مقتل القيادي الحوثي محمد الشرفي في صعدة وإصابة 5 معلمين جراء قصف لمدرسة في مأرب
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

كيري يؤكد للجبير حقَّ المملكة العربية السعودية في الرد على الاعتداءات والعسيري يتوعد الميليشيات

مقتل القيادي الحوثي محمد الشرفي في صعدة وإصابة 5 معلمين جراء قصف لمدرسة في مأرب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل القيادي الحوثي محمد الشرفي في صعدة وإصابة 5 معلمين جراء قصف لمدرسة في مأرب

إصابة 5 معلمين جراء قصف لمدرسة في مأرب
عدن ـ عبدالغني يحيى

أكدت مصادر إعلامية يمنية مقتل القيادي الحوثي محمد احمد محمد الشرفي (المدان) و4 من مرافقيه من شهارة والقفلة في مواجهات واشتباكات بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة مع المقاومة الشعبية الثورية في منطقة علب في صعدة. وأفادت بأن جثث القتلى وصلت الى مدينة صعدة مساء أمس الخميس.
وأصيب 5 معلمين يوم الخميس  في قصف صاروخي للحوثيين وحلفائهم من أتباع الرئيس السابق علي صالح استهدف مدرسة في محافظة مأرب. ونقلت وكالة أنباء سبأ التابعة للشرعية عن مصدر عسكري قوله إن المعلمين الخمسة أصيبوا جراء سقوط صاروخ كاتيوشا على مدرسة "الكمب" في منطقة "مدغل" شمالي مأرب، وأن مواقع الجيش في مديرية نهم في محافظة صنعاء، تعرضت لقصف مدفعي كثيف، منذ الإعلان عن الهدنة وحتى مساء أمس الخميس.

وأضافت الوكالة أن "قوات المتمردين شنت هجمات على أطراف منطقة صرواح الواقعة بين محافظة صنعاء ومأرب، واستغلت الهدنة لحشد وتعزيز مواقعها بالعتاد العسكري والعربات المدرعة".
وأصيب مواطن سعودي وابنته، الخميس في أول أيام الهدنة في اليمن، جراء سقوط قذيفة مدفعية مصدرها الأراضي اليمنية على مدينة جازان جنوبي المملكة العربية السعودية. وقال الدفاع المدني السعودي على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن فرقه في جازان "‏سجلت سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية، نتج عنه إصابة مواطن وابنته."

ويواصل المسحلون الحوثيون وقوات الرئيس المخلوع خرقهما للهدنة، حيث بلغ إجمالي الخروقات أكثر من 100 خرق في الجبهات الداخلية، بحسب مصادر عسكرية يمنية. وأعلنت لجان المراقبة التابعة لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، الخميس، وقوع 43 خرقاً لاتفاق وقف إطلاق النار، مشيرة إلى أن الخروقات كانت على الشريط الحدودي بين المملكة العربية السعودية واليمن، وتحديداً في منطقتي نجران وجازان، وذلك بإطلاق صواريخ ومقذوفات ورماية مباشرة وقناصين.

وأوضحت قوات التحالف في بيان أصدرته مساء الخميس، أنه تم الرد على مصادر النيران وفق قواعد الاشتباك المعتمدة، مشيرة إلى أنها ستستمر في التصدي لخروقات اتفاق وقف إطلاق النار مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري والاستطلاع الجوي لأي تحركات لميليشيات الحوثي والقوات الموالية لها، مع تطبيقها سياسة ضبط النفس تجاه هذه الخروقات.
وقال مستشار وزير الدفاع السعودي، اللواء الركن أحمد عسيري، مساء الخميس، إن التحالف سيرد على خروقات الانقلابيين. وأضاف في تصريح الى قناة "الحدث" أن النار لم تتوقف منذ بدء الهدنة من قبل الميليشيات الانقلابية.

إلى ذلك، شدد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الخميس، على التزام السلطة الشرعية بالهدنة رغم خروقات الانقلابيين المستمرة. وجدد خلال استقباله المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بعد ساعات من بدء سريان الهدنة التي بدأت فجر الخميس، حرصه الدائم على تحقيق السلام، إدراكا منه أن الحرب تفضي دوما إلى طاولة الحوار.

وقال هادي: "لقد وجهنا مختلف القيادات الميدانية إلى الالتزام بالهدنة المحددة رغم الخروقات المرصودة للانقلابيين في مختلف مناطق التماس وكذلك في المدن ومنها تعز" .
وعقد وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الخميس ، لقاء مع نظيره السعودي عادل الجبير، بحثا خلاله أزمتي اليمن وسورية، إضافة إلى قضية قانون "جاستا" الأميركي المتعلق بالنشاط الإرهابي على الأراضي. وقال كيري، في مؤتمر صحفي مشترك أعقب اللقاء، إن الوزيرين تطرقا خلال محادثاتهما إلى لأزمة اليمنية، وحث وزير الخارجية الأميركي في هذا السياق الحوثيين على احترام وقف إطلاق النار.

وشدد كيري على أن المملكة العربية السعودية "لها الحق في وقف الهجمات الصاروخية من اليمن مثل الهجوم الذي أودى، في وقت سابق من الخميس، بحياة اثنين من المدنيين السعوديين". ورأى أن"من الواضح التزام السعودية بوقف إطلاق النار".
ولفت الوزير الأميركي إلى أنه "ربما يوجد هناك تقدم محدود في هذه المناقشات"، التي تجري بمشاركة الولايات المتحدة والسعودية وبريطانيا وفرنسا والسعودية.
من جانبه، قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن "من حق السعودية حماية حدودها ومواطنيها من أي هجمات"، مضيفا أن "الميليشيات اليمنية تصعد في انتهاكاتها رغم وقف إطلاق النار. "

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل القيادي الحوثي محمد الشرفي في صعدة وإصابة 5 معلمين جراء قصف لمدرسة في مأرب مقتل القيادي الحوثي محمد الشرفي في صعدة وإصابة 5 معلمين جراء قصف لمدرسة في مأرب



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab