

المعارضة تتصدَّى لمحاولات تقدُّم للقوات الحكومية في القابون واشتباكات في اليرموك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المعارضة تتصدَّى لمحاولات تقدُّم للقوات الحكومية في القابون واشتباكات في اليرموك

اشتباكات في مخيم "اليرموك"
دمشق - نور خوام

تصدَّت  الفصائل السورية المعارضة لمحاولات تقدم جديدة للقوات الحكومية  على جبهة بساتين برزة شرق دمشق، وتمكن مقاتلوها من إعطاب دبابة وعربة شيلكا وقتل عدد من عناصر الجيش السوري. كما دارت اشتباكات بين الطرفين على إثر محاولات تقدم القوات الحكومية  على محور حي القابون من جهة مدينة حرستا، وترافق ذلك مع قصف مدفعي وبصواريخ "أرض أرض" على مناطق الاشتباكات، بينما سقطت قذيفتا هاون في محيط ساحة العباسيين، دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.

ودارت اشتباكات بين عناصر تنظيم "داعش" والقوات الحكومية على محور شارع فلسطين بمخيم اليرموك، وقام الأخير باستهداف نقاط عناصر التنظيم بالرشاشات والصواريخ الموجهة. كما استهدفت القوات الحكومية  حي التضامن وقطاع الشهداء في مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق بصاروخين شديدي الانفجار.

وفي ريف دمشق سقط قتيلان  في بلدة أوتايا وشهيد في مدينة سقبا بالغوطة الشرقية جراء قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف المدنيين، كما تعرضت أيضا مدن دوما وعربين وحرستا وبلدات عين ترما والأفتريس والأشعري وطريق حزرما وتل النشابية لقصف مماثل أوقع عددا من الجرحى بين المدنيين.

ودارت اشتباكات بين الفصائل المعارضة وعناصر تنظيم داعش  على الحاجز الفاصل بين بلدة يلدا ومخيم اليرموك، ما ، حيث قام التنظيم باستهداف الحاجز بقنابل "المولوتوف" وبالمدافع الموجهة، ورد الثوار باستهداف أماكن تمركز التنظيم بعدد من القذائف الموجهة. أما في حلب شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة أورم الكبرى بالريف الغربي استهدفت "جمعية الرضوان" ما تسبب باستشهاد أربعة أطفال من عائلة واحدة وإصابة ثلاثة أشخاص آخرين، كما تعرضت مدينة دارة عزة لغارات جوية عنيفة دون وقوع أي إصابات، وفي الريف الجنوبي شن الطيران غارات على بلدة كفرمنصور، وتعرضت قريتي هوبر والبويضة الصغيرة لقصف مدفعي، أما في الريف الشمالي فقد تعرضت منطقة الليرمون لقصف مدفعي.

وتمكنت  الفصائل المعارضة  من التصدي لمحاولة تقدم القوات الحكومية  على الجهة الشمالية لمنطقة البحوث العلمية غرب حلب، دون تمكن المهاجمين من إحراز أي تقدم، وترافق الهجوم مع قصف مدفعي عنيف، كما وتمكنوا أيضا من تدمير رشاش عيار 14.5 وقتل طاقمه من عناصر القوات الحكومية  على جبهة جمعية الزهراء غرب حلب بعد استهدافه بقذيفة من مدفع "بي 9"، فيما دارت اشتباكات بين الطرفين على جبهتي "بردة وهوبر" بالريف الجنوبي على إثر محاولة تقدم القوات الحكومية  في المنطقة.

كما دارت اشتباكات بين الفصائل المعارضة  وقوات سوريا الديمقراطية على جبهات قريتي مرعناز وعين دقنة بالريف الشمالي، فيما تمكنت  الفصائل المعارضة من التصدي لمحاولة تقدم عناصر "قسد" على محور كفرخاشر وكفركلبين.

أما في حماة شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة حلفايا بالريف الشمالي خلفت شهيد وعدد من الجرحى بين المدنيين، كما تعرضت مدن صوران وكفرزيتا واللطامنة وكفرزيتا وطيبة الإمام ومحيط مدينة مورك لغارات جوية من الطيران الحربي والمروحي، في حين تعرضت مدينتي طيبة الإمام وصوران لقصف صاروخي.

وتمكنت الفصائل المعارضة  من التصدي لمحاولة تقدم القوات الحكومية  من حاجز السرو جنوب مدينة حلفايا بالريف الشمالي، وتمكنوا من تدمير دبابة ومدفع "37" بصاروخي تاو ، كما جرت معارك أيضا على جبهات قرية المجدل، تمكن خلالها الثوار من قتل العديد من العناصر وتدمير دبابة بعد استهدافها بصاروخ تاو.

أما في إدلب فقد شنَّ الطيران الروسي غارات جوية على قرى كفردريان والكفير وبابسقا بالريف الشمالي استهدفت مقرات ومخازن أسلحة تابعة لجيش الإسلام وأحرار الشام ولواء شهداء الإسلام، ما أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى  كما أغار الطيران أيضا على مدينة جسرالشغور، ما أدى لسقوط شهيد وجرح العديد من المدنيين ومن عناصر الدفاع المدني.

وفي الريف الجنوبي أغار الطيران الحربي على مشفى مدينة معرة النعمان، ما أدى لجرح عدد من كادر المشفى وخروجه عن الخدمة، وتعرضت مدينة أريحا وأطراف بلدة محمبل بالريف الجنوبي وقريتي الحمامة وكنيسة نخلة وبلدتي وطبة وكفرميد بالريف الغربي لغارات جوية مماثلة.

وفي حمص وقعت  اشتباكات بين الفصائل المعارضة  والقوات الحكومية  دارت على جبهة قرية كفرنان بالريف الشمالي على إثر محاولة تسلل الأخير في المنطقة. وتعرضت مدينة داعل بالريف الشمالي لدرعا  لقصف مدفعي من قبل القوات الحكومية  دون تسجيل أي إصابات.

أما في ديرالزور دارت اشتباكات بين عناصر داعش  والقوات الحكومية في محيط مطار ديرالزور العسكري ومحيط اللواء 137 وسط قصف مدفعي عنيف استهدف نقاط الاشتباكات، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على المحور الجنوبي لمدينة ديرالزور. كما توفيت طفلة مصابة بمرض القصور الكلوي في حي طب الجورة بمدينة ديرالزور متأثرة بحالتها الصحية المتدهورة الناتجة عن نقص الرعاية الصحية و ندرة الدواء.

وفي الرقة شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على مدينة الرقة استهدفت عدة مناطق في جنوب وشمال وغرب المدينة، في حين استشهد مدني جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم الدولة في قرية خنيز شمال مدينة الرقة. وقامت "قوات سورية الديمقراطية" باستهداف قرية حمرة بلاسم بالريف الشرقي بقذائف صاروخية، ما أدى لاستشهاد شاب. وأمهل تنظيم "داعش"  أهالي حي السباهية على أطراف مدينة الرقة 3 أيام لمغادرة منازلهم بعد غمر أجزاء واسعة من حي الرومانية بالمياه جراء فيضان قناة البليخ.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعارضة تتصدَّى لمحاولات تقدُّم للقوات الحكومية في القابون واشتباكات في اليرموك المعارضة تتصدَّى لمحاولات تقدُّم للقوات الحكومية في القابون واشتباكات في اليرموك



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab