مقتل 5 حوثيين وحلفائها  وأصابة 7 آخرين في معارك تعز وطيران التحالف يغير على صنعاء
آخر تحديث GMT22:25:13
 العرب اليوم -

هادي يجري تعديلًا وزاريًا على حكومة بن دغر ويعين محافظًا جديدًا للبنك المركزي ويغادر الى نيويورك

مقتل 5 "حوثيين" وحلفائها  وأصابة 7 آخرين في معارك تعز وطيران التحالف يغير على صنعاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل 5 "حوثيين" وحلفائها  وأصابة 7 آخرين في معارك تعز وطيران التحالف يغير على صنعاء

تعديلًا جزئيا في حكومة أحمد بن دغر
عدن / الرياض - عبد الغني يحيى

قُتِل 5 من مسلحي جماعة "الحوثي" وحلفائها  وأصيب 7 آخرون، جراء المعارك التي دارت مع الجيش اليمني وعناصر المقاومة مساء الأحد، في مدينة تعز، جنوب غربي اليمن، حسب بيان للمركز الإعلامي للمقاومة. وذكر البيان، أن 3 من عناصر المقاومة، أُصيبوا في قصف شنه الحوثيون على مواقع تابعة لهم في جبل "هان" غربي مدينة تعز.

جاء ذلك فيما كثف الحوثيون وقوات صالح من قصفهم المدفعي والصاروخي على الأحياء السكنية شرقي المدينة، مما أسفر عن تدمير عدد من المنازل التي هجرها سكانها مع احتدام المعارك قبل أيام. وحسب بيان المركز الإعلامي للمقاومة، فإن 4 مدنيين أصيبوا بجروح مختلفة جراء ذلك.

وقصفت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، بأربع غارات مواقع للحوثيين وقوات صالح في معسكر "اللواء 22" بتعز، واستهدفت مخازن للأسلحة، وآليات عسكرية طبقا لمصادر ميدانية. كما شنت مقاتلات التحالف العربي مساء الأحد سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع للحوثيين والقوات العسكرية الموالية لهم، في ثلاث محافظات يمنية.
وقالت مصادر محلية إن طائرات التحالف قصفت مبنى الأمن القومي، بنحو سبع غارات جوية. وحسب المصادر، فقد هزت انفجارات عنيفة العاصمة صنعاء، في حين شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من الموقع المستهدف، دون أن تتضح الخسائر التي خلفها القصف.

وفي محافظة عمران (50) كم شمال صنعاء، استهدفت الغارات مواقع للحوثيين وقوات صالح في المدخل الشرقي للمدينة، وفي منطقة السلاطة في مديرية عيال سريح. وذكرت مصادر محلية أخرى، أن مقاتلات التحالف شنت سلسلة غارات جوية على منطقتي مندبة وثعبان في مديرية باقم، ومنطقة ولد مسعود في مديرية سحار، في محافظة صعدة، المعقل الرئيسي للحوثيين (242)، شمال صنعاء.

وفي الرياض، أجرى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الأحد، تعديلًا جزئيا في حكومة أحمد بن دغر، شمل 7 وزارات ووزيري دولة، بالإضافة إلى تعيين محافظ جديد للبنك المركزي، ونقل مقره من صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين إلى العاصمة المؤقتة "عدن" الخاضعة لسيطرة الحكومة.

ووفقا لوكالة "سبأ" للأنباء اليمنية الرسمية، فقد قضى القرار الرئاسي رقم 116، بتعيين معمر الأرياني، وزيرًا للإعلام، وتعيين محمد عبدالمجيد قباطي، الذي كان يشغل حقيبة الإعلام، وزيرا للسياحة.

كما تم تعيين أحمد عبيد الفضلي، وزيرا للمالية، وأحمد زبين عطية وزيرا للأوقاف والإرشاد، وعبدالرحمن باسلامة وزيرا للتعليم العالي، ومروان دماج وزيرا للثقافة. بينما تم تعيين عبدالرب السلامي وعبدالغني حفظ الله جميل وزيري دولة (بدون وزارات) مع إسناد منصب أمانة العاصمة صنعاء (المحافظ) للأخير.

كما أصدر الرئيس هادي قرارا بتعيين محافظا جديدا للبنك المركزي ومجلس إدارة جديد ونقل مقره الرئيسي من العاصمة صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن، بعد اتهامات للحوثيين بالسيطرة عليه وإهدار الاحتياطي النقدي الأجنبي لصالح عملياتهم العسكرية. ووفقا لذات الوكالة، فقد نص القرار الرئاسي رقم 117 على تعيين منصر صالح القعيطي محافظًا للبنك المركزي اليمني، وعباس أحمد الباشا نائبا للمحافظ.

وإثر ذلك، توجه الرئيس عبدربه منصور هادي إلى الولايات المتحدة الأميركية للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في دورتها ال71 . وسيلقي الرئيس كلمة اليمن في الدورة والتي ستتناول واقع البلاد وما يمر به شعبنا من معاناة جراء الحرب الظالمة التي شنتها مليشيات "الحوثي وصالح" الانقلابية والقوى الداعمة لهم في غطرسة وتعنت على قرارات الشرعية الدولية ومنها القرار 2216 .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 5 حوثيين وحلفائها  وأصابة 7 آخرين في معارك تعز وطيران التحالف يغير على صنعاء مقتل 5 حوثيين وحلفائها  وأصابة 7 آخرين في معارك تعز وطيران التحالف يغير على صنعاء



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab