52  من البريطانيين مع أن تمضي الحكومة قدما في موقفها التفاوضي الحالي
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

استطلاع للرأي يظهر أن الغالبية لا تزال تؤيد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

52 % من البريطانيين مع أن تمضي الحكومة قدما في موقفها التفاوضي الحالي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 52 % من البريطانيين مع أن تمضي الحكومة قدما في موقفها التفاوضي الحالي

خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
لندن - سليم كرم

نشرت صحيفة بريطانية تقريرًا يفيد بزيادة غضب الناخبين بشكل متزايد حيال احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. فوفقًا لاستطلاع رأي قام به موقع "يوغوف" في مايو / أيار الماضي، جاء أن الإجماع المؤيد للخروج من الاتحاد الأوروبي كان قد ارتفع إلى 68 في المائة من الناخبين مع ما يقرب من نصف الناخبين المتبقين غير الراضين عنه، بيد انهم يقبلون بضرورة احترام نتيجة استفتاء الاتحاد الأوروبي.

وحسب صحيفة "تلغراف"، فقد ظهرت مجموعة من الناس تشكل حوالي 23 في المائة من الناخبين - أطلقوا عليها اسم "الرافضون" اعترافا بأنهم جاءوا بعد ذلك إلى الاعتقاد بأن الحكومة يجب ألا تقدم على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وتظهر أرقام استطلاع "يوغوف" الأخيرة أن عددا متزايدا من الناخبين المتبقين أصبحوا الآن في المملكة المتحدة بنسبة 28٪ فقط يقولون إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يجب أن يمضي قدما وذلك خلال استطلاع الرأي الذي تم في نهاية سبتمبر/ايلول.

ويُعتبر هذا الرقم انخفاضًا كبيرًا - 23 نقطة - مقارنة مع 51 في المئة من المتبقين الذين دعموا خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عندما سئلوا نفس السؤال قبل ثلاثة أشهر، في يونيو/ حزيران. وطلب من كل مجيب أن يختار ما إذا كانوا يعتقدون أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ينبغي أن يمضي قدما وأن يعطى خيارا لاحقا لنوع الدورة التي يجب اتخاذها في كلتا الحالتين.
وقد سئل أولئك الذين يعتقدون أن الحكومة يجب المضي قدما في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ما إذا كان ينبغي للحكومة المضي قدما في شروط التفاوض الحالية أو السعي إلى صفقة أكثر ليونة،. وفي الفترة بين حزيران / يونيو وأيلول / سبتمبر، زادت نسبة الناخبين الذين يريدون أن توقف الحكومة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون إجراء استفتاء ثان - وهو أقل مسار ديمقراطي – من نسبة 14 في المائة إلى 30 في المائة.

كما اظهر استطلاع "يوغوف" ان نسبة الاشخاص الذين يقولون ان التصويت البريطانى لمغادرة الاتحاد الاوربى كان فكرة سيئة قد ارتفعت الى اعلى مستوى لها منذ الاستفتاء. وقد تزامن ذلك مع انخفاض حاد في تصور الجمهور لمدى التقدم الذي أحرزته مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وفي نيسان / أبريل، حصلت الحكومة على درجة مقابل تعاملها مع هذه المحادثات، ولكن هذا انخفض إلى 43 في بداية تشرين الأول / أكتوبر. على الرغم من ظهور آخر واضح من قبل استمرار الناخبين والزيادة العامة الواضحة في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فإن غالبية السكان لا يزالون يؤيدون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وكنسبة من مجموع السكان، أراد 52 في المائة من البريطانيين أن تمضي الحكومة قدما والاستمرار في موقفها التفاوضي الحالي. ويريد أقل من ثلث السكان عكس مسار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي - بنسبة 32 في المائة - حيث يرغب 14 في المائة في وقف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون إجراء استفتاء ثان.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

52  من البريطانيين مع أن تمضي الحكومة قدما في موقفها التفاوضي الحالي 52  من البريطانيين مع أن تمضي الحكومة قدما في موقفها التفاوضي الحالي



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab